طريقة عمل قائمة تشغيل علي اليوتيوب


عندما تقوم برفع مجموعة من الفيديوهات علي اليوتيوب حول موضوع واحد ، فـ يكون من الافضل ان تقوم بعمل قائمة تشغيل تضم هذه الفيديوهات ، حيث انه عندما يقوم شخص بمشاهدة فيديو من هذه القائمة فيكون من السهل عليه الانتقال للفيديو الاخر ضمن قائمة التشغيل ، فـ علي سبيل المثال المدونة لديها قناة علي اليوتيوب برامج كمبيوتر ، وهناك علي القناة مجموعة فيديوهات تخص شرح لتويتر ، لذلك فقد تم عمل قائمة تشغيل بعنوان شروحات تويتر .

المزيد في الاسطر التالية ...




يوجد العديد من المميزات لعمل قائمة تشغيل ، من هذه المميزات انها تزيد من نسبة مشاهدات الفيديوهات الخاصة بك ، وايضاً تعطيك الاولوية في الظهور في مقدمة نتائج البحث علي اليوتيوب ، وتجعل لك الاولوية ايضاً في الظهور ضمن العديد من الكلمات الافتتاحية ، لذلك فـ عمل قائمة تشغيل تضمن مجموعة فيديوهات متصلة هو هام جداً .


اولاً : قم بالضغط بالذهاب الي القناة الخاصة بك علي اليوتيوب ( شرح كيفية عمل قناة علي اليوتيوب ) ، ثم بعد ذلك قم بالضغط علي مدير الفيديو ، كما نلاحظ في الصورة القادمة .


ثانياً : قم بالضغط علي قوائم التشغيل ، ثم قم بالضغط علي قائمة تشغيل جديدة ، كما موضح بالصورة القادمة .



ثالثاً : ثم قم بملئ البيانات ، من اسم للقائمة ووصف للقائمة .




رابعاً : الان تم انشاء قائمة التشغيل بنجاح ، الان قم باضافة الفيديوهات التي تريدها للقائمة عبر الدخول الي الفيديو المراد اضافته ، ثم الضغط علي "اضافة الي" اسفل الفيديو ، ثم تقوم باختيار القائمة التي تريد اضافة الفيديو لها .




اتمني ان يكون الشرح واضح ومفهوم ، ولا تنسوا متابعة القناة الخاصة بالمدونة علي اليوتيوب .

تعليقات

  1. قمت بتطبيق الشرح بنجاح. من المهم إنشاء قوائم تشغيل لأنها تجعل من السهل اختيار ما يريد الفرد مشاهدته.

    ردحذف

إرسال تعليق