PickMeApp - نقل البرامج علي جهازك الي جهاز اخر بدون اعادة تثبيتها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد امر البرامج المثبتة علي جهازك يكون اكثر شئ مزعج عند شراء جهاز كمبيوتر جديد او تحديداً هارد جديد او اعادة تثبيت ويندوز مع ملاحظة أن الامر لم يعد صعب مع خاصية  Refresh في ويندوز 8. ولكن دعونا الان نتكلم بشكل عام ، انت لديك برامج مثبتة علي جهازك وربما لا تمتلك البرنامج الاصلي لاعادة تثبيتها مجدداً علي الجهاز بعد اعادة تثبيت ويندوز ، وحتي اذا كنت تمتلك البرنامج الاصلي فتخيل معي كم الوقت الضائع عند تثبيت ويندوز وتثبيت كل هذه البرامج. بالتأكيد امر مزعج للغاية ، ولكن مع برنامج PickMeApp فلم يكن الامر اسهل من قبل. فمن خلال هذا البرنامج الذي لا يحتاج الي تثبيت حيث يعمل بدون تثبيت ، يمكنك نقل جميع البرامج المثبتة علي جهازك كما تريد الي جهاز كمبيوتر اخر بدون اعادة تثبيتها وليس هذا فقط بل ايضاً باعدادات هذه البرامج وكانها انتقلت بالكامل كما هي الي الجهاز الاخر بسهولة. ولكن الجزء الافضل انه يمكنك نقل البرامج من نظام تشغيل الي اخر علي سبيل المثال نقل البرامج المثبتة علي ويندوز XP الي ويندوز 8.



برنامج PickMeApp هو عبارة عن برنامج يسمح لك بنقل الملفات الخاصة بالبرامج المثبتة علي جهازك او النظام لديك الي جهاز اخر ونظام اخر تماماً بدون اعادة تثبيتها. ما يجعل البرنامج مميز هو امكانية نقل الاعدادات الخاصة بالبرنامج وايضاً التحديثات. وبذلك لن تكون عملية اعادة تثبيت ويندوز او تغيير الهارد هي عملية مقلقة بالنسبة لك ، بل ستصبح رائعة. ولكن يجب عليك مراعاة بعض الامور. نقل برنامج من ويندوز اكس بي بنسخة غير متوافقة للعمل علي ويندوز 8 ربما لن يعمل البرنامج ولكن هناك امكانية لتحديث البرنامج بسهولة علي الجهاز وبذلك يتم تحديث الاصدار الي احدث اصدار وغالباً سيعمل مع الويندوز. وايضاً بالنسبة للبرامج 64 بت و 32 بت يجب الحذر. فنقل برنامج مخصص للعمل مع ويندوز 64 بت الي ويندوز 32 بت ربما لن يعمل. ( تحميل البرنامج يجب انشاء حساب علي الموقع حتي يتم التحميل )



واجهه البرنامج منقسمة الي جزئين. الجزء الايسر يحتوي علي البرامج المثبتة علي جهازك ، والجزء الايمن يحتوي علي البرامج التي تم اخذ نسخة احتياطية منها. كما يمكنك اختيار جميع البرامج المثبتة علي الجهاز من ناحية اليسار وتقوم باخذ نسخة احتياطية لهم Capture بحيث يمكنك استعادتهم علي نظام تشغيل اخر او جهاز كمبيوتر اخر. وجميع البرامج يتم اخذ نسخة احتياطية لها كملفات tap في مسار البرنامج علي جهازك. كما يمكنك حفظها كملف exe ايضاً. ولكن بشكل عام جميع البرامج التي تقوم باخذ نسخة منها يتم حفظها في شكل ملف tap في فولدر PickMeApp Collection بداخل ملفات البرنامج كما تلاحظ بالصورة التالية.



هــــــــــام : تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية في ملف واحد - افضل البرامج المحمولة بدون تثبيت للفلاش ميموري

والان كل ما عليك هو نسخ الفولدر الخاص بالبرنامج حيث انه بورتابل اي يعمل بدون تثبيت الي فلاش ميموري او الي اي جهاز اخري ثم تقوم بنقل البرامج من داخل البرنامج الي الجهاز الاخر بسهولة من خلال الفلاش ميموري او اي وسيلة تخزين خارجية او علي نفس الهارد في حالة اعادة تثبيت ويندوز. بالتأكيد برنامج ممتاز ومتوافق مع اصدارات الويندوز جميعاً فيمكنك نقل جميع البرامج من جهازك واخذ نسخة احتياطية منها كما هي علي جهازك. اعتقد أن البرنامج مفيد مع ملاحظة أن اثناء تثبيت البرنامج سيعرض عليك تثبيت Toolbar اي اشرطة للمتصفح فقوموا بالضغط علي decline لعدم تثبيت هذه الاشرطة علي الجهاز.

تعليقات

  1. مشكور عالموقع الاكثر من رائع ودمتم لكل خير

    ردحذف
  2. google thanks
    google=10^100

    ردحذف
  3. السلام عليكم , مشكورين على هذه الجهود , ولكن هل يعمل مع ويندوز 7 بحالة أردت تركيب ssd

    ردحذف
  4. شكراااااااااا

    ردحذف
  5. موقع بطل استمر

    ردحذف
  6. الموقع لا يقبل التسجيل

    ردحذف

إرسال تعليق