معدل استخدام جوجل بلس 3 دقائق شهرياً فقط



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في احصائية جديدة اجريت بواسطة شركة Comscore اتضح ان مستخدمي الفيس بوك يقضون 3 دقائق فقط شهرياً علي الموقع ، وكما نري ان جوجل تبذل جهود غير عادية لزيادة عدد المستخدمين عليها ، كما انها تقوم باضافة تطويرات ، وايضاً تحاول بشتي الطرق التسويق لشبكتها الاجتماعية ، فهل فشلت جوجل في ابقاء المستخدمين لفترة طويلة علي شبكتها الاجتماعية ؟ .


كما نلاحظ من الصورة السابقة ، فيأتي الفيس بوك في المقدمة بـ معدل 405 دقيقة ، ثم خدمة التدوين السريع Tumblr بـ معدل 89 دقيقة ، ثم Pinterest بـ معدل 89 دقيقة ايضاً ، ثم تويتر التي حصلت علي معدل 21 دقيقة فقط ‼

قد يري البعض ان هذه الاحصائية غريبة ، ولكن اتوقع ان جوجل بلس وعلي الرغم من التطويرات المستمرة ، الا ان حقاً هناك قصور كبير من حيث الشكل والاستخدام ، فاري ان الفيس بوك اسهل كثيراً بالنسبة للمستخدم العادي وايضاً المحترف ، فانا لدي حساب علي جوجل بلس ولكني لا اقضي اكثر من دقائق حقاً اسبوعياً .

اما بالنسبة لتويتر فالاحصائية غير دقيقة حيث أن الاحصائية تخص الويب فقط ، ولا تخص الهاتف ، واغلب مستخدمي تويتر يقومون بالدخول اليه عبر الهاتف .

جوجل بلس والتي تقترب من الـ 100 مليون عضو ، اري انها تحتاج المزيد من التطويرات في الشكل ، فهي تقدم خدمات مميزة مثلاً انه يمكنك ان تتحدث انت و اكثر من 10 اشخاص من خلال كاميرا الويب علي عكس الفيس بوك والذي يتيح فقط ان تتحدث مع شخص واحد من خلال كاميرا الويب .

بالنسبة لي الاحصائية منطقية ، فـ ماذا عنك ؟

تعليقات

  1. بدي الربط اشكال له الفيش عشان ادردش وابعث الربط اضحكه وحب و اياه يشي يلا بسرعه

    ردحذف
  2. طيب ممكن تبعثلي الربط

    ردحذف
  3. جابر ابو جابر

    ردحذف
  4. ربما يرجع السبب الى كون GOOGL نقلت من الفايسبوك ، ارى ان معظم تطبيقات الموجودة بها توجد في الفايسبوك، لذا فالمستخدم يفضل فايسبوك نظرا لوجود اصدقائه .

    ردحذف
  5. جوجل بلس تحتوي علي خواص اكثر من الفيس بوك ، والفيس بوك الان اصبح يحاول توفير هذه الخواص لدية ، ولكن ما يعيب جوجل بلس هو ان استخدامة ليس بسهولة الفيس بوك ، وبالتاكيد ايضاً لعدم توافر جميع اصدقائه عليه علي عكس الفيس بوك ، ولكن لا اتوقع ان جوجل سوف تقف مكتوفة الايدي ، فهي الان في مرحلة تجميع المشتركين :)

    ردحذف

إرسال تعليق