حل مشكلة لا يمكن الوصول لهذه الصفحة في مايكروسوفت إيدج



لقد كثر الحديث مؤخرا عن متصفح Microsoft Edge ويبدو أن مايكروسوفت تحاول جاهدة مع التحديثات الأخيرة, ويمكننا القول أنها نجحت في ذلك فالعديد من قنوات اليوتيوب والمواقع قد نصحت بتجربة متصفح إيدج ويبدو أن أداءه يكاد يتفوق على جوجل كروم. لكن كالعادة فالحواسيب لا تخلو من المشاكل ولا بد من وجود بعض الأخطاء كظهور رسائل الخطأ التي قد لا تعرف أسبابها ولا كيف تتخلص منها.

في هذا المقال سنحاول حل مشكلة ظهور رسالة خطأ تحمل Hmm, we can’t reach this page والتي قد تمنعك من تصفح مواقع الأنترنت بشكل عادي.



1- تغيير عنوان DNS Serve



أحد أكثر الأسباب التي تسبب مثل هذه المشاكل على مختلف المتصفحات هو الـ DNS, لهذا سنحتاج إلى تغييره وإستعمال الخاص بجوجل. أولا قم بفتح Control Panel عبر قائمة إبدأ ثم إضغط على Network and Internet بعدها إضغط على Network and Sharing Center أخيرا إضغط على Change adapter settings من القائمة الجانبية.


بعدها إضغط بيمين الفأرة على إتصال الإنترنت خاصتك وإختر Properties, بعدها إضغط على (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 ثم إضغط مجددا على Properties وأخيرا قم بتعليم خيار Use the following DNS server addresses وقم بإدخال الأرقام التالية:

Preferred DNS server: 8.8.8.8
Alternate DNS server: 8.8.4.4

بعدها إضغط على OK وأغلق النوافذ وتأكد من المشكل مجددا.

2- تأكد أن DNS Client يشتغل



أولا قم بالضغط على Windows+R من لوحة المفاتيح بعدها قم بكتابة services.msc وإضغط على OK, بعدها قم بالبحث عن DNS Client من القائمة وإضغط عليها مرتين لفتح خصائصها, وأخيرا تأكد من أن Startup type موضوع على Automatic وقم بالضغط على زر Start إذا كان لم يكن الـservice في وضع Running, أخيرا إضغط على OK وأعد تشغيل الجهاز.

3- تحقق من إضافات متصفح إيدج



في بعض الحالات قد يكون تثبيت إضافة جديدة سببا في مثل هذه المشاكل, لهذا من الأفضل التحقق من الأمر وفتح جهة الـextensions من الإعدادات وحذف الإضافات الجديدة أو تعطيلها وتحقق من المشكل مجددا.

4- تعطيل الـIPv6



مجددا قم بفتح Control Panel وقم بالضغط على Network and Internet ثم Network and Sharing Center ومن ثم إضغط على Change Adapter Settings من القائمة الجانبية, ثم إضغط بيمين الفأرة على إتصال الإنترنت خاصتك وإختر Properties, أخيرا قم بإلغاء تحديد خيار IPv6 وإضغط على OK وتفقد المشكل من جديد.

5- إحذف بيانات المتصفح



أحد الحلول الناجحة فيما يخص مشاكل المتصفح هو حذف بيانات التصفح والتي تتراكم مع الوقت وقد تسبب لك مشاكل وبطئ في المتصفح, أولا قم بفتح متصفح إيدج بعدها قم بنسخ المسار الحالي edge://settings/clearBrowserData وقم بفتحه داخل تبويب جديد على المتصفح, وسيتم نقلك مباشرة إلى نافذة حذف بيانات المتصفح, تأكد من وضع الوقت على All Time بعدها إضغط على زر Clear now, وبهذا سيتم حذف بيانات المتصفح, أعد تشغيله من جديد وتفقد المشكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

حل مشكلة لا يمكن الوصول لهذه الصفحة في مايكروسوفت إيدج Reviewed by Mohamed Benouis on 6/07/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: