5 حيل ربما لا تعرفها على متصفح Microsoft Edge



إذا لم تجرب متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد المبني على نواة كروميوم بعد, ننصحك بالتفكير بالأمر مجددا وتحميل المتصفح وتجربته لبضعة أيام حيث أنه وبالفعل يحمل بعض المميزات والنقاط الإيجابية التي لعلها تناسبك, كما أننا على مدونة عالم الكمبيوتر نقوم بطرح الكثير من الشروحات و الإضافات الجديدة حول متصفح مايكروسوفت إيدج بالإضافة إلى تجربتنا مع المتصفح والتي ستساعدك كثيرا على بدأ إستخدام المتصفح. في هذا الموضوع سوف نتحدث أكثر حول متصفح مايكروسوفت إيدج وسنُعرِفُك على بعض الحيل والنصائح التي ستساعدك على إستخدام المتصفح بشكل أفضل.


1- إستيراد بيانات المتصفح



إذا كنت تريد التغيير من متصفحك الحالي إلى متصفح مايكروسوفت إيدج فأظن أن أول شيء ستفكر به هو كيف تقوم بنقل كل بيانات المتصفح إلى متصفح جديد كليا, لهذا متصفح إيدج يقدم ميزة رهيبة جدا تمكنك من إستيراد كل بيانات المتصفح التي يمكن أن تتخيلها (مفضلة, كلمات السر المحفوظة, عناوين, معلومات الدفع, سجل التصفح, الإعدادات, الإضافات). ببساطة قم بفتح متصفح مايكروسوفت إيدج وقم بنسخ المسار التالي: edge://settings/importData وفتحه في تبويب جديد.

الآن ستفتح معك نافذة الإستيراد مباشرة, كل ما عليك فعله هو إختيار المتصفح الذي تريد إستيراد البيانات منه عبر قائمة Import from, وأخيرا إضغط على زر Import وإنتظر بعض الوقت وستتم العملية.

2- وضع القراءة



يحتوي متصفح مايكروسوفت على ميزة جميلة جدا تساعدك على التركيز عند قراءة محتوى أو مقالات الأنترنت (للأسف لا تعمل مع المحتوى العربي حاليا), بحيث تقوم بحذف الإعلانات وإضافات الموقع التي تشتت تركيزك عن القراءة, وتقوم بعرض المقال داخل صفحة بسيطة جدا وبشكل واضح بعيدا عن فوضى المواقع.

أولا وبعد فتح المقال أو الصفحة التي تريد قراءتها بعدها قم بالضغط على أيقونة الكتاب الموجودة أقصى شريط العنوان وسيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة محتوى نظيفة وبسيطة, كما توفر لك أدوات مفيدة جدا أعلى الصفحة حيث يمكنك جعل المتصفح يقوم بقراءة المقال لك بصوت عال, كما يمكنك التعديل في نوع الخط وحتى الخلفية, وحتى أداة الـ Grammar والتي تقوم بإبراز الأسماء والأفعال …, الصراحة هذه الميزة رهيبة جدا وأتمنى أن يتم إضافتها تعميمها وإضافة اللغة العربية.

3- تثبيت المواقع التي تزورها بكثرة



مثلا لنقل أنك تتصفح موقع فايسبوك بكثيرة على متصفحك وتريد أن يتم فتحه بشكل تلقائي في كل مرة تفتح فيها المتصفح بدون أن تضطر إلى الكتابة أو الضغط على أي شئء, إذا هذه الميزة ستعجبك حتما لأنها تقوم بتثبيت أو عمل Pin لتبويب الموقع وبالتالي في كل مرة تفتح فيها المتصفح سيتم فتح الموقع على جنب, ببساطة فقط قم بفتح الموقع الذي تريد تثبيته وإضغط على التبويب بيمين الفأرة ثم إختر Pin Tab وستعمل معك.

4- تفعيل الوضع المظلم



الوضع المظلم قد أصبح مؤخرا خيارا جديدا متوفرا على أغلب المواقع والأجهزة والتطبيقات, حيث يعطيك وضع ليلي ومظلم يساعد أعينك على الإسترخاء والتخلص من الضوء الأبيض الساطع, ويمكنك تفعيله على متصفحك فقط قم بنسخ المسار التالي edge://settings/appearance وفتحه داخل تبويب جديد على متصفح إيدج, بعدها ستجد خيار Default theme قم بتغييره إلى Dark عبر الزر الموجود أقصى الصفحة, وبهذا سيتم تفعيل الوضع الليلي.

5- إستعمال متجر Chrome web



كما نعرف فإضافات المتصفح شيء مهم جدا ولا يمكن الإستغناء عنها, وهي أحد مميزات متصفح جوجل كروم إذا يقدم متجر هائل من الإضافات المجانية والتي تحسن تجربة تصفحك, وفي الجهة المقابلة يحتوي متصفح مايكروسوفت إيدج على متجر الإضافات الخاص به والذي قد يفتقر للكثير من الإضافات المهمة التي تحتاجها, لكن لا تقلق فيمكنك تثبيت إضافات متصفح جوجل كروم على متصفح إيدج بسهولة تامة وذلك بالدخول إلى متجر الإضافات Chrome Web Store والضغط على زر Allow extensions وبهذا يمكنك إستخدام المتجر بالكامل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

5 حيل ربما لا تعرفها على متصفح Microsoft Edge Reviewed by Mohamed Benouis on 6/23/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: