التحكم في اي جهاز عن بعد من خلال جوجل كروم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ربما اذا اردت التحكم عن بعد في حساب صديق لك فسوف تقوم باستخدام برنامج TeamViewer الشهير والمميز. ولكن هناك خيار اخر وهو سهل من خلال متصفح جوجل كروم. فهناك تطبيق يسمي Chrome Remote Desktop يسمح لك بالوصول الي عدة اجهزة والتحكم فيها عن بعد ويسمح للاخرين ايضاً بالتحكم في جهازك بشكل امن. ويتميز هذا التطبيق بالسهولة والمرونة حيث يمكنك من الوصول الي اي جهاز كمبيوتر لصديقك والتحكم فيه او العكس وايضاً يمكنك اضافة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والوصول اليه في اي وقت من اي جهاز كمبيوتر اخر بسهولة والامر سهل للغاية من خلال المتصفح الرائع جوجل كروم وبدون تحميل اي برامج اضافية. فقط من خلال تطبيق رسمي من شركة جوجل. لذلك ان كنت مهتم فانصحك بمتابعة الموضوع. تابع بعد الفاصل.. 



خطوات التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد


في البداية يمكنك تثبيت الاضافة علي متصفح جوجل كروم من خلال Chrome Remote Desktop علي متجر جوجل كروم ، ويجب ان يتم تثبيت الاضافة الي الجهاز الذي تريد الدخول اليه والتحكم فيه ايضاً. انتظر حتي يتم الانتهاء من تثبيت الاضافة حيث ان مساحتها 22 ميجا.



ثم تقوم بتشغيل التطبيق من خلال Launch App ، ثم تقوم بالضغط علي "Continue" ، ثم بعد ذلك تقوم باختيار حساب جوجل الذي تريد استخدامه في التطبيق والسماح له بالوصول.



والان سيكون لديك خياران وهما اما Remote Assistance او My Computers. والـ Remote Assistance لمشاركة جهازك او التحكم في جهاز اخر. والـ My Computers للوصول الي جهاز كمبيوتر اخر عن بعد. فتقوم بالضغط علي "Get Started" اسفل My Computers لكي تقوم باضافة جهازك للتحكم فيه من خلال اي جهاز اخر. ولكن اذا قمت باختيار Remote Assistance فبذلك يجب عليك الضغط علي Share لمشاركة جهازك مع شخص اخر يتحكم فيه ، او الضغط علي Access لكي تقوم انت بالتحكم في جهاز اخر ، وفي الحالة الاولي سيتاح لك كود تقوم باعطاءه للشخص الذي تريد أن يتحكم في جهازك او العكس.



بعد الضغط علي "My Computers" تقوم بالضغط علي "Enable remote connections" ، ثم سيطلب منك ادخال باسورد مكون من 6 ارقام من خلاله يمكن لك الدخول الي هذا الجهاز من اي جهاز اخر لديك. ( حيث يصبح الجهاز الذي تجلس عليه الان يمكن التحكم فيه من اي جهاز اخر من خلال هذا الباسورد )



والان سيطلب منك تأكيد هذا الباسورد المسمي الـ PIN والذي سبق وقمت بادخاله والايميل ايضاً حيث ستتمكن من الدخول الي هذا الجهاز من اي جهاز كمبيوتر اخر من خلال هذا ايميل جيميل والباسورد.



والان سيظهر لك الجهاز بانه قد تم اضافته بالفعل للوصول عن بعد. والان اصبح هذا الجهاز متاح للدخول اليه من اي جهاز اخر بسهولة من خلال ايميل الجيميل والـ PIN.




والان تقوم بالانتقال الي الجهاز الاخر الذي تريد الدخول منه الي جهازك وتقوم بتثبيت التطبيق وربطه بنفس حساب الجيميل الذي سبق وقمت باستخدامه بالاعلي. وبذلك سيظهر لك الجهاز باسم "Mahmoedm" اسفل My Computers. فتقوم بالضغط عليه ثم تقوم بكتابة الـ PIN والذي سبق وقمت بتعيينه بالاعلي وبمجرد الاتصال سيظهر اشعار علي الجهاز الاخر يخبرك أن هناك جهاز متصل بهذا الجهاز مع وجود خيار لايقاف ذلك اذا اردت. والان سيظهر لك شاشة للتحكم في الجهاز بسهولة.



والان بعد الانتهاء من التحكم في الجهاز وانجاز ما تريد فتقوم بالضغط علي Disconnect لايقاف الاتصال مع الجهاز. ولاحظ انه يمكنك التحكم بشكل كامل فيما تريد وايضاً يمكنك اختيار حجم الشاشة كما تريد. والامر يختلف علي حسب سرعة الانترنت فربما في حالات السرعات البطيئة للغاية يحدث تهنيج بسيط اثناء التحكم او الانتقال مع الملفات علي الجهاز.

الخلاصة


بالتأكيد خيار الـ Remote Assistance هو الاسهل حيث يظهر لك كود فتقوم بالدخول من خلاله من اي جهاز اخر بسهولة. ولكن ربما تريد اضافة جهاز ما للتحكم فيه من اي جهاز اخر وفي اي وقت وبذلك يكون الشرح بالاعلي هو الافضل بالنسبة لك. كما أن هذه الخاصية بالفعل تعمل بشكل ممتاز علي سرعات الانترنت العالية نسبياً. وبالتأكيد هذه الطريقة الان هي الافضل والاسرع حيث أن الجميع اصبح لديه متصفح جوجل كروم لذلك فالامر اصبح اكثر سهولة وبدون استخدام اي برامج اضافية. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

تعليقات

  1. طيب افرض أنا في الشغل وسايب اللاب في بيتي مقفول .....أقدر اتحكم في اللاب المقفول من كمبيوتر الشغل ولا لازم اسيب اللاب توب مفتوح ؟؟؟؟

    ردحذف
  2. Tamer Badran
    بالتأكيد لا. يجب أن يكون الجهاز يعمل ومتصل بالانترنت ايضاً.

    ردحذف
  3. غير معرف5/31/2013 8:36 م

    عذراً ولكن الا يعتبر هذا كنوع من انواع التعدي على الخصوصية ؟ مالمقصودر التحكم بكومبيوتر صديقك ؟

    ارجو التوضيح و شكراً جزيلاً للكادر

    ردحذف
    الردود
    1. مفيش تعدى ولا حاجة لو بتشرح لصاحبك مثلا طريقة التسجيل فى موقع معين وهو مش فاهم حاجة من شرحك هنا انت بتدخل على جهازه عن بعد وبكدة بتقدر تعمل انت خطوات التسجيل فى الموقع بنفسك وبكدة صاحبك هيفهم وقيس على ده حاجت كتير

      حذف
  4. مشكور على المعلومة القيمة اخ محمود

    ردحذف
  5. غير معرف6/01/2013 2:27 ص

    موضوع مهم وشرح رائع ومبسط لهذه الخاصية المهمة في متصفح كروم...


    حسنين - العراق

    ردحذف
  6. غير معرف1
    لا اخي ، التحكم يتم بعلم صديقك وليس نوع من انواع الاختراق. بمعني انه يقوم باعطاءك الكود وتقوم انت بالتحكم من خلال الكود مع امكانية ايقاف التحكم من قبله في اي وقت. فضلاً قم بكتابة اسمك في المرة القادمة بدلاً من "غير معرف".

    benmihoube ، حسنين - العراق
    اشكركم علي مروركم الرائع. والحمد لله أن الموضوع مفيد.

    ردحذف
  7. غير معرف6/04/2013 7:40 م

    لكل واحد بيسأل ويقول التعدي على الخصوصية واللى بيقول تطفل على اجهزة الصديق او الكلام ده انا طول حياتى من ساعة ما دخلت فى عالم الكمبيوتر وانا بستخدم تيم فيور من اول ما طلع
    اولاً
    كل جهاز بيكون ليه يوزر نيم وباسورد ومافيش حد يعرف يدخل على جهازك الا لما يكون عارف اليوزر نيم والباسورد
    ثانيأ
    اليوزر نيم والباسورد متغيرين مش ثابتين يعنى اقفل البرنامج وافتحه تانى هاتلاقي اليوزر نيم والباسورد بيتغير
    الا لو انت دخلت فى اوبش البرنامج وغيرت فيه تخلي كل البيانات ثابتة
    ثالثاً
    التحكم سهل جداً وفى نفس الوقت امن تماماً وكمان تداول الملفات عبر البرامج دي امن امن امن

    ردحذف
  8. شكرا لكم وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  9. غير معرف6/10/2014 12:51 ص

    علما أن تطبيق سطح الكمبيوتر البعيد قد نزل له تطبيق جوال وأصبح بإمكانك التحكم بكمبيوترك من جوالك مباشرة

    ردحذف
  10. هل يجب انيكون الجاز الذي سأتحكم فيه مفتوح

    ردحذف
  11. السلام عليكم هل يمكن لشخص اخر التحكم في جهازي عن طريق هذه الخاصية مع العلم ان الجهاز يكون متوقف عن متوقف عن العمل لا يوجد تيار.
    جهاز هو جهاز مكتب ولاحظت استعمال الانترنت في الليل ولا يمكن الدخول الى المكتب عن طريق الاباوب او اي شيء اخر

    ردحذف
  12. السلام عليكم ... هل هناك برنامج يمًكنك من الدخول على جهاز كمبيوتر اخر وبنفس الوقت لايؤثر على عمل الشخص الذي تم الدخول عليه ... مثلاً
    جهاز رقم 1 يريد الدخول على جهاز رقم 2 .
    جهاز رقم واحد يريد العمل على ملف موجود بجهاز رقم 2 . وجهاز رقم 2 لديه عمل على جهازه بنفس الوقت.
    اي يقوم جهاز رقم 1 بالعمل على جهاز رقم 2 بدون ان يؤثر على عمل الشخص الذي يعمل على جهاز رقم 2.

    اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت

    ردحذف

إرسال تعليق