ما هو مايكروسوفت 365، وبماذا يمتاز عن غيره من برامج الأوفيس؟

دائماً ما تقوم شركة مايكروسوفت بطرح العديد من التغييرات والتحديثات والتطويرات على برامجها وأنظمتها من الويندوز وغيرها، وآخر ما قد عدلت عليه هو تغيير اسم حزمة البرامج المكتبية أوفيس 365 إلى مايكروسوفت 365، ليدل ذلك على نية الشركة بتوسيع العمل والمزايا المُدرجة ضمن هذه الحزمة، لنتعرف سويةً إذن على ماهية هذا التغيير وما الذي سيضيفه من مزايا عن سابقه.


بدايةً، لِمَ قامت الشركة بهذا التغيير؟


إن كنت على دراية بأوفيس 365 فأنت تعرف بالفعل ما هو مايكروسوقت 365، إنها خطة اشتراك تكلف 100 دولارًا سنويًا بحد أقصى ستة أشخاص أو 70 دولارًا سنويًا لشخص واحد، فالخدمة بقيت على نفس التسعيرة تقريباً لم ترتفع من الجانب المالي، إنما شهدت بعض التغيرات والزيادة في المزايا.

تمكنك من الوصول إلى تطبيقات مايكروسوفت أوفيس مثل وورد واكسل وبوربونت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وأجهزة الماك والأيباد وجميع الأنظمة الأساسية الأخرى التي تدعمها الشركة، يمكنك أيضًا الحصول على 1 تيرابايت من مساحة التخزين في ون درايف لكل شخص و60 دقيقة سكايب للاتصال بأرقام الهواتف الأرضية والهواتف المحمولة.

اقرأ أيضاً: لِمَ عليك استخدام iWork بدلاً من مايكروسوفت أوفيس؟ إليك الأسباب

متى أجرت الشركة هذا التغيير؟

إن كنت تدفع بالفعل مقابل أوفيس 365 فلديك الآن مايكروسوفت 365 اعتبارًا من 21 أبريل 2020 مع تغيير طفيف في أسماء المنتجات والشريحة الموجهة إليهم، لا تزال الشركة تقدم نسخة تجريبية مجانية من مايكروسوفت 365 وهي إحدى الطرق للحصول على أوفيس مجانًا، ولا تزال تطبيقات الويب أيضاً مجانية للاستخدام في المتصفح بدون اشتراك.

الميزات الجديدة التي يتضمنها مايكروسوفت 365


كشفت مايكروسوفت النقاب عن مجموعة متنوعة من الميزات عندما كشفت عن هذا الإصدار الجديد من حزمها المكتبية في 30 مارس 2020، يبدو أن العديد من هذه الميزات كانت ستأتي بطبيعة الحال إلى أوفيس 365، وهذا يعني أدوات جديدة لتحسين الكتابة على الويب وإدارة أموالك والتواصل مع العائلة والأصدقاء، فيما يلي بعض الميزات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام:

تحقق من كتابتك باستخدام Microsoft Editor: سيساعدك على تصحيح قواعد الكتابة وأسلوبها، كمنافسة لأداة Grammarly، كما إنها خدمة تعمل بالذكاء الاصطناعي بأكثر من 20 لغة في الوورد وغيره، ولكن يمكنك تثبيت إضافة للمتصفح للاستفادة منه على أي موقع ويب، حتى أنه يساعد في إدراج الاستشهادات للمستندات في الوورد أيضاً.

تنزيل المُعاملات من البنوك في اكسل: أعلنت مايكروسوفت عن ميزة Money في الأكسيل والتي ستتيح لك الاتصال بالحسابات المصرفية وحسابات بطاقات الائتمان مباشرة من البرنامج، لتتمكن من تنزيل تفاصيل المعاملة واستيرادها في ميزانية أو جدول بيانات مالي آخر كما لو كنت تستخدم أداة مثل Mint.

تحدث مع العائلة والأصدقاء مع Microsoft Teams: الآن تضيف الشركة ميزات جديدة إلى Teams لحياتك الشخصية، يمكنك إنشاء مجموعات Teams لأصدقائك وعائلاتك لتخطيط الرحلات أو تنظيم التجمعات أو مجرد البقاء على اتصال بالأشخاص الذين تهتم لأمرهم، ويحتوي على ميزات مضمنة مثل الدردشات الجماعية ومكالمات الفيديو وقوائم المهام المشتركة والمزيد.

حماية عائلتك باستخدام Microsoft Family Safety: هو تطبيق جديد لأجهزة آيفون وأندرويد، سيساعدك في إدارة وقت الشاشة لعائلتك عبر ويندوز 10 وأندرويد وإكس بوكس، ويتضمن أيضًا إشعارات مشاركة الموقع حتى تتمكن من معرفة مكان أفراد عائلتك على الخريطة والحصول على الإشعارات عند وصولهم إلى العمل أو المدرسة ومغادرتهم.

إليك المزيد: كيفية تمكين "الوضع المظلم" في برامج مايكروسوفت أوفيس

كلمة أخيرة


عموماً مايكروسوفت 365 هو نفس أوفيس 365 إلى حد كبير لكن مع العديد من المزايا الإضافية الجذابة، لأن مايكروسوفت تظهر تركيزها على هذه الحزمة من البرامج كخدمة اشتراك لا تتعلق فقط باستخدام التطبيقات المكتبية لإنجاز العمل، إنما بتوفير أدوات للمشتركين في حياتهم الشخصية.

توقع المزيد من ميزات الإنتاجية هذه ستصل إلى مايكروسوفت 365 في المستقبل، في عام 2019 أفادت Mary Jo Foley من ZDNet أن الشركة قد تعمل على تضمين مدير لكلمات المرور في مايكروسوفت 365، ومع ذلك عند الإطلاق لم تعلن الشركة عن أي شيء بهذا الخصوص حتى الآن.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ما هو مايكروسوفت 365، وبماذا يمتاز عن غيره من برامج الأوفيس؟ Reviewed by Diaa Ammar on 5/09/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: