افضل برامج الشات

يوجد العديد من برامج الشات والمحادثة علي الانترنت ، والتي تختلف من شخص الي اخر ، فالبعض يفضل استخدام برنامج عن برنامج اخر ، ولكن الحقيقة ا...
يوجد العديد من برامج الشات والمحادثة علي الانترنت ، والتي تختلف من شخص الي اخر ، فالبعض يفضل استخدام برنامج عن برنامج اخر ، ولكن الحقيقة انه يوجد العديد من البرامج الرائعة و الشهيرة بالنسبة للغرب والتي قد تكون غير معروفة في عالمنا العربي ، لذلك فانا بصدد عرض افضل برامج الشات الشهيرة والمميزة باذن الله .





قد يتوقع البعض بأن برامج الشات والمحادثة هي برامج فقط للتسلية او الترفية ، ولكن علي العكس تماماً ، فأستخدامنا للشئ هو ما يحدد ان كان للتسلية ام للتعلم ، فهذه البرامج يوجد لها العديد من سُبل الافادة ولعل ابرزها هو مشاركة الخبرات ، لذلك اتمني ان يتم استخدامها في عالمنا العربي بشكل اكثر جدية ، ويجب ان ندرك تماماً ان مثل هذه البرامج ليست للهو والتسلية ‼ ( قد لا تصدقني ان قلت لك ان بعض الاطفال يقومون بجني المال عن طريق الشات ☺ ) .

1 - برنامج Digsby
من افضل البرامج التي تغنيك عن جميع برامج الماسنجر ، فـ يمكنك من خلاله تسجيل الدخول بجميع ايميلاتك في وقت واحد منها AIM, MSN, Yahoo, ICQ, Google Talk, Jabber, Facebook Chat ، وايضاً الدخول الي حسابتك علي Facebook, Twitter, MySpace, LinkedIn ، كما ان البرنامج يحتوي علي العديد من الاشكال الجميلة ، كما انني قد قمت بعرض طريقة لمعرفة الموجودين اون لاين وانت اوف لاين علي الفيس بوك بأستخدام هذا البرنامج .


الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج



2 - برنامج Pidgin
هو برنامج شات يمكنك من تسجيل الدخول من خلاله علي العديد من الشبكات الاجتماعية ، مما يجعلك لا تستخدم العديد من برامج الشات ، فكل البرامج تعد في هذا البرنامج ، فهو يدعم AIM, ICQ, Google Talk, Jabber/XMPP, MSN Messenger, Yahoo!, Bonjour, Gadu-Gadu, IRC, Novell GroupWise Messenger, QQ, Lotus Sametime, SILC, SIMPLE, MXit, MySpaceIM, and Zephyr ، كما ان البرنامج يدعم العربية ،  كما ان البرنامج يتميز بشكل سهل الاستخدام وبسيط وجميل ، وايضاً يوجد العديد من الاضافات للبرنامج يمكنك الاطلاع عليها من هنا .


الترخيص : مفتوح المصدر || الموقع الرسمي للبرنامج







3 - برنامج Skype
لعل برنامج سكاي بي الاشهر في عالم الشات وغني عن التعريف ، خاصة الشات الصوتي ، كما ان البرنامج اصبح احدي الوسائل في تعلم اللغة الانجليزية ، فيوجد العديد من المجموعات علي البرنامج والتي تقوم بعمل دورات تدريبة تفاعلية في اللغة الانجليزية ، فـ برنامج اسكاي بي يمكنك من التواصل مع اصدقائك من خلال تواصل كتابي وصوتي وايضاً عن طريق الكاميرا ، كما يمكنك من الاتصال من خلال جهازك لاي رقم هاتف باسعار مخفضة جداً ، فهذا البرنامج اصبح الاول في عالم الدردشة .

الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج


4 - برنامج IMVU
قمت مسبقاً بكتابة موضوع كامل عن هذا البرنامج وهو تحدث مع العالم باكملة مع برنامج المحادثة imvu ، وهو برنامج جميل حقاً واصبح من اشهر برامج الشات ، ان لم يكن الاشهر حالياً .

5 - برنامج Paltalk
بالتأكيد ما كان للموضوع ان يكتمل بدون البالتوك ، وهو من افضل برامج الشات الصوتية ، فيمكنك تسجيل الحساب الخاص بك ، ثم البدأ في الدخول لاي من الغرف المتاحة ، او انشاء غرفة خاصة بك ، برنامج رائع ولكن غير متاح سوي الغرف العربية ، اما عن الغرف الاخري فيجب عليك تسجيل عضوية ذهبية ( بمقابل مادي ) لكـي تستطيع الدخول اليها ، فبرنامج البالتوك يمكنك من الدردشة مع اي شخص في العالم عبر غرف ومشاركتة الملفات والصور ، وايضاً يمكنك رؤيته ان كان لديه كاميرا ،




6 - برنامج Yoono
برنامج رائع ، ويمتاز بالشكل الجميل ، وهو يدعم العديد من الشبكات الاجتماعية Facebook, MySpace, Twitter, Flickr, AIM, Google Talk وغيرها من الشبكات الاجتماعية ، كما انه يدعم Yahoo, Gtalk, AIM, MSN ، البرنامج يعتبر مميز جداً خاصتاً في الشات عبر الشبكات الاجتماعية بالاخص ، فالبرنامج يقوم بالاتصال بجميع الحسابات الخاصة بك لدي الشبكات الاجتماعية في وقت واحد ، ويمكنك تحديث حالتك من خلاله لجميع الشبكات في نفس الوقت .


الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج
التحميل



7 - برنامج Trillian
برنامج يمكنك من خلاله الاتصال عبر Yahoo, ICQ, AIM, MSN, Google Talk و غيرها ، وايضا يدعم العديد من الشبكات الاجتماعية ، اجمل ما يميز هذا البرنامج ، هو انه يمكنك التواصل من خلاله عبر جميع الشبكات الاجتماعية والايميلات الخاصة بك في نفس الوقت ، البرنامج يتميز بالشكل الجميل .



الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج
التحميل











هذه تعد افضل برامج الشات حتي الان والاشهر ايضاً ، فما هو برنامجك المفضل ؟ ، ان لم تجد برنامجك المفضل في هذه القائمة فاتمني ان تكتب تعليق بهذا البرنامج وما الذي يعجبك فيه ☺ .

[الصورة الافتتاحية المستخدمة من موقع deviantart]
محمود منير
محمود منير
خبرة لاكثر من 15 عـام في مجال الكمبيوتر، ومؤسس عالـم الكمبيوتر. هدفي دائماً هو تقديم محتوى عربي مميز عن الكمبيوتر.
تعليقات

احدث المقالات