6 طرق جديدة لتسريع مشاهدة الفيديو على اليوتيوب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


طرق جديدة لتسريع المشاهدة ، بالتأكيد امر مزعج للغاية عند مشاهدة فيديو علي اليوتيوب ويبدأ في التقطيع وتبدأ في الانتظار كل ثانية. ومما لا شك فيه أن جميع مستخدمي الانترنت يقومون باستخدام اليوتيوب حيث انه الشبكة الاجتماعية الاكبر والاشهر عالمياً لمشاركة الفيديو ، فلا يمكن تصديق أن شخص ما يقوم باستخدام الانترنت ولم يشاهد حتي الان فيديو علي اليوتيوب او لم يسمع باليوتيوب !. وبالفعل هناك طرق لجعل مشاهدة الفيديو افضل علي اليوتيوب ونصائح ايضاً. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض مجموعة من الطرق الجديدة والتي تمكنك من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون تقطيع وتسريع المشاهدة علي اليوتيوب. تابع بعد الفاصل ..



الخطوات بالاسفل والطرق بالفعل تساهم في جعل مشاهدة فيديوهات اليوتيوب اسرع لذلك انصحك بقراءتها جيداً وتطبيقها وبالاخص الطريقة رقم 6 لانها تساهم في استخدام سرعة الانترنت لديك لجعل الفيديو يقوم بالتحميل بشكل متواصل مما يجعل التقطيع صفر ، لذلك انصحك بمتابعة هذا الموضوع وتطبيق الطرق والنصائح بشكل دقيق. ويمكنكم ايضاً مراجعة موضوع ايقاف خاصية Dash Playback علي اليوتيوب لمشاهدة اسرع لانه هـام جداً.

1 - مشاهدة فيديوهات اليوتيوب في متصفح جوجل كروم


ان كنت من مستخدمي الفايرفوكس او اوبرا او اي متصفح اخر ، فلا توجد مشكلة ولكن قم بتثبيت جوجل كروم ايضاً علي جهازك وقم بتصفح فيديوهات اليوتيوب ومشاهدتها من خلاله ، لان جوجل كروم واليوتيوب تابع لشركة جوجل العملاقة ، لذلك عند وجود تحديث لليوتيوب لجعل المشاهدة اسرع ، فيتم تطبيقه علي متصفح جوجل كروم اولاً ، اما في حالة الفايرفوكس فبطبيعة الحال يحتاج وقت كبير لكي يقوم بتحديث متصفحه ليتناسب مع اليوتيوب وهذا ما لا يحدث. لذلك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب من خلال متصفح جوجل كروم افضل كثيراً.

2 - تقليل جودة الفيديو لتسريع المشاهدة




قمنا بالاشارة الي هذه النقطة مسبقاً من خلال صفحتنا علي الفيس بوك برامج كمبيوتر ، وأن اليوتيوب قام باتاحة جودة اقل وهي 144p ، وهي اصبحت الان اقل جودة لمشاهدة فيديو اليوتيوب ، وان كنت من مستخدمي الفايرفوكس ايضاً فربما لن تظهر لك هذه الجودة ولكن ان قمت بتصفح نفس الفيديو من جوجل كروم فستجد خيار لاختيار هذه الجودة.


3 - تسريع اليوتيوب من خلال تفعيل YouTube Feather




يوتيوب قامت باطلاع برنامج خاص بها في وضع تجريبي وغير منشور للجميع ، وهو يدعي YouTube Feather ، وهو يقوم بتقليل حجم وعناصر صفحة الفيديو بحيث لا يكون هناك تعليقات في الصفحة او امكانياة اضافة تعليق او Like و Dislike ، وامكانياة المشاركة بحيث تصبح الصفحة بسيطة وخالية من العناصر الغير هامة مما يتيح لك امكانية مشاهدة افضل واسرع ، ويمكنك الانضمام لهذه الخاصية من خلال هذه الصفحة والضغط علي Join the “Feather” Beta وبذلك تصبح مشترك في الخاصية ، واذا اردت ايقافها مرة اخري فتقوم بنفس الخطوة ولكن مع الضغط علي Leave the “Feather” Beta.

4 - تسريع فيديو اليوتيوب من خلال HTML5 Video Player


احد الخواص ايضاً التي اتاحها اليوتيوب ولكن لم يقم بتفعيلها لدي الجميع هي خاصية HTML5 Player ، وبالفعل العديد من المستخدمين لاحظوا انها تساهم بالفعل في تسريع مشاهدة اليوتيوب ، ولكن انصحك باستخدامها وتفعيلها فقط في حالة استخدام جوجل كروم لانها غير متوافقة بشكل كامل الا مع جوجل كروم.



ستلاحظ بعد تفعيلها ظهور خيار Settings وعند الضغط عليه يظهر لك خيار تسريع الفيديو من خلال خيارات 1.5x او 2.0x ، ولكن لاحظ أن زيادة السرعة ربما يتسبب في عدم فهمك لما يحدث في الفيديو ، ولكن البعض يجد أن هذه الخاصية رائعة ، ولكن بالنسبة لي لم تعجبني كثيراً ولكن بعض المستخدمين بالفعل لاحظوا زيادة في سرعة المشاهدة لذلك لن يضرك التجربة ، ولتفعيل الخاصية تقوم بالدخول الي هذه الصفحة ، ثم الضغط علي Join ، وفي اي وقت اذا اردت ايقافها تقوم بالدخول لنفس الصفحة واختيار Leave.

5 - ازالة الملفات المؤقتة من المتصفح


هذه الخطوة ليست هامة فقط للمتصفح ولكنها هامة ايضاً لـ حل مشكلة تهنيج المتصفح وجعل المتصفح اسرع ، وبما أن مشاهدة الفيديو جزء من المتصفح اذا يجب عليك ازالة الملفات المؤقتة لتسريع التصفح وبذلك يترتب عليه تسريع مشاهدة فيديو اليوتيوب. يمكنك ازالة الملفات المؤقتة من المتصفح من خلال مشاهدة الفيديو بالاسفل :



6 - تسريع مشاهدة اليوتيوب من خلال استخدام YouTube DNS


هذه الطريقة بالفعل تجعل مشاهدتك لفيديو اليوتيوب اسرع كثيراً وبدون تقطيع ، وهي من خلال استخدام DNS مخصص لتسريع مشاهدتك لليوتيوب ، والان قم بتطبيق الخطوات بالاسفل علي حسب نسخة الويندوز لديك :

الطريقة لويندوز 7 و 8 :

تقوم بالدخول الي Control panel ثم Network and Internet ثم Network and Sharing Center ثم Change adapter settings ، ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي Local Area Connection ثم اختيار Properties ، ثم تقوم بالضغط دبل كليك علي Internet Protocol version 4 ، ثم تقوم باضافة الارقام كما بالصورة التالية :

8.8.8.8
8.8.4.4




الطريقة لويندوز XP :

تقوم بالدخول الي Control Panel ثم Network Connections ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي Local Area Connection ثم اختيار Properties ، ثم تقوم بالضغط دبل كليك علي Internet Protocol ، ثم تقوم باضافة الارقام :

8.8.8.8
8.8.4.4


ويمكنك ايضاً استخدام OpenDNS وهو ايضاً يقوم بتسريع مشاهدة فيديوهات اليوتيوب :

208.67.222.222
208.67.220.220




الخلاصة


بالتأكيد الطرق بالاعلي تحدث فارق كبير في جعل المشاهدة اسرع كثيراً من قبل ، ولكن دائما يجب عليك تشغيل الفيديو الانتظار لدقيقة ثم البدأ في المشاهدة ، بحيث تقوم بانتظار تحميل جزء من الفيديو بحيث يتم تحميل جزء اخر وانت تشاهد الجزء الذي تم تحميله ، وبذلك تتجنب اي تقطيع قد يحدث اثناء المشاهدة ، ولكن ان قمت باستخدام الجودة الاقل فلن تنتظر لاقل من دقيقة حتي تجد أن الفيديو لا يقوم بالتقطيع والمشاهدة افضل. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والطرق بالفعل قد افادتكم في مشاهدة افضل وشكراً لكم.

تحديث للموضوع بتاريخ 19/1/2015

هناك فيديو قمنا بالشرح من خلاله لطريقة تشغيل خاصية HTML5 علي اليوتيوب لمشاهدة افضل واسرع وأيضا توفير لبطارية اللابتوب حيث يمكنك تفعيلها كبديل للفلاش علي اليوتيوب. فاترككم مع الفيديو بالاسفل.


تعليقات

  1. الله يعطيكن العافية يا شباب و مشكورين جداااااا

    ردحذف
  2. nawras Jarbouh
    اشكرك اخي علي مرورك المميز والحمد لله أن الموضوع قد اعجبك.

    ردحذف
  3. غير معرف5/21/2013 6:54 م

    السلآآآم عليكم
    الله يععطيكـ العآفية يآ محمود

    بس يآريت تشرحلنآ طريقة تسريع مشاهدة اليوتيوب من خلال استخدام YouTube DNS بالعربي



    ردحذف
  4. غير معرف
    تم شرح طريقة اضافة DNS من خلال هذا الفيديو طرق جديدة لتسريع مشاهدة الفيديو على اليوتيوب ايضاً لكي يصبح اكثر ايضاحاً. فضلاً قم بكتابة اسمك المرة القادمة بدلاً من "غير معرف".

    ردحذف
  5. شكراً جزيلاً و بارك الله فيك

    ردحذف
  6. غير معرف5/30/2013 4:32 م

    السلام عليكم
    اخي اريد الاستفسار لمالا يشتغل اليوتيوب عندي تظهر الصفحه كامله بس مكان الفيديو اسود مافيه شي وصارلها المشكله هادي 3 ايام
    وجزاك الله خير

    ردحذف
  7. haytham adel
    جزانا الله واياكم اخي.

    غير معرف
    راجع هذا الموضوع
    اليوتيوب لا يعمل ! ماذا يمكنك أن تفعل ؟

    ردحذف
  8. غير معرف6/04/2013 8:01 م

    شكرا جزيلا وجارى التجربة والله يبارك فيك

    ردحذف
  9. انا لا أجد local area connection لماذا ؟

    ردحذف
  10. أخي الكريم جربت جميع الميزات لكن الفيديو يتوقف عندما يصل إلى 00:19

    ردحذف
  11. شكرا جزيلا لك مهندس محمود ، فعلاً جهد رائع و أنا من الحريصين على التزود بكل ما يخص تقنية الحاسوب و الانترنت من موقعك هذا و أثق جداً فيما تطرحه .

    ردحذف
  12. واللة انتم مشكورين على المجهود الرائع

    ردحذف
  13. نايف العمري5/31/2014 7:23 ص

    لوسمحت اين اجد DNSفي مكان من الجهاز وشكراجزيلا

    ردحذف
  14. غير معرف6/08/2014 6:18 م

    جزاك الله كل خير

    ردحذف
  15. السلام عليكم
    كيف استطيع التسريع باستخدام YouTube DNS على جهاز android s4

    ردحذف
  16. غير معرف8/10/2014 10:52 م

    مشكوووووورييييين جزاكم الله خيرا و جعله في ميزان حسناتكم

    ردحذف
  17. رهف بري1/19/2015 10:49 م

    السلام عليكم اخ محمود .
    قمت بتشغيل dr web livecd بعد حرقه على فلاشة ولكن عند تشغيل الفحص تظهر رسالة error ويتوقف الفحص .
    ما العمل ؟ ارجو النصيحة

    ردحذف
  18. غير معرف1/20/2015 1:06 م

    HTML5 فاشلة وهي اكبر مسبب لللاق والبطئ والتأخير الافضل الغائها وتشغيل يوتيوب بواسطة مشغل الفلاش افضل

    ردحذف
  19. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  20. غير معرف8/11/2015 9:26 ص

    زبط الساعة والتاريخ

    ردحذف
  21. شرح وافي لكل مشاكل اليوتيوب .تسلم اخي

    ردحذف

إرسال تعليق