مميزات أندرويد 11 التي نعرفها حتى الآن



في حقيقة الأمر تم إلغاء جميع المناسبات والمؤتمرات الواقعية هذا العام بسبب جائحة كوفيد 19 (كورونا)، لكن العمل والتطوير لم يتوقف أبداً لدى كُبرى الشركات التقنية كجوجل وفيسبوك وغيرهم، أي أن المستخدمين على موعد هذا العام مع إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد والذي وصل إلى الرقم 11 هذه السنة.

وللعلم أن الشركة هذه السنة أيضاً لن تُطلق على النظام أي اسم من أسماء الحلوى، بل هناك أشياء أخرى متوقعة من العملاق جوجل، حيث أصدرت الشركة إصداراً تجريبياً من أندرويد 11 الأربعاء 10 يونيو / حزيران، يُمكنك من رؤية المزايا الجديدة التي تُبرز التحسن الواضح، لذا إليك اليوم معنا كل ما تحتاج معرفته عن أندرويد 11 القادم هذا العام.


البدء مع موعد إصدار أندرويد 11


تُصدر جوجل عادةً الإصدار النهائي من نظام التشغيل أندرويد خلال الأشهر الأخيرة من العام، وبالتحديد لهواتف بيكسل - Pixel الذكية الجديدة من الشركة، في العام الماضي 2019 تم إصدار أندرويد 10 في 3 سبتمبر، لذا توقع موعدًا مُماثلًا في أوائل سبتمبر لنظام أندرويد 11 في عام 2020.

قبل الإصدار العام لنظام تشغيل جديد، تُرسل الشركة إصدارات تجريبية إلى المطورين لاختبارها أولاً، وصلت الإصدارات التجريبية الماضية في مارس / آذار خلال السنوات القليلة الماضية، على الرغم من أن الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 11 هذا العام جاء في منتصف فبراير / شباط.

لاحظ أن أندرويد 11 دخل فترة الإصدار التجريبي العام، هناك أخطاء في النظام ومن المحتمل أن تتم إضافة المزيد من الميزات قبل الإطلاق الكامل للمستهلك في الخريف، كما تخطط الشركة لإصدار بيتا 2 في يوليو / تموز وبيتا 3 في أغسطس / آب والتي ستتضمن الخلاصة للاختبار النهائي.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن وضع تصحيح USB في أندرويد

هل سيحمل أندرويد 11 اسماً محدداً؟


المعروف لحد الآن أنه أندرويد 11 فقط لا غير، إن كنت تنتظر سماع أسماء الحلوى فلن يحدث ذلك لأن جوجل قد أوقفت تلك الأسماء تماماً في آب العام الماضي 2019، ومن الآن وصاعداً لن تعرف إصدارات أندرويد المستقبلية سوى الأرقام، حيث عُرف أندرويد 9 باسم الفطيرة - Pie، لكن أندرويد 10 عُرف باسم أندرويد Q، ليأتي الإصدار الجديد باسم أندرويد 11 فقط لحد ما ورد للآن.

متى ستتلقى الأجهزة التحديث الجديد؟


من شبه المؤكد أن الإصدار العام الرسمي من أندرويد 11 سيأتي في سبتمبر / أيلول لأجهزة جوجل بيسكل، إن كان لديك هاتف مصنوع من قبل Samsung أو LG أو Huawei أو Nokia أو Motorola أو أي شركة تصنيع أخرى، فسيتعين عليك الانتظار حتى تقدم الشركة جدولًا زمنيًا للتحديث، سيأتي هذا بعد سبتمبر لكن التواريخ ستختلف وفقًا للشركة المُصنعة.

في حين أن بعض الهواتف قد تتلقى التحديث في عام 2020، سيتعين على الغالبية العظمى الانتظار حتى عام 2021 للحصول على أندرويد 11، وهناك أيضًا فرصة أن تأتي بعض الهواتف الجديدة التي تم إصدارها هذا العام بدءًا من سبتمبر 2020 فصاعدًا مع أندرويد 11 بالفعل، ليأتي المزيد منها في عام 2021.

إليك المزيد: كل ما تحتاج معرفته حول تقنية التخزين الجديدة UFS 3.0

أخيراً، المُميزات الجديدة في أندرويد 11

وضعت الشركة جهودها لأحدث ميزات أندرويد 11 في ثلاثة مجالات رئيسية مُحددة: الأشخاص والتحكم والخصوصية، تتضمن بعض من أفضل المزايا التي قد يُلاحظها المُستخدم وأتت كالتالي:


تحديد أولويات محادثاتك مع جهات الاتصال الأكثر أهمية في قسم "المحادثات" الجديد في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، تمكنك ميزة "عدم الإزعاج" القابلة للتخصيص من اختيار التطبيقات أو الأشخاص الذين لا يزال بإمكانهم إعلامك عند تشغيل الوضع، خيارات أذونات لمرة واحدة للميكروفون والكاميرا والموقع والمزيد، بالإضافة لمسجل شاشة مدمج.


تسمح اختصارات زر الطاقة بالوصول إلى بطاقات الائتمان المخزنة في Google Pay بالإضافة إلى عناصر التحكم لأجهزة Google Home، فقاعات الدردشة التي تسمح بتفاعل أكثر سلاسة سواء كنت في الصفحة الرئيسية أو في أحد التطبيقات، ميزة "إعادة الضبط التلقائي" التي ستزيل أذونات التطبيق تلقائيًا إذا لم تستخدم تطبيقًا منذ فترة.

لكن تذكر أن الميزات الرئيسية الجديدة قد تتطور وتتغير قبل البرنامج النهائي إذا سيتم إصداره في خريف هذا العام، كما ندعوك للتعرف بشكل أكبر على مزايا هذا التحديث الجديد بمزيد من التفصيل من خلال مقال 13 ميزة جديدة ومثيرة للإعجاب في إصدار أندرويد 11 القادم، المُعد مُسبقاً من طرف المُميز أحمد سعيد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

مميزات أندرويد 11 التي نعرفها حتى الآن Reviewed by Diaa Ammar on 6/22/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: