7 مميزات تبُرز احترافية كاميرا هاتف OnePlus 8



قبل نحو شهرين من الآن، أعلنت شركة ون بلس الصينية عن أحدث هواتفها الذكية وهي سلسلة ون بلس 8 وون بلس 8 برو، وقد أتي كلا الهاتفين بمواصفات وقدرات استثنائية من جميع النواحي، ابتداءًا من الشاشة ووصولًا إلى الكاميرا وانتهاءًا بالموارد الداخلية، في موضوع بحد ذاته وهو فيما يتعلق بالكاميرا المصاحبة للهاتفين، فحقيقة القول هي قادمة بقدرات تصوير عالية لدرجة الاحترافية، كما وتتضمّنت العديد من التقنيات التي نراها لأوّل مرة على هاتف ذكي، على كلٍ، سنتعرّف في مقالتنا هذه على أهم 7 حيل في كاميرا للهاتفين المذكورين، فإذا كنت من المهتمين أو على الأقل تُحبّ الإطلاع، فتابع حتى النهاية.

1. جعل الصور نابضة بالحياة عبر تلوينها


تُريد أن تجعل صورك ملونة؟ بالتأكيد يمكن ذلك عبر الاستعانة بأحد تطبيقات تحرير الصور ولكن معظم التطبيقات التي توفّر هذه الاداة تكون عادةً مدفوعة، أما مع هاتفي ون بلس 8 وون بلس 8 برو، فهذه الميزة متاحة بشكل افتراضي في تطبيق الكاميرا، وليس هذا فحسب، حيث تدعم أيضًا الاختيار من بين مجموعة مختلفة من التأثيرات، ولعل أفضل جزء هنا، هو دعم الميزة في وضع التصوير الزاوية الواسعة والزووم 2x، وللقيام بذلك، توجّه إلى وضع الصور في تطبيق الكاميرا واضغط على أيقونة الفلتر الموجودة في الأعلى، على ان تصطف لك مجموعة من التأثيرات بالقرب من زر الالتقاط، هنا اختر ما تريده.


وبالمناسبة، يتمتع حملة هواتف ون بلس 8 برو فقط بميزة مثيرة للاهتمام تحمل اسم "Photocrom"، وبواسطتها يمكنك اضفاء درجات لون رمادية ونحاسية على صورك، ولهذه الميزة مستقبل واعد حسب ما أشارت إليه الشركة مؤخرًا.، وتحديدًا في رؤية ما وراء الأشياء البلاستيكية والرقيقة.

2. التصوير بدقة 48 ميجا بيكسل



يتيح لك كل من ون بلس 8 وون بلس 8 برو التصوير بدقة 48 ميجا بيكسل أو 12 ميجا بيكسل، في حين أن الأخير هو وضع التصوير الافتراضي، ومع ذلك، يمكنك دائمًا التبديل إلى الأول، خاصة إذا كان لديك الكثير من الضوء المحيط، أو تبحث عن قطع جزء من الصور لاحقًا بسبب الجودة الخارقة والقادمة مع هذا الوضع، هنا وعلى عكس الهواتف الأخرى، لا يقصر وضع التصوير بدقة 48 ميجا بيكسل على الوضع الاحترافي فقط، بحيث يمكنك التبديل له مباشرة من وضع الصور، وكل ما عليك فعله هو النقر على الأيقونة التي تقول 12MP في الأعلى واختيار 48MP من القائمة، بعد ذلك احصل على لقطات بجودة عالية تتضمّن كل التفاصيل التي تُريدها.

3. الحصول على لقطة فائقة مع خيار "UltraShot HDR"



إذا كنت ترغب وهذا أكيد في الحصول على لقطة احترافية معها توازن دقيق وصحيح بين الضوء والظلام المحيطين، فعليك الاستعانة بتقنية UltraShot HDR المدمجة، وتتمثّل مهمتها في تحليل الإطار ومن ثم تطبيق إعدادات مسبقة مختلفة وتأثيرات HDR لتحصل في النهاية على صورة مثالية، ولتمكين هذه الميزة، قم بالنقر على الإعدادات في الأعلى ومباشرة قم بتبديل مفتاح UltraShot HDR، وفي حالة كنت تستخدم التصوير بالزاوية الواسعة، ستُلاحظ وجود تشويه في صورك، هناك انتقل مرة أخرى إلى الإعدادات ومن ثم تفعيل خيار "Ultra Lens Lens Correction"، وسوف يعتني هاتفك بالباقي.

4.  إظهار تفاصيل أكبر في أشياء مثل الزهور أو الأشياء الصغيرة الأخرى



في حين أن هاتف ون بلس 8 برو يحتوي على مرشح ألوان "5-megapixel"، يمكن لحملة الهاتف الآخر ون بلس 8 أن يبتهجوا في وضع التصوير "الماكرو"، والذي سيُتيح لهم إظهار تفاصيل أكبر في أشياء مثل الزهور أو الحشرات أو الأشياء الصغيرة الأخرى، وكل ما عليك فعله هو مراعاة ظروف الإضاءة، ومن ثم تنشيط وضع الماكرو، وذلك عبر التبديل إلى وضع الصور والضغط على أيقونة صغيرة في الأعلى تُشبه شكل الزهرة، وبمجرد تنشيط الوضع، وجّه الكاميرا نحو الجسم الصغير وابدأ تجاربك.

وفي حالة كنت تريد تعطيل هذا الوضع، فقط اتبع نفس المسار السابق، وأجدر بالإشارة، أنه مع وضع التصوير هذا يمكنك تمكين أوضاع تصفية الألوان، فعلى سبيل المثال، تُريد صور لاجزاء من زهرة بالأبيض والأسود فلك ذلك.

5. التبديل بين JPG و RAW


من المعلوم أن صور الـ RAW تلتقط المزيد من التفاصيل وتوفر المزيد من الخيارات لتحرير الصور أثناء المعالجة اللاحقة، وفي هذا الشأن، يتضمّن الهاتفين في مقالتنا على وضع التقاط صور RAW من خلال الوضع الاحترافي، على أن يتضمّن الأخير مجموعة من الإعدادات المخفية، تسمح لك الاستفادة الكاملة من كاميرا 48 ميجابكسل، وللقيام بذلك، ما عليك سوى النقر على الرمز الذي يقول RAW ومن ثم حدد JPG 48MP من القائمة.

كما ويمكنك أيضًا حفظ اثنين من إعدادات الوضع الاحترافي المفضلة لديك، حيث بعد التحديد والتعديل انقر على أيقونة C في أعلى عدسة الكاميرا وحدد إما C1 أو C2، على أن تشير هذه الأزرار إلى إعدادات المستخدم المخصصة المختارة أو إعدادات معينة.

6. وضع الاستقرار "Super Stable"



يمتاز كلٍ من هاتف ون بلس 8 وون بلس 8 برو بوجود وضع التصوير Super Stable والذي سيعمل على تثبيت الصورة والحيلولة من اهتزازها، ويمكن الاستعانة به دائمًا عند التقاط صورة أثناء الحركة او الجري، ولتمكينه، ما عليك سوى النقر على رمز اليد في الأعلى، مع الإشارة ان هذا الوضع يدعم حاليًا دقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

وبالحديث عن الدقة، هل تعلم أن هواتف سلسلة OnePlus 8 تتيح لك الآن تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9، ومع ذلك لا يدعم هذا التصوير وضع Super Stable.

7. حفظ أنماط تصوير معنية


إذا كنت تستخدم بعض من أوضاع الكاميرا دون غيرها، فقد ترغب في تجميع هذه الأوضاع بحيث يسهل عليك الوصول إلى المفضلة لديك، دون الحاجة إلى الاستمرار في التنقلات والتمرير يمنى ويسرى، وللقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات وانتقل لأسفل حتى ترى خيار الأوضاع المخصصة، بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو سحب وإسقاط الأوضاع، أيضًا، إذا كنت لا تستخدم بعض هذه الاوضاع، فيمكنك إزالتها فورًا، او حتى إعادة التخصيص مرة أخرى وحسب رغبتك.

تعرفنا مما سبق على أفضل إعدادات وحيل الكاميرا في هاتفي ون بلس 8 وون بلس 8 برو، وكما رأيتم يأتي الهاتفين المذكورين بخيارات تصوير احترافية للغاية، مع الإشارة ان هذا ليس كل شيء، فإذا كنت ترغب في استبدال هاتفك القديم، فننصح وبشدة بالإطلاع على هذه السلسلة من الهواتف.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

7 مميزات تبُرز احترافية كاميرا هاتف OnePlus 8 Reviewed by أحمد سعيد on 6/10/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: