نصائح لشراء جهاز اللاب توب الاول لك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ان كنت في طريقك لشراء اللاب توب الخاص بك الاول ، فـ انت الان في المكان والموضوع الصحيح ، فسوف اقوم باستعراض مجموعة من النصائح ، فـ هناك العديد من الانواع والموديلات ، لذلك فـ في هذا الموضوع سوف اخبرك ان كنت في حاجة الي لاب توب ام لا ، وايضاً بعض النصائح الاخري لشراء لاب توب يوافق احتياجاتك وفي نفس الوقت افضل بالنسبة لك .



لماذا تحتاج الي لاب توب ؟!

هذا السؤال هام جداً ، لماذا تحتاج الي لاب توب ؟ ، لا تقم بشراء لاب توب فقط لان شكله رائع او لان الاطار الخارجي له جميل ، فهناك استخدامات يكون جهاز الكمبيوتر افضل من اللاب توب ، وهناك استخدامات اخري يكون اللاب توب الافضل فيها ، فمثلاً ان كنت من محبي مشاهدة الافلام ، فجهاز الكمبيوتر بالنسبة لك افضل ، ان كنت من محبي العاب الفيديو جيم ، فـ جهاز الكمبيوتر بالنسبة لك الافضل ، اما ان كنت تقوم باستخدام الورد بكثرة فاللاب توب الافضل بالنسبة لك ، ان كنت مدون فـ اللاب توب افضل بالنسبة لك ، بشكل عام ان كنت تقوم باستخدام الكمبيوتر لساعات طويلة فجهاز الكمبيوتر مثالي بالنسبة لك ، اما ان كنت تقوم باستخدام الكمبيوتر لفترات متفاوته ومتباعده فاللاب توب افضل .

ما هي الميزانيه التي قمت بوضعها لشراء اللاب توب ؟

سؤال اخر هام جداً ، فـ ما هو الحد الادني والاقصي لسعر اللاب توب الذي ترغب في شراءه ، فالميزانية التي قمت بوضعها لشراء جهاز اللاب توب هامه جداً ، فـ ان كانت احتياجاتك تتطلب جهاز كمبيوتر ذو سرعة وكفاءه خرافية ، ولكنك لا تمتلك ثمنه فلن تتمكن من شراءه ، لذلك افضل جهاز لاب توب هو الذي يقابل احتياجاتك وامكانياتك المادية ايضاً .

امكانية الاتصال بالانترنت

ان كنت بصدد شراء لاب توب فيجب عليك ان تحرص ان يكون مزود بامكانية الاتصال من خلال الويرلس ، ففقط تقوم بتشغيل الامكانية في اللاب توب ، مع توافر وايرلس قريب منك او لديك انت ، فتقوم بالاتصال بالويرلس وتقوم بالدخول الي الانترنت من اي مكان ، لذلك يجب ان تحصل ان يكون متوفر به امكانية الاتصال بالانترنت من خلال الويرلس .


هل يجب عليك ان تهتم بالماركة الخاصة باللاب توب ؟

بالتأكيد يجب عليك الاهتمام بالماركة ، ولكن ليس اهتماماً كبيراً ، لان الجهاز عبارة عن امكانيات قبل ان يكون ماركة ، وايضاً السعر يجب ان يتفق مع امكانياتك ، وساخبرك من واقع تجربة ان جميع ماركات الخاصة باللاب توب بها عيب ومميزات ، فلا يوجد ماركة خالية من العيوب ، ولكن اهم ما يجب ان تأخذه في الاعتبار بالنسبة للماركة هي خدمات ما بعد البيع وايضاً الضمان ، فامكانيات الجهاز الخاص بك والضمان وخدمات ما بعد البيع وامكانية استبدال الجهاز في حاله الفشل في اصلاح العطل تعتبر اهم من الماركة .

لست بحاجة الي امتلاك افضل لاب توب في العالم ، فقط ما يناسب متطلباتك !

يجب ان تعلم انك لا تقوم بشراء لاب توب كل يوم ، ولكن في نفس الوقت قم بشراء فقط ما يقوم بمناسبة متطلباتك ، فان كان جهاز اللاب توب سوف يقتصر علي الكتابة علي الورد وغيرها ، فامكانيات معقوله قد تفي بالغرض ، اما ان كنت من هواه العاب الفيديو جيم ، فانت بحاجة الي رامات عالية علي حسب الالعاب التي تقوم باستخدامها ، اما ان كنت من هواه مشاهدة الافلام علي اللاب توب ( مع اني افضل مشاهدتها علي جهاز الكمبيوتر الديسك توب ) ، فانت بحاجة الي شاشة كبيرة ، اما ان كنت من مستخدمي البرامج الكبيرة كالفوتوشوب مثلاً ، فانت بحاجة الي راما وبروسيسور عالي ، لكل استخدام جهاز محدود .

من اين يجب علي شراء اللاب توب ؟

هذا السؤال هو الاهم ، فالمكان الذي سوف تقوم بشراء اللاب توب منه هو اهم سؤال يجب ان تساله لـ نفسك ، فـ لا تقم بشراءه من اي مكان ، يجب عليك الذهاب الي وكيل معتمد وهذا ما انصحك به ، لان في بعض الاحيان يكون الوكلاء لديهم عروض وخصومات علي اجهزة اللاب توب ، لذلك انصحك بمتابعة الوكلاء ، اما ان تقوم بالذهاب الي مول للكمبيوتر ، فالمول يحتوي علي العديد من المتاجر داخل المول الواحد ، فيمكنك الذهاب لاكثر من متجر داخل المول ومعرفه الاسعار ومقارنتها ، وشراء الافضل .

تعليقات

  1. نصائح ممتازة ، ربما يمكن القول انك لخصت كل المبادئ الاساسية لشراء لاب توب او كمبيوتر.
    واصل عطائك و تقدمك

    ردحذف
  2. الرائع هو مرورك المميز دائما اخي :)

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    ممكن طريقة معتمدة لمعرفة هل اللابتوب اصلي ام لا,فكما نعرف ان الصين حاليا تقوم بنسخ وصنع 5 مستويات للابتوب الواحد
    الدرجة 1 تبقى في الصين و ممنوع تصدر
    2 + 3 تباع في اوربا
    4 + 5 تصدر الى بلدان العالم الثالث بدون عمل تجريبي ( les normes)

    مشكور

    ردحذف
  4. وعليكم السلام ، هناك ما يعرف بتديل سلسلة القيمة ، وهي ان يتم تصميم المنتج في دولة ثم انتاجه في دولة اخري وغيرها ، بمعني ان اغلب او جميع اجهزة الكمبيوتر اصبحت من الصين لان اغلب المصانع الان موجودة في الصين ، ولكن لكي تتأكد من ان اللاب توب اصلي فيجب عليك ان تقوم بشراءه من توكيل معتمد للماركة ، بشكل عام وبالنسبة للعرب خاصتاً افضل ماركة توشيبا .

    ردحذف
  5. غير معرف2/18/2013 12:33 ص

    عندى ملف قديم عملت ليه باسورد وفيه حاجات مهمه جدا والى الأن لم اقدر على فتحه لانى نسيت الباسورد :( ما الحل ؟؟؟

    ردحذف
  6. ممكن تقترح علي لابتوب أداءه سريع وكويس في حدود 10000 جنيه

    ردحذف

إرسال تعليق