إنشاء رابط لنص معين داخل صفحة ويب في جوجل كروم



متصفح جوجل كروم من أكثر المتصفحات تميزاً ويحتوي على الكثير من المميزات، ومن المميزات الجديدة التي أُضيفت إلى جوجل كروم اعتباراً من شهر يونيو من العام الحالي هي إمكانية إنشاء روابط مباشرة للنص الموجود في صفحة الويب؛ وإذا لم تكن على دراية بهذه الميزة، فهي بإختصار ميزة تُمكنك من إنشاء رابط خاص يُخبر جوجل كروم بالتمرير إلى قسم محدد من النص وتسليط الضوء عليه. كما أن شركة جوجل تعمل على إضافة هذه الميزة بشكل عام إلى محركات البحث، ولكن يمكنك استخدامها بشكل خاص في إنشاء روابط ومشاركتها مع الأقارب والأصدقاء، والجدير بالذكر أنه قد سبق وقمنا بإستعراض فكرة هذه الميزة، واليوم نطلعكم على كيفية الإستفادة منها.


قد تبدو هذه الميزة معقدة بعض الشئ، ولكن بفضل مطور شركة جوجل Paul Kinlan أصبحت هذه الميزة سهلة ويمكنك استخدامها بكل سهولة. ولكي تتمكن من الحصول على هذه المرجعية قم بالتوجه إلى صفحة Text bookmarklet الخاصة بالمطور Paul Kinlan من خلال هذا الرابط، ثم قم بالبحث عن رابط (Find in page) ثم قم يسحبه وإفلاته في شريط الأدوات الخاص بالإشارات المرجعية كما هو موضح بالصورة أدناه، إذا لم ترى شريط الإشعارات الخاص بالأدوات المرجعية يمكنك الضغط على Ctrl+Shift+B لفتحه.


بمجرد الإنتهاء من الخطوة السابقة، يمكنك استخدام هذه الميزة بكل سهولة؛ كل ما عليك هو التوجه إلى النص الذي تود تسليط الضوء عليه في صفحة الويب وتقوم بتحديده، ثم تقوم بالضغط على (Find in Page) في شريط الأدوات المرجعية.


بمجرد الضغط على (Find in Page) ستلاحظ فتح علامة تبويب جديدة، بالإضافة إلى انه تم تسليط الضوء على النص الذي قمت بتحديده.


كما أنه تم إنشاء رابط URL جديد يمكنك نسخه ومشاركته مع أي شخص آخر، طالما أن هذا الشخص سيقوم بفتح الرابط من خلال متصفح كروم، سيتم تمريره مباشرة إلى النص الذي قمت بتحديده.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

إنشاء رابط لنص معين داخل صفحة ويب في جوجل كروم Reviewed by محمد اسامة on 6/13/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: