تنوي شراء راوتر جديد؟ إليك أفضل شركات تصنيع أجهزة الراوتر



أحد الأمور التي تضع المستخدم في حيرة من أمره عند شراء جهاز راوتر لاسلكي جديد هي صعوبة الاختيار بين العلامات التجارية الكثيرة، وتسهيلاً لتلك الصعوبة تحدثنا العام الماضي 2019 عن أفضل 7 أجهزة راوتر مُميزة وجديرة بالاستخدام، وتلاها هذا العام 2020 أفضل 10 راوترات تدعم إتصال "VDSL"، لنُكمل معكم اليوم سلسلة من أبرز العلامات التجارية التي بقيت مُحافظة على الجودة والتقدم في المواصفات عندما يتعلق الأمر بشراء جهاز راوتر لاسلكي جديد لمنزلك أو لشركتك.


قبل التعمق، ما الذي يجعل العلامة التجارية للراوتر مرغوبة؟

لاحظ أن أجهزة الراوتر من علامة تجارية جيدة لا يجب بالضرورة أن تكون متقدمة، نحن لا نتحدث عن نماذج جهاز التوجيه الفردية أو الميزات الفردية مثل شبكة واي فاي ثلاثية النطاق أو أولويات جودة الخدمة، نحن نتحدث عن الجودة الشاملة عبر جميع العروض، وإليك ما نعنيه بالعلامة التجارية الجيدة.


السعر والقيمة: هنا لا بد لنا من طرح العديد من الأسئلة الضرورية، هل حصلت على القيمة والجودة المناسبة لسعر الراوتر الذي دفعت ثمنه؟ هل حصلت على مزايا كثيرة يُمكنها من أن تغض نظرك عن السعر؟ هل سعر الراوتر الذي ستشتريه مُنافس ويتماشى مع الميزات المعروضة؟

الجودة والموثوقية: هل ستحصل على جهاز يتصف بجودة كافية لديمومة أطول؟ هل يتم انتقاء مزايا وعناصر الراوتر بدقة وموثوقية في التصنيع أم تتم العملية بشكل غير مدروس وتجاري لتخفيض بعض الدولارات من السعر النهائي؟ ما هو متوسط العمر الافتراضي لجهاز الراوتر الخاص بعلامة تجارية معينة؟

دعم العملاء: هل الناس سعداء بالمنتجات التي اشتروها من علامة تجارية معينة؟ إن لم يكن الأمر كذلك، كيف تستجيب العلامة التجارية مع عملائها؟ إلى أي مدى سيذهبون لمساعدتك في حل المشكلات المُحتملة؟ وإن كان المنتج معيبًا أو لا يفي بالتوقعات ماذا سيفعلون لتصحيحه؟ إذن، يجب التحقق من العلامة التجارية جيداً وما الذي ستقدمه قبل الشراء.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج كمبيوتر تتيح معرفة المتصلين بالراوتر

والآن، مع أبرز العلامات التجارية في هذا المجال

ملاحظة سريعة: لا توجد علامة تجارية مثالية هذه هي طبيعة العمل ولكنها تنطبق بشكل خاص في عالم الأدوات والأجهزة، على العموم، تتمتع هذه العلامات التجارية بسجل حافل في إنتاج الأشياء الجيدة ولكنك قد تصطدم مع أحد خيارات هذه القائمة ويذهب صوتك مع علامة أخرى غير موجودة ضمن هذه القائمة لنطلب منك إدراجها في التعليقات أدناه مشكوراً.

1. جوجل - Google!


قد تندهش من هذا الخيار ربما لأنك لا تعلم بأن العملاق جوجل من الشركات المُصنعة لأجهزة الراوتر حول العالم، حيث دخلت الشركة هذا السوق في عام 2015 من خلال طرح جهاز OnHub والذي حظي بتفاعل كبير، لذا نود إخبارك بأنها مذهلة في هذا المجال وتستحق أخذها بعين الاعتبار حين تُقرر شراء جهاز راوتر لاسلكي جديد.

2. تي بي لينك - TP-Link


أصبحت TP-Link واحدة من العلامات التجارية المفضلة للإكسسوارات المتعلقة بالشبكات على مدى السنوات القليلة الماضية خاصةً في عالمنا العربي عامةً وبعض الدول خاصةً، على الرغم من كونها شركة صينية فإن منتجاتها ليس لديها نفس مشكلات الجودة التي قد تواجهها أدوات "صنع في الصين" الأخرى، عِلماً أنها باتت وفر أجهزة بمواصفات قوية جداً.

3. أسوس - Asus


إن أجهزة توجيه Asus هي بعض من الأفضل في السوق ولكن بشكل خاص إن كان لديك الميزانية لاقتناء أحد الموديلات الراقية، حيث تُقدم مجموعة من أجهزة الراوتر الخاصة بالألعاب تمتاز بخواص ومميزات فريدة في مجال الترفيه عن غيرها من العلامات التجارية المُدرجة ضمن هذه القائمة.

4. نيت جير - Netgear


نيت جير واحدة من أعرق الشركات في مجال صناعة أجهزة الراوتر، تأسست عام 1996، مقرها في سان خوسيه كاليفورنيا ولديها مكاتب في حوالي 25 دولة أخرى، تنتج أجهزة الشبكات للمستهلكين والشركات ومقدمي الخدمات، تعمل الشركة في ثلاثة قطاعات أعمال تجارة التجزئة والتجارية ومزود الخدمة، كما أنها ماضية حتى الآن في تقديم أبرز ما لديها من تقنيات فريدة.

5. لينكسيس - Linksys


لينكسس شركة أمريكية متخصصة في معدات الشبكات السلكية واللاسلكية، تأسست في 1988 ويقع مقرها في إرفاين، انتجت في السابق أجهزة راوتر مميزة من حيث الجودة والأداء، لتُكمل حتى هذا اليوم مسيرتها في تقديم كل ما هو جديد في عالم الشبكات الاسلكية، تتصف منتجاتها بالأسعار المقبولة والمنافسة.

إليك المزيد: تعرف على الفرق بين أجهزة الراوتر العادية والخاصة بالألعاب

ما العلامة التجارية التي تقتني منها حالياً؟


لا تتردد في الحصول على جهاز توجيه لا ينتمي إلى أي من العلامات التجارية المذكورة أعلاه، فنحن لا نقول بأي حال من الأحوال أن هؤلاء الخمسة هم الوحيدون الذين يستحقون الشراء! ومع ذلك ستجد بعض العلامات التجارية التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار كـ Belkin، و Buffalo، و Medialink، و Synology، و D-Link.

عِلماً أن جميع العلامات التجارية المذكورة أعلاه باتت تدعم وتقدم مجموعة من المنتجات التي تتضمن أحدث تقنيات الواي فاي ألا وهو واي فاي 6 الذي تحدثنا عنه في مقال سابق، وتوفر جميعها تقريباً تطبيقات لأجهزة الأندرويد واللآيفون لإدارة الشبكة ومعرفة المتصلين وعددهم وإمكانية تحديد السرعة أو الفصل دون الحاجة إلى الحصول على صلاحيات الرووت أو الجيلبرك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تنوي شراء راوتر جديد؟ إليك أفضل شركات تصنيع أجهزة الراوتر Reviewed by Diaa Ammar on 6/13/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: