التحكم في اختصارات ووظائف مفاتيح الكيبورد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كيف يمكنك التحكم في اختصارات ووظائف ومهام مفاتيح الكيبور Keyboard او لوحة المفاتيح علي جهازك بحيث تقوم بتبديل وتغيير المفاتيح كما تشاء. فهناك بعض المفاتيح لديك في لوحة المفاتيح والتي بالنسبة لك لا قيمة لها فيمكنك تحويل هذا المفتاح في لوحة المفاتيح الي مفتاح اخر مفيد بالنسبة لك او اي موقع الكتروني ليتم تشغيله بشكل مباشر علي جهازك او صفحة ويب بشكل عام او لعبة علي جهازك او فولدر ما او برنامج ما بحيث انه بمجرد الضغط علي هذا المفتاح يتم فتح هذا الموقع او المسار بشكل آلي علي جهازك ومن اي مكان من جهازك. هذا الموضوع جزئين والجزء الاول خاص بتبديل المفاتيح في الـ Keyboard التي لا قيمة لها الي مفاتيح اخري والجزء الثاني خاص بانشاء اختصار ومفاتيح لفتح مواقع وصفحات ويب وبرامج والعاب علي جهازك وكل هذا بسهولة ومع شرح كامل للطريقة لذلك انصحك بالمتابعة بعد الفاصل.



كيفية تبديل المفاتيح في الـ Keyboard التي لا قيمة لها الي مفاتيح اخري


برنامج SharpKeys هو من البرامج المميزة والفريدة والتي اعتقد انها تستحق التجربة حيث يقوم هذا البرنامج باعطاءك تحكم كامل في لوحة المفاتيح علي جهازك ، فيمكنك تغيير المفاتيح كما تشاء. فهناك بعض المفاتيح لديك في لوحة المفاتيح والتي بالنسبة لك لا قيمة لها ومن خلال هذا البرنامج يمكنك تحويل هذا المفتاح في لوحة المفاتيح الي مفتاح اخر مفيد بالنسبة لك. فيمكنك من خلال هذا البرنامج اعادة تشكيل لوحة المفاتيح لديك واعادة توظيف المفاتيح لمهام ووظائف حسب ما تريد. والبرنامج صغير الحجم وفقط تقوم بتحميله وتثبيته وتابع الخطوات في السطور القادمة. ( تحميل البرنامج قم بالضغط علي Download اقصي اليمين )

بعد تشغيل البرنامج تقوم بالضغط علي Add من واجهه البرنامج ، ثم تقوم بالضغط علي Type key من اقصي اليسار كما بالصورة بالاسفل لاضافة زر لوحة المفاتيح الذي تريد تغييره. ثم تقوم بالضغط علي هذا الزر لكي يتعرف عليه البرنامج.



ثم تقوم بالضغط علي Type key من اقصي اليمين وتكرار الخطوة بالاعلي لاختيار مفتاح اخر في لوحة المفاتيح. بحيث أن تقوم بتحويل مفتاح في لوحة المفاتيح الي مفتاح اخر ، فعلي سبيل المثال أن تريد أن يقوم الـ Tab بالقيام بنفس وظيفة الـ F1 ، وهكذا. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Ok.



والان تقوم بتكرار نفس الخطوة لاضافة كل المفاتيح التي تريد تغييرها. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Write to Registry. ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز حتي يتم تفعيل كل ما قمت بتغييره. ثم بعد ذلك ستلاحظ أن كل ما قمت بتغييره قد تغير بالفعل.

انشاء اختصار ومفاتيح لفتح مواقع وصفحات ويب وبرامج والعاب علي جهازك


بالتأكيد من المميز جداً أن تقوم بانشاء اختصار ما او تخصيص مفتاح ما في لوحة المفاتيح لفتح موقع علي الانترنت مباشرة او لتشغيل لعبة من اي مكان في جهازك او تشغيل برنامج. فعلي سبيل المثال انت تقوم باستخدام الفوتوشوب بشكل دائم فيمكنك تخصيص زر في الـ Keyboard لكي تقوم بفتح هذا الموقع و هذه اللعبة بسهولة من اي مكان في جهازك بمجرد الضغط علي هذا المفتاح اوالاختصار. بالتأكيد امر رائع ويسهل من استخدامك للكمبيوتر للغاية.والان من خلال السطور التالية سنقوم بشرح الطريقة.

تقوم بالسهولة بالضغط كليك يمين ثم New ثم New Shortcut علي سطح المكتب. ثم تقوم بكتابة رابط الموقع الذي تريد وليكن موقع عالم الكمبيوتر Www.Computer-Wd.Com ، او تقوم بالضغط علي Browse وتقوم باختيار اي برنامج او لعبة علي جهازك او مسار علي جهازك كما تريد.



والان كما تلاحظ في الصورة التالية نقوم باضافة المسار الذي تريد سواء رابط موقع او مسار فولدر علي جهازك. ثم Next ثم Finish.



والان تقوم بالضغط علي ايقونة هذا الاختصار علي سطح المكتب كليك يمين ثم اختيار Properties ثم الانتقال الي نافذة Web Document tab ثم الضغط علي مستطيل Shortcut key ثم تقوم بالضغط علي المفتاح الذي تريد أن يكون اختصار لفتح هذا الموقع او المسار وليكن F1. ثم Ok.



والان اذا ما قمت بالضغط علي F1 في اي مكان علي جهازك سيتم فتح موقع عالم الكمبيوتر بشكل آلي علي جهازك او اي مسار قمت باختياره سواء مسار My Computer او مسار لاي فولدر او لعبة او برنامج او اي شئ اخر. وبالتأكيد هذا الامر رائع حيث يوفر عليك جهد فتح ما تقوم بفتحه باستمرار.

تعليقات

  1. سلام عليكم اخي محمود منير@
    اني اريد احسن برنامج للمسح البرامج نهائيأ من جذورها الرد وشكرأ

    ردحذف

إرسال تعليق