افضل خدمات جوجل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من يتوقع ان جوجل مجرد محرك بحث فـ هو بالتأكيد مخطأ وقد فاته الكثير ! ، فـ لدي جوجل العديد من الخدمات ( المنتجات ) المميزة جداً والمجانية ايضاً ، والتي في ازدياد بشكل دائم ، فـ جوجل ليست مجرد محرك بحث ، لذلك في هذا الموضوع سوف نقوم بتسليط الضوء علي افضل خدمات جوجل المتميزة .

افضل خدمات جوجل




1 - محرك البحث جوجل Google Search

محرك البحث جوجل Google Search


بالتأكيد الجميع يعرفه ، والجميع يستخدمه ، فـ محرك البحث جوجل اصبح محرك البحث الاساسي بالنسبة للعرب ، علي الرغم من وجود ياهو ، ولكن اهتمام جوجل بالعرب جعل محرك بحث جوجل الاول بالنسبة للعرب ، فتستطيع بمنتهي البساطة ان تجد ما تريد سواء معلومة او فيلم ، فـ اي ما تريد سواء ترفيهي او تعليمي فسوف تجده بواسطة محرك البحث جوجل ، لعلك الان وصلت للمدونة عن طريق جوجل :D ، ولكن محرك البحث جوجل لم يعد يقتصر فقط علي ذلك ، بل اصبح هناك محرك بحث جوجل صور ، ومحرك بحث جوجل فيديو ، محرك البحث في المدونات وغيرها ، بالاضافة الي التحكمات والخيارات الكثيرة والتي تُمكنك من الوصول الي ما تريد بسهولة وفي اقل وقت ممكن وباذن الله في مواضيع قادمة سوف نشرحها بشكل تفصيلي .

2 - البريد الالكتروني ... جي ميل Gmail


البريد الالكتروني المجاني جي ميل Gmail ، والمقدم من جوجل ، وهو بريد الكتروني مجاني كـ "ياهو" " والهوتميل" ، ولكنه يتميز بالعديد من المميزات الغير موجودة في بريد الياهو او الهوتميل ، فـ علي الرغم من انه حديث نسبياً الا انه استطاع ان يتفوق علي جميع خدمات البريد الاخري ، فـ مثلاً الشكل الخفيف والسهل والرائع له ، وايضاً امكانية عمل محادثة مرئية ومسموعة بدون برامج ، وغيرها من المميزات الاخري ، بالاضافة الي رسائل السبام المزعجة ، فـ بريد جيميل به نظام ذكي لمنع مثل هذه الرسائل .

3 - خرائط جوجل Google Maps

خرائط جوجل Google Maps

خرائط جوجل Google Maps هي احدي اروع خدمات جوجل ، فـ الان من خلال هذه الخدمة يمكنك ان تحصل علي خريطة لاي مكان في العالم ، وتعلم الاماكن داخل هذه المدينة ، فـ مثلاً لو انك سافرت الي احدي الدول فـ من خلال هذه الخدمة يمكنك ان تعرف اقرب مطعم اليك ، ليس هذا فقط ولكن بعض المطاعم ايضاً تضيف قائمة الطعام الخاصة بها علي الخريطة وبعض المطاعم ايضاً تتيح الحجز من خلال الخريطة بشكل مباشر ! ، بالتأكيد خرائط جوجل واحدة من افضل خدمات جوجل ، فتستطيع من خلالها ان تتعرف علي العالم .

4 - يوتيوب YouTube

يوتيوب YouTube


اليوتيوب YouTube هو موقع مشاركة الفيديو الاشهر عالمياً ، وثاني اكبر محرك بحث بعد جوجل ، فـ جوجل الان تمتلك اكبر محركي بحث في العالم ، قامت شركة جوجل بشراء اليوتيوب عام 2005 ، ثم قامت بتطويرة بعد ذلك بشكل موسع ليصبح ما هو عليه الان ، يحتوي علي العديد من الفيديوهات ربما تجاوزت الملايين ! ، وقمنا من قبل بنشر احصائية أن مستخدمي الفيس بوك يشاهدون 500 سنة من مقاطع فيديو يوتيوب يومياً ، وايضاً قمنا بنشر موضوع عن انك لم تعد مجرد مستخدم لليوتيوب بل اصبحت ايضاً صانع .

5 - أخبار جوجل Google News

أخبار جوجل Google News


أخبار جوجل Google News هي خدمة رائعة من جوجل تتيح لك متابعة الاخبار المحلية والعالمية بشكل محدث ومن عده مصادر في نفس الصفحة ، بالاضافة الي تقسيمات الاخبار علي حسب النوع والمنطقة ، وايضاً يمكنك ان تعرف اكثر الاخبار شيوعاً ، فـ لم تعد بحاجة للدخول الي كل مواقع الاخبار لتعرف الاخبار ، فالان ومع هذه الخدمة المميزة من جوجل ، كل ما عليك هو ضبط المصادر ومتابعة الاخبار من مكان واحد فقط .

6 - بلوجر Blogger

بلوجر Blogger

بلوجر Blogger هي اروع خدمات جوجل ! ، فـ هي خدمة جوجل المفضلة بالنسبة لي ، وهي تتيح لك امكانية عمل مدونة علي الانترنت مجانية ، والمدونة عبارة عن موقع صغير عادةً ما يكون شخصي يكتب فيه صاحبه مقالات ( تدوينات ) ، ومدونة برامج كمبيوتر علي خدمة بلوجر :) ، فـ بلوجر والتي هي الاشهر عالمياً في مجال صنع المدونات المجانية ، تتميز بسهولة الاستخدام والتحديثات المستمرة ، كما انه مستضافة علي جوجل مما يجعلها امنه تماماً ، وهي تتيح لك بدون ان يكون لديك خبرات في التصميم او تطوير المواقع أن تمتلك مدونة تكتب فيها وتنشرها علي الانترنت .

7 - جوجل تريندز Google Trends

جوجل تريندز Google Trends


جوجل تريندز Google Trends هي خدمة من جوجل تتيح لك معرفة اكثر الكلمات او الجمل بحثاً في جوجل ، وايضاً معرفة اكثر الجمل بحثاً بحسب الدولة ، وغيرها من البيانات التي توفرها جوجل من خلال هذه الخدمة .

8 - مواقع جوجل Google sites

مواقع جوجل Google sites


مواقع جوجل Google Sites من خلال هذه الخدمة يمكن لاي شخص ان يقوم ببناء موقعة الالكتروني مجاناً ، فـ يمكن لك بناء الموقع الالكتروني الخاص بك بسهولة وبدون اي تكلفة ، وتختلف هذه الخدمة عن خدمة بلوجر ، فان كنت تريد مدونة تكتب فيها تدوينات فـ بلوجر الافضل ، اما ان كنت تريد بناء موقع تعريفي خاص بك او موقع شركة ، فخدمة مواقع جوجل هي الافضل لك .

9 - بيكاسا Picasa


بيكاسا Picasa هو احدي خدمات جوجل المتميزة ، وهو موقع لرفع الصور ويتيح امكانية عمل البومات ورفع صورك اليها ، ويتيح مساحة تخزينية 1 جيجا ، وبالتأكيد صورك لا تحذف ، خدمة رائعة وتعتبر من افضل مواقع مشاركة الصور .

10 - ادوات اصحاب المواقع Google Webmasters Tools

ادوات اصحاب المواقع Google Webmasters Tools


ادوات اصحاب المواقع Google Webmasters Tools هي خدمة موجهه الي اصحاب المواقع تتيح لهم امكانية فهرسه مواقعهم في جوجل ، ورفع الخرائط لـ جوجل لارشفتها ، فان كنت من اصحاب المواقع او المدونات ، فـ بالتأكيد انت من المشتركين في هذه الخدمة .


11 - إحصائيات جوجل Google Analytics


إحصائيات قوقل Google Analytics هي خدمة مجانية موجهة لأصحاب المواقع ، حيث تقدم لهم إحصائيات تفصيلية عن زوار الموقع ومن أي المناطق الجغرافية والكثير من الاحصائيات المفيدة ، من حيث عدد الزوار والزيارات وغيرها من المميزات والإمكانات في هذه الخدمة المفيدة والمجانية أيضاً ، وبالتاكيد اغلب اصحاب المواقع ان لم يكن كل اصحاب المواقع مشتركين في هذه الخدمة .


12 - ترجمة جوجل Google Translate


ترجمة جوجل Google Translate هي من افضل مواقع الترجمة من اي لغة والي اي لغة ، علي الرغم من الترجمة في بعض الاحيان تكون غير دقيقة ، وهذا يرجع ان الترجمة تأتي من الجمهور والي الجمهور ، فيمكنك ترشيح ترجمة افضل ، وبزيادة عدد من يرشحون نفس الترجمة فيتم اعتمادها ، وهذا سبب الاخطاء ، ولكنها تظل الافضل والاسرع .


13 - جوجل أدوردز Google Adwords



جوجل أدوردز Google Adwords هي خدمة موجهه للمعلنين من اصحاب الشركات والمنتجات وغيرها ، فتوفر لهم امكانية ظهور اعلاناتهم واستهداف كلمات افتتاحية وكلمات بحث ، فـ هي توفر استهداف بنسبة 100% ، بحيث يظهر اعلانك لمن تريد تحديداً ان يظهر لهم ، ويمكنك اختيار اما ان يظهر اعلانك علي صفحة جوجل او علي المواقع المشتركة في جوجل ادسنس ، وايضاً بتكلفة تحددها انت للنقرة او لعدد المشاهدات .


14 - جوجل ادسنس Google Adsense



جوجل ادسنس Google Adsense هي خدمة موجهه لاصحاب المواقع حيث تتيح لهم امكانية كسب بعض المال من خلال وضع اعلانات علي مواقعهم ، حيث يكون جوجل طرق بين المعلن من خلال جوجل أدوردز وطرق بين الناشر من خلال جوجل ادسنس ، وتقوم جوجل بأخذ نسبة من معينة كعموله لها .

15 - كتب جوجل Google Books


كتب جوجل Google Books هي خدمة من جوجل تتيح لك امكانية البحث عن الكتب وتصفح بعض الصفحات منها والتعرف عليها بشكل جزئي ، والبحث عن كتب في مجال معين ، وهذه الخدمة رائعة للتعرف علي الكتب قبل شرائها وايضاص للبحث عن الكتب الخاصة بمجال معين .

16 - جوجل بلس Google Plus


جوجل بلس Google Plus هي احدث خدمات جوجل ، فـ هي الشبكة الاجتماعية التي انضمت الي الشبكات الاجتماعية الاخري كالفيس بوك وتويتر وغيرها ، ومتوقع لها ان تكون المنافس الاكبر للفيس بوك .

17 - اجابات جوجل Ejabat Google



جوجل اجابات Google Ejabat هي خدمة رائعة من جوجل حيث تتيح امكانية طرح الاعضاء للاسئلة ويجيب عليها اعضاء اخرون ، ويستطيع الجميع تقييم الاجابات سلباً او ايجاباً ، ويستطيع العضو الذي طرح السؤال ان يختار هذه الاجابة كافضل اجابة ، ومن يحصلوا علي نقاط سمعة عالية يكونوا متخصصين في هذا المجال ، ويحصلوا علي العديد من المميزات مثل ان يكونوا في مقدمة الموقع علي الصفحة الرئيسية .

18 - جوجل مستندات Google Docs

جوجل مستندات Google Docs هي واحدة ايضاً من افضل خدمات جوجل ، فتتيح لك امكانية انشاء ملفات الورد والبوربوينت وغيرها ولكن لا تخزن علي جهازك بل علي صفحات الانترنت ويمكنك مشاركتها مع الجميع ، وكل هذا بشكل مجاني ، فهذه الخدمة تغنيك عن برنامج الاوفيس وفي نفس الوقت تتيح لك امكانية نشر ملف ورد او اكسل وغيرها من ملفات الاوفيس علي الانترنت وبين اصدقائك بسهولة وبتصفح مباشر .

19 - جروبات جوجل Google Groups


جروبات جوجل Google Groups هي خدمة مقدمة من جوجل تتيح امكانية انشاء جروبات او الانضمام الي جروب معين ، ثم تقوم بارسال واستقبال رسائل من الجروب المشترك فيه ، او ان كنت صاحب هذا الجروب فتقوم بارسال رسائل للاعضاء ، فمثلاً لو كنت صاحب جروب عن الكمبيوتر فتقوم بارسال اخر اخبار الكمبيوتر وغيرها ، وهي خدمة رائعة من جوجل .

20 - جوجل اختصار الروابط Google URL Shortener


جوجل اختصار الروابط Google URL Shortener هي خدمة من جوجل ، حيث تمكنك من اختصار الروابط وتعطيك رابط قصير ، عبارة عن رابط تحويل فيمكنك نشرة في اي مكان سواء موقعك او علي الفيس بوك او اي مكان ، ويمكنك معرفة عدد من قاموا بالدخول الي هذا الرابط بالاضافة الي معلومات اخري ، خدمة مفيدة جداً خاصتاً ان هناك العديد من المواقع الموقوفة من الظهور علي الفيس بوك ، ولكن مع اختصار الروابط من جوجل فيمكنك نشرها الان .



بالتأكيد هذه ليست جميع خدمات جوجل ، وربما بعد كتابة هذا الموضوع يتم اطلاق خدمة جديدة ، فـ جوجل دائما متطورة ومبدعه ، ولكن ما تم تقديمه في هذا الموضوع هي افضل خدمات جوجل التي قمت بتجربتها وانصح الجميع بتجربتها .

تعليقات

إرسال تعليق