5 برامج لصيانة وتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


برامج تنظيف وصيانة الكمبيوتر من الملفات المؤقتة هي تعتبر اساسية علي اي جهاز كمبيوتر. حيث يجب عليك استخدام واحد من ضمن هذه البرامج علي جهازك حتي تتخلص من هذه الملفات التي تشغل حيز من الهارد وايضاً تتسبب في بطئ جهاز الكمبيوتر واخطاء الريجستري وغيرها. وقد قمنا في السابق باستعراض مجموعة من البرامج لتنظيف الجهاز وبالتأكيد ابرز هذه البرامج هو برنامج CCleaner ولكننا من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض مجموعة اخري من البدائل والبرامج المتكاملة من حيث ادوات صيانة الكمبيوتر ايضاً. وهذه البرامج ليست هامة فقط بالنسبة لـ تسريع الجهاز او توفير مساحة علي قرص الويندوز ولكن ايضاً في حفظ الخصوصية حيث أن الملفات المؤقتة تضم بيانات كاحدث الملفات التي قمت بتشغيلها وايضاً احدث فيديو قمت بتشغيله وغيرها من البيانات. لذلك من الهام جداً استخدامها.



برامج صيانة وتنظيف الكمبيوتر هي برامج عبقرية وهامة. فهذه البرامج تقوم باصلاح العديد من المشاكل وحذف العديد من الملفات الغير ضرورية والتي لا قيمة لها وكل هذا يتم بشكل سريع وآلي وعبقري. لذلك يجب أن يكون لديك برنامج واحد من هذه البرامج مثبت علي جهازك وتقوم بفحص جهازك بشكل مستمر. هذا بالاضافة الي أن اغلب هذه البرامج تقوم بمراقبة جهازك Real-Time وفحصه وعند وجود اخطاء او مشاكل او ملفات جديدة تقوم باشعارك بذلك وتقوم انت باطلاقها لحل كل ذلك بضغطة واحدة. والان سنقوم من خلال السطور التالية باستعراض 5 من افضل هذه البرامج ولكن لاحظ لن نقوم باستعراض برنامج CCleaner لاننا قمنا باستعراضه في السابق لاكثر من مرة والان حان الوقت للتجديد.

1. برنامج Advanced SystemCare




برنامج Advanced SystemCare Free هو برنامج لتنظيف الجهاز بشكل متكامل حيث يقوم بحذف الملفات المؤقتة وايضاً اصلاح الريجستري وتهيئة النظام وحذف البرمجيات الخبيثة وغيرها من الامور. حيث يعتبر برنامج متكامل للعناية بجهازك من جميع الاخطاء والمشاكل. فيمكنك فحص جهازك بشكل كامل وتنظيفه من خلال هذا البرنامج ويمكنك ايضاص اختيار ما تريد فحصه وما لا تريد. لا اعتقد انه هناك برنامج مجاني اخر يقوم بكل هذه الامور. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Glary Utilities




برنامج Glary Utilities هو برنامج مجاني مميز ومتعدد الادوات حيث انه يستخدم لحذف الملفات المؤقتة والغير ضرورية من جهازك وايضاً هناك العديد من الادوات الاخري للعناية بجهازك. واصلاح اخطاء الريجستري والعديد من الادوات الاخري. واداة للحفاظ علي الخصوصية من خلال حذف البيانات الهامة. البرنامج يحتوي علي اكثر من 20 اداة لجعل جهازك يعمل بشكل افضل. وايضاً عملية الفحص تتم بشكل سريع ومميز.


اكثر ما يعجبني في هذا البرنامج ويجعلني انصح الجميع بتجربته هو الـ One-Click-Mintenance. حيث يقوم بفحص جهازك باستخدام كل الادوات مرة واحدة وبسرعة فائقة ويعرض لك ضغطة واحدة فقط لاصلاح كل هذه الاخطاء. الامر هنا أن اغلب البرامج الاخري تقوم بالفحص ولكن عندما تقوم بالضغط تطلب منك الحصول علي النسخة المدفوعة ولكن هذا البرنامج لا يقوم بذلك بل يقوم باصلاح الاخطاء بشكل مجاني تماماً. وبالتأكيد هذا بالاضافة الي الكم الهائل من الادوات المفيدة من اداة لازالة البرامج من جهازك واداة لتحليل المساحة الفارغة علي الاقراص. ادوات تجعل من البرنامج تحفة تستحق الاقتناء. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Comodo PC TuneUp




برنامج Comodo PC TuneUp هو برنامج اخر لتنظيف جهاز الكمبيوتر من الملفات المؤقتة والمكررة ايضاً. واصلاح اخطاء الريجستري ، وفحص حماية جهازك. هو بالتأكيد برنامج ممتاز. ويقوم بفحص جهازك من الاخطاء والمشاكل التي يتعرض لها ويساعدك في توفير مساحة من خلال حذف الملفات الغير ضرورية. ولكن لاحظ أن Fix All Problems هي تحتاج الي الترقية الي النسخة المدفوعة ، ولكن يمكنك استخدام الادوات منفردة. ويمكنك استخدام برنامج Comodo System Cleaner والخاص بتنظيف الجهاز فقط ولكنه لم يعد رسمياً الان لانه تم دمجه مع برنامج Comodo PC TuneUp مؤخراً. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج JetClean




برنامج JetClean هو برنامج اخر يقوم بتنظيف جهازك من الملفات المؤقتة. وبذلك يصبح اداء جهاز الكمبيوتر افضل ويقوم ايضاً باصلاح الاخطاء والمشاكل. كما أن البرنامج يضم خاصية الـ One click solution  والتي تتيح لك امكانية فحص جهازك بشكل كامل من الملفات المؤقتة والمشاكل ثم بضغطة واحدة فقط يبدأ البرنامج في استخدام جميع الادوات المتاحة له ويقوم بحل هذه المشاكل وحذف هذه الملفات بشكل آلي وبالتأكيد هي خاصية رائعة ومميزة وتوفر الكثير من الوقت والجهد. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج SlimCleaner




برنامج SlimCleaner هو برنامج اخر لصيانة جهاز الكمبيوتر وتنظيف الجهاز من الملفات المؤقتة. فالبرنامج يمتلك واجهه رائعة وبتصميم فريد وجميل. ويضم مجموعة من الادوات الرائعة فيمكنك تنظيف الجهاز من الملفات الغير ضرورية وايضاً اداة لتهيئة الجهاز. واداة اخري للبرامج علي جهازك واستعراضها ومعلومات وبيانات عنها. واداة اخري للمتصفحات علي جهازك والاضافات المثبته عليه وغيرها بتحكم كامل. اداة اخري لتحليل الهارد الخاص بك واصلاح المشاكل به وعمل صيانة له. بالاضافة الي اداة لعرض ادوات الويندوز في نافذة وبتصميم رائع وكمجموعة متكاملة. ( تحميل البرنامج )

البرامج بالاعلي بالتأكيد رائعة ومميزة وتستحق التجربة. فيمكنك تجربة اكثر من برنامج حتي تستقر علي احد هذه البرامج. فعلي سبيل المثال من يريد برنامج يضم ادوات رائعة فانصحه ببرنامج Glary Utilities ، اما من يريد برنامج لتنظيف الملفات المؤقتة ومتخصص في ذلك فبرنامج CCleaner اساسي علي جهازك. فانا لا انكر ذلك حيث اعتبر برنامج CCleaner من البرامج الاساسية علي جهازي والتي يجب استخدامها بشكل دوري لحذف الملفات الغير هامة والتخلص منها. اتمني أن تكون البرامج مفيدة وهامة بالنسبة لكم وشكراً لكم علي المتابعة. واذا كان لديك برنامج اخر لصيانة وتنظيف الكمبيوتر تقوم باستخدامه فدعنا نعرف ذلك من خلال التعليقات بالاسفل.
[Image: kodomut]

تعليقات

  1. غير معرف9/06/2013 5:32 م

    هناك ايضا برنامج صيانه رائع ومتكامل اسمه Wise Care 365 انا استعمله من فتره وهو ممتاز وارجو ان تضمه للقائمه

    ردحذف
  2. ما ذكرت أهم برنامج CCleaner

    ردحذف
  3. عمرو حسن
    برنامج Wise Care 365 هو بالفعل برنامج مميز. سيتم اضافته الي القائمة..

    محمود التكريتي
    قمت بذكره اخي بالتأكيد. لا يمكن أن نتحدث عن تنظيف جهاز الكمبيوتر من الملفات المؤقتة بدون ذكر CCleaner. ولكن كما ذكرت في الموضوع فضلنا عرض برامج متكاملة وخيارات اخري.

    ردحذف
  4. بعد ما حملت برنامج Glary Utilities طلب مني ادفع حق الفاتوره_ كيف بتقول : أنه مجاني ؟!

    ردحذف
  5. قم بتحميل النسخة المجانية وليست المدفوعة من خلال الضغط علي كلمة تحميل البرنامج بالاعلي الخاصة ببرنامج Glary Utilities.

    ردحذف
  6. برنامج Comodo PC TuneUp يوجد فية سريال key ما هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  7. TuneUp Utilities والبرنامج ده قوى كمان

    ردحذف
  8. شكرا أولا
    ثانيا استخدم أجيال Advanced SystemCare من الجيل الأول الي الجيل السابع Advanced SystemCare 7وهو قوي جدا
    شكرا مرة أخري

    ردحذف
  9. أنا كنت من أكثر مستخدمى برامج تنظيف الريجسترى لكنها بصراحه برامج فاشله و كل اللى تقوم بيه إنها تثقل الجهاز ليس إلا أنا كنت أستخدمها من حوالى 3 سنوات أولا بأول و دائما أبحث عن الجديد فيها لكن بعد فتره يكون الجهاز ثقل مره آخرى أسوأ من الفتره اللى قبل لذلك نزلت ويندوز جديد و قمت بالحذف اليدوى لبعض الملفات و إلغاء التجزئه باستخدام آداة الويندوز و حذف الملفات الموجوده فى %tmp% و Recent و ملفات Pereftch .

    ردحذف
  10. غير معرف5/29/2014 12:42 م

    برنامج turn up برنامج رائع يستحق التجريب

    ردحذف
  11. CCleaner يبطىء اللابتوب وقد جربته لاكثر من جهاز ولكن على اجهزة الاندرويد ممتاز ورائع

    ردحذف
  12. ما هي اهم البرامج التي تفيد الباحث بحوث علمية برامج لتحميل الملفات و الكتب لاني جهازي سوني جديد علي و اخاف اوديه للمحل ...

    ردحذف
  13. شكراً جزيلاً .

    ردحذف
  14. غير معرف10/22/2014 12:38 م

    Toolwiz Care

    ردحذف
  15. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  16. غير معرف2/07/2015 7:17 ص

    شكراً جزيلاً

    ردحذف
  17. شكرا جزيلاً لمجهودكـ الأكثر من رائع ... بالفعل عالم الكمبيوتر أفضل مدونة تعاملت معاها علي الإطلاق ... ويكفي تجاوبك مع جمهورها . إسمحلي : هل يمكن إستخدام advanced system care مع برنامج Ccleaner أما أن أحدهما يكفي ؟؟

    ردحذف
  18. غير معرف8/17/2015 2:37 ص

    انا فى راى يجب ان يكون برنامج clean master هو الثانى

    ردحذف

إرسال تعليق