تحميل وحرق وتثبيت ويندوز 10 علي لابتوب HP من الفلاشة



منذُ ايام حصلت علي جهاز لابتوب جديد وهو لابتوب HP 15-da1015ne ولكن انتظر فانا لا انصح به وسأقوم بنشر موضوع قـادم باذن الله لتوضيح بعض الامور، وهذا ليس محل النقاش في هذا الموضوع ولكنني اردت أن اقوم بنشر هذا الموضوع لتوضيح خطوات تحميل نسخة ويندوز 10 اصلية جديدة وحرق هذه النسخة علي فلاشة ومن ثم تثبيت نسخة ويندوز 10 علي لابتوب الـ HP لديك، وسبق وقمنا بنشر موضوع حول كيفية تثبيت ويندوز وايضاً قام الكاتب المبدع عبد الرحمن محمد بنشر موضوع حول تغيير اعدادات الاقلاع الي الفلاش ميموري والتي تمكنك من الاقلاع الي شاشة تثبيت الويندوز من الفلاشة علي اي لابتوب. ودعونا نبدأ في استعراض موضوعنا.


تحميل نسخة ويندوز 10 باحدث تحديثات




بالتأكيد اول ما سأحتاج اليه هو تحميل نسخة ويندوز 10 من مايكروسوفت اصلية كما اشرت مسبقاً والتي تكون متاحة للاستخدام لديك مجاناً لمدة 90 يوم ثم تحتاج الي شراء سيريال من مايكروسوفت لتفعيل النسخة لديك وبالتأكيد لا نشجع باي حال من الاحوال علي كسر حقوق النسخة بل الافضل هو شراء سيريال اصلي وهناك الكثير من الطرق لتفعل ذلك، وسبق وقمنا بتوضيح طريقة تحميل ويندوز 10 في موضوع ويمكنك ايضاً الاطلاع علي الطريقة في الفيديو بالاعلي.

حرق نسخة ويندوز 10 علي فلاشة


الان ساقوم بحرق نسخة الويندوز علي فلاشة من خلال برنامج Rufus وبعد تحميل البرنامج وتشغيله، تقوم باختيار الفلاشة وبشكل افتراضي سيتم اختيارها، ثم تقوم بترك الاعدادات كما هي، وتقوم بالضغط علي الايقونة بجوار Create a bootable disk using.


ثم تقوم باختيار ملف الايزو للنسخة من جهازك مباشرة، ثم تقوم بالضغط علي Start لتبدأ عملية الحرق للنسخة علي الفلاشة.


ثم انتظر حتي انتهاء عملية الحرق للنسخة علي الفلاشة ولا تقلق لانها لن تستغرق الكثير من الوقت، وحسب سرعة الفلاشة، فان كانت الفلاشة لديك USB 3.0 فسيكون الامر في ثواني معدودة فقط.


والان تمت عملية حرق النسخة علي الفلاشة بنجاح ودعنا ننتقل الي الخطوة التالية وهي تثبيت نسخة الويندوز علي اللابتوب.

خطوات تثبيت ويندوز 10 علي لابتوب الـ HP



في البداية يجب عليك أن تقوم بالضغط علي زر ESC بشكل متتالي حتي تقوم بالاقلاع الي الفلاشة، ثم تقوم بعد ذلك بالطلاع علي Boot Device Options حتي تتمكن من اختيار وسيلة الاقلاع، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي USB Hard Drive وستجد اسم الفلاشة فتقوم بالضغط عليها.


ثم تقوم بالضغط علي Enter فيقوم الكمبيوتر بالاقلاع الي شاشة تثبيت الويندوز والتي يجب عليك الضغط منها علي Install Now لبدأ تثبيت الويندوز.


وبعد ذلك سيطلب منك الويندوز السيريال الاصلي، فاذا كان متاح لديك تقوم بادخاله والضغط علي Enter كما يمكنك الضغط علي I don't have product key لتجربة الويندوز مجانا لمدة 90 يومياً وهنا سأقوم بالضغط علي هذا الخيار حتي اقوم بشراء سيريال اصلي باذن الله خلال الايام القادمة.

 

الان تقوم باختيار نسخة الويندوز التي تريد وهنا سأقوم باختيار Windows 10 Pro بالتأكيد ويمكنك معرفة الفرق بين هذه النسخ من خلال الاطلاع علي موضوع ما هو الفرق بين جميع نسخ وإصدارات الويندوز؟


 

 ثم تظهر لك بعد ذلك شاشة الموافقة علي شروط واحكام الويندوز فتقوم بالضغط واضافة علامة صح بجوار I accept .. ثم تقوم بالضغط علي Next للمتابعة، بعد ذلك تظهر لك الشاشة الموضحة في الصورة بالاسفل للاختيار بين الترقية او تثبيت نسخة ويندوز جديدة وهنا نحن نقوم بتثبيت نسخة جديدة لذلك سأقوم بالضغط علي Custom: Install windows only.


وهنا نأتي للخطوة الاهم وهي اين تريد تثبيت الويندوز، وبما أن اللابتوب جديد والهارد علي اللابتوب جديد ولم يتم استخدامه من قبل فسأجد أن هناك مساحة unallocated Space اي انه لم يتم انشاء قرص Partition من الاساس ولذلك سأقوم باختياره واقوم بالضغط علي New، اما بالنسبة لك فقد تحتاج الي اختيار قرص من الاقراص ثم الضغط علي Format  لتهيئة القرص وحذف كل محتوياته.


بما انني قمت باختيار انشاء قرص جديد فاحتاج الي تحديد المساحة وهنا سأقوم بانشاء قرص واحد من المساحة بالكامل، وربما بالنسبة لك تقوم بانشاء اكثر من قرص من خلال اختيار مساحة اقل للقرص الاول ثم تكرار الخطوة مع المساحة المتبقية لانشاء قرص اخر، وهنا سأقوم بالضغط علي Apply. (من المفضل انشاء وتقسيم الهارد الي اكثر من قرص)


والان ستجد انه تم انشاء القرص/الاقراص بنجاح فتقوم باختيار القرص الذي تريد تثبيت الويندوز عليه ثم تقوم بالضغط علي تهيئة Format ولاحظ انه سيتم حذف كل الملفات عليه وستظهر لك رسالة تحذيرية بذلك فتقوم بالضغط علي OK.


وبعد ذلك سيقوم الويندوز بالتثبيت بشكل تلقائي حتي الانتهاء واعادة تشغيل الجهاز.


ثم سيقوم الويندوز بطلب بعض الاعدادات منك مثل اللغة والبلد والاتصال بالوايفي وحسابك علي مايكروسوفت او انشاء حساب علي مايكروسوفت، وانشاء اسم مستخدم وسيقوم الويندوز تلقائياً بضبط بعض الاعدادات الاخري ثم سيتم الدخول الي الويندوز.

تثبيت ويندوز هو احد الامور البسيطة جداً حتي للمبتدئين ولكن الخوف ما يمنعنا جميعاً، في بداية دخولي الي عالـم الكمبيوتر كنت اخشي حتي تثبيت برنامج ولكن يجب أن تتخلي عن خوفك وتبدأ في التجربة والخطأ والتعلم، ان قمت بمتابعة خطوات هذا الموضوع فلا يوجد ما تخشاة ويمكنك أن تقوم بتثبيت الويندوز بنفسك والتخلي عن مراكز الصيانة الان، ابدأ واخطأ وتعلم من خطأك هكذا يمكننا جميعاً أن نتعلم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تحميل وحرق وتثبيت ويندوز 10 علي لابتوب HP من الفلاشة Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/13/2020 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: