حل مشكلة صغر مساحة الفلاش ميموري



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في بعض الاحيان تقوم بادخال الفلاش ميموري الخاص بك لتجد أن المساحة التخزينية لها قد تقلصت وصغرت وقلت ، فـ فلاش ميموري مساحته 8 جيجا قد تجد أن مساحته اصبحت 2 جيجا فقط ! ، فتقوم باعادة تهيئة الفلاش ميموري ولكن بلا جدوي فالمساحة قد تغيرت وبالتأكيد تحاول بكل الطرق لتجد نفسك في النهاية في طريق مسدود ولا تستطيع اعادة المساحة المفقودة ، ولكن اليوم ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم بشرح حل كامل لهذه المشكلة بسهولة ، لذلك ان كنت تعاني من صغر مساحة الفلاش ميموري فانصحك بمتابعة هذا الموضوع للاهمية. تابع بعد الفاصل ..



لعل من قام بتطبيق شرح تحويل الفلاش ميموري الي رام فربما يعاني من هذه المشكلة ولكن لا تقلق لانها ليست مشكلة بالمعني الحرفي لان الحل سهل جداً وايضاً هناك العديد من الاسباب التي ربما تؤدي الي حدوثها ، لذلك تابع الخطوات التالية لحل المشكلة بمنتهي السهولة :

  1. تقوم بتحميل وتثبيت برنامج EaseUS Partition Master ( تحميل البرنامج ) ، او اي برنامج اخر من برامج إدارة الاقراص الصلبة ، ثم تقوم بتشغيل البرنامج وستلاحظ بأن هناك مساحة بالفعل غير مهيئة من الفلاش ميموري ، فكما تلاحظ بالصورة بالاسفل بان هناك جزء من الفلاش ميموري منفصل Unallocated عن الجزء القابل للاستخدام :



  2. والان تقوم بالضغط كليك يمين علي الجزء القابل للاستخدام كما بالصورة بالاسفل وتقوم باختيار Resize كما بالصورة التالية :



  3. ثم تقوم باضافة المساحة الغير قابلة للاستخدام للمساحة القابلة للاستخدام من خلال السحب والافلات Drag&Drop باتجاة السهم ، حتي تصبح المساحة بالكامل قابلة للاستخدام ثم تقوم بالضغط علي اوك.



  4. والان تقوم بالضغط علي Apply وتنتظر قليلاً حتي يتم اتمام العملية بنجاح ، ثم تتوجه للفلاش ميموري لتجد أن المساحة المفقودة قد تم اضافتها مرة اخري.



الخلاصة 

ان قمت بتطبيق الخطوات بالاعلي بشكل صحيح فالمشكلة لديك قد تم حلها والحمد لله ، وان لم تقم بها بشكل صحيح فاتمني منك مراجعة الخطوات وتطبيقها بشكل دقيق مرة اخري. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

تعليقات

  1. شرح جيد شكراً
    لكن مش كل مرة تصدق

    ردحذف
  2. غير معرف4/29/2013 6:05 م

    هل هي صحيحة

    ردحذف
  3. غير معرف7/12/2013 11:37 ص

    بعد الكليك يمين لايظهر الخيار الاول raizer

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا
    لاني كنت ابحث كثيرا علي حل لهذه المشكله
    ولم اعلجها الا عندكم
    شكرا

    ردحذف
  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    عندي فلاش ميموري و قمت بوضع صور في الفلاش لنقلها الى حاسوب أخر و عند فتح الفلاش في الحاسوب وجدت ان الذي يظهر هو فقط ما يقارب نصف كيكا و باقي المساحة مشغولة من الفلاش و لكن لا تظهر و قد قمت بتجربة كل طرق أظهار الملفات المخفية و لكن لم أجد الصور

    ردحذف
  6. انا عملت كل حاجة تمام وباجي عند ال apply ويجيبلي error ؟؟ مش عارف ده من ايه صراحة
    ياتري ايه المشكلة ؟

    لو ينفع تبعتلي ع ايميلي ال gmail يبقي كتر خيرك ..
    شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/03/2015 12:27 م

      بص يا استاذ مصطفي فرمط الفلاشه من البرنامج fat 32 وجرب انا حصلت معايه وفرمته و رجعت المساحه الطبعيه

      حذف
  7. غير معرف3/03/2015 12:14 م

    انا عملت كل الخطوات صح ولما اجي عند apply ويخلص تحميل يجلي خطا

    ردحذف
  8. غير معرف6/06/2015 1:39 م

    لا تسيع الكلمات لشكرك ... شرح ممتاز ... موقع ممتاز ... عبقري .. :)
    اشكرك

    ردحذف
  9. كل الشكر والتقدير لحضرتك فعلا شرح اكتر من رائع

    ردحذف
  10. الله يفتح عليك ويرزقك كل ماتتمنى ،، شرح جميل ووافي

    شكرا مرة اخرى

    ردحذف
  11. شكراً خاي تم حل المشكلة تسلم عينك

    ردحذف
  12. اشكرك كثيرا لقد جربة الكثير من برامج اصلاح وتهيئة الفلاش ولم انجح واخيرا جربت الطريقة الثي شرحت وعادت كما كانت. اسخدمت برنامج التقسيم
    EaseUS Partition Master 10.5

    ردحذف
  13. شكرا لك لقد تم اصلاح الفلاشة

    ردحذف

إرسال تعليق