حل مشكلة فقدان ملف Binkw32.dll في ويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ملفات dll والتي هي إختصار لجملة Dynamic Link Library, هي نوع من ملفات ويندوز التي تحتوي على معلومات أو تعليمات تساعد البرامج والألعاب على القيام بوظائف محددة ويمكن إستعمال هذه الملفات من قبل عدة برامج في نفس الوقت. لكن كما يعلم الأغلب فإن مشاكل هذه الملفات عديدة جدا ودائما تجد أخطاء تظهر بسبب نقص أو وجود مشاكل بملفات dll خصوصا الألعاب منها, في هذا المقال سوف نحاول إصلاح خطأ Binkw32.dll Is Missing والذي له عدة حلول بعيدا عن تحميل ملف dll من موقع غير معروف.


1- ما هو ملف binkw32.dll



هو عبارة عن أحد ملفات برنامج ترميز الفيديو (Bink Video codec) الخاص بـ RAD Game Tools، والعديد من ألعاب الكمبيوتر تستعمل برنامج ترميز الفيديو هذا حيث أنه يقوم بتشفير ملفات الفيديو الخاصة بهم وفك ترميزها.
ومنه فإن وجود مشاكل مع برنامج فك التشفير (Bink Video codec) يسبب فقدان ملف binkw32.dll. ومن أشهر أسباب حدوث مشاكل dll بما فيه ملفنا هذا هو عمل تكريك للألعاب أو تحميلها بشكل غير قانوني.

2- رسائل أخطاء binkw32.dll



في بعض المرات لن تظهر لك رسالة الخطأ Binkw32.dll Is Missing ولكن ستظهر رسالة أخرى مشابهة قد تحمل:

- Binkw32.dll Not Found
- This application failed to start because BINKW32.DLL was not found.
- Cannot find binkw32.dll!
- This program can't start because binkw32.dll is missing from your computer.
- The procedure entry point _BinkSetMemory@8 could not be located in the dynamic link library binkw32.dll.

القائمة طويلة وتوجد العديد من الرسائل المشابهة، كما أنها تظهر كثيرا عند تشغيل الألعاب، وبعض هذه الألعاب:

Civilization III, Battlefield 2142, Battlefield 1942, Age of Empires III, Dungeon Siege II,Broken Sword 4, Hitman: Blood Money, Star Wars: Battlefront II, Tomb Raider: Legend …

3- كيفية إصلاح أخطاء Binkw32.dll



أ- لا تحمل ملف dll الناقص من الإنترنت


للأسف الكثير يقوم بتحميل ملفات dll الناقصة من مواقع خارجية, كمحاولة حل مثل هذه المشاكل, وهو أمر خاطئ تماما وخطر على جهازك ونادرا ما ينجح وذلك لعدة أسباب أهمها أن هذه المواقع تكون مصادر غير معتمدة وغير موثوقة وقد تحتوى برمجيات خبيثة … لهذا من الأفضل الإبتعاد عن هذا إلا في حالة كان بإستطاعتك تحميل ملف dll أصلي من المصدر الرسمي للبرنامج أو اللعبة غير ذلك لا ينصح باستخدامها.

ب- تحميل اداة The RAD Video Tools



من بين الحلول الناجحة هو تحميل وتثبيت The RAD Video Tools بحيث أن تثبيته سيقوم بإستبدال وإصلاح الملفات الناقصة والفاسدة, ببساطة أولا قم بالدخول إلى صفحة تحميل الأداة (الباسوورد: RAD) بعدها قم بالضغط على The RAD Video Tools لبدأ التحميل وأخيرا قم بتثبيتها بشكل عادي وسيتم إضافة الملفات الناقصة وتغيير التالفة.

ج- تخلص من الألعاب المكركة


في حالة كنت قد حملت اللعبة بشكل غير قانوني أو قمت بتكريك اللعبة, فظهور الخطأ أمر وارد جدا وننصحك بشراء اللعبة والحصول عليها بشكل قانوني لكي تتجنب كل المشاكل المشابهة.

د- قم بتحديث اللعبة


ننصحك أيضا بتحميل أخر تحديث للعبة التي تظهر بها رسائل خطأ Binkw32.dll فإنه وعبر كثير من الحالات تم حل المشكلة عبر تحديث اللعبة لآخر إصدار.

هـ- إعادة تثبيت اللعبة


قد تحدث أخطاء أثناء تثبيت اللعبة ولا يكون كل شيء في مكانه الصحيح, لهذا لا ضرر من إعادة تثبيت اللعبة كحل أخير لهذا المشكل.

تعليقات

  1. كل هده المقالة المطولة ولم تسدي لنا الخدمة من اين نحمل الملف لحل المشكلة وادا كان غير الفلسفة فشكرا علي فلسفتك

    ردحذف
    الردود
    1. جدع ده موقع فاشل
      بيستخحد

      حذف

إرسال تعليق