تفعيل خاصية "Search with screenshot" الجديدة في ويندوز 10



واحدة من الميزات الكثيرة والمفيدة حقًا التي آتي بها تحديث مايو 2020 لنظام ويندوز 10 هي البحث باستخدام لقطة شاشة أو Search with a screenshot بحيث إذا رأيت صورة بينما تتصفح الانترنت مثلًا ووّدت البحث عن صور مشابهة على الويب أو معرفة اسم الشيء الذي يظهر في هذه الصورة أو تفاصيل عامة عن المحتوى، فيمُكنك – عن طريق هذه الميزة الجديدة – أخذ لقطة شاشة للجزء الذي تظهر فيه الصورة، وسيقوم ويندوز 10 على الفور بإجراء بحث على محرك Bing وتقديم صور ذات صلة في نتائج البحث. في هذا الموضوع نستعرض كيفية تفعيل الميزة كونها لا تظهر بعد التحديث لإصدار 2004 مباشرًة.


في البداية، تم الإعلان عن ميزة "Search with screenshot" لأول مرة في ديسمبر 2019 كجزء من التحسينات التي أجرتها مايكروسوفت على شريط البحث المدمج مع قائمة ابدأ. في ذلك الوقت كانت الميزة مُتاحة فقط لمستخدمي ويندوز 10 في الولايات المتحدة، وحتى وقت كتابة هذه السطور، مازالت الميزة محصورة بعدد محدود من المستخدمين للنظام. لهذا السبب، لن تلاحظ وجودها بعد تنزيل وتثبيت تحديث مايو 2020. ومع ذلك، يمكنك تجرّبة الميزة واستخدامها بكل سهولة عن طريق تغيير إعدادات "المنطقة" في ويندوز 10. دعني أخبرك كيف...


قم بفتح تطبيق Settings إما من خلال قائمة ابدأ أو بالنقر على مفتاح Win + حرف i (هـ) معًا في نفس الوقت. بعد ذلك توجه إلى قسم Time & Language ثم إلى صفحة Region من القائمة الجانبية اليسرى. الآن اضغط على قائمة Country or region وحددّ منها United States بدلًا من الدولة المقِيم بها حاليًا. سيؤدي هذا التغيير إلى فتح الباب للحصول على مميزات كثيرة كانت تخصصها أو تختبرها مايكروسوفت على مستخدمي ويندوز 10 في الولايات المتحدة فقط، ومن ضمنها، بالطبع، خاصية البحث باستخدام لقطة شاشة.


الآن، لاستخدام ميزة "Search with screenshot" الجديدة، كل ما تحتاج إلى فعله هو فتح نافذة البحث عن طريق النقر على مفتاح Win + حرف S (سـ) معًا في نفس الوقت، أو فقط اضغط على أيقونة "العدسة" بجوار قائمة ابدأ في الركن الأيسر السفلي على شريط المهام. بعد ذلك، ستلاحظ ظهور أيقونة جديدة باسم Search with a screenshot فأضغط عليها وسيتم تشغيل أداة Snip & Sketch لالتقاط صورة للشاشة، فقم بتحديد المنطقة التي تريد إجراء البحث لها.


بمجرد تحديد المنطقة وتحرير أداة إلتقاط الشاشة، على الفور، تبدأ الميزة في تشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج (حتى وإن لم يكن المتصفح الافتراضي) للبحث عن الصور المماثلة على محرك Bing وستظهر لك صورًا مماثلة بناءً على الصورة التي حددتها في لقطة الشاشة. يمكنك ايضًا النقر على خيار "Visual search" لتتمكن من تحديد بالضبط الجزء الذي ترغب في البحث عنه ضمن الصورة. تستطيع أيضًا إلتقاط صورة تحتوي على نص وستقوم هذه الميزة باستخراج النص من الصورة بسهولة، كما ستظهر لك نتائج بحث عبارّة عن مواضيع أو اخبار ظهرت بها نفس الصورة التي تظهر في لقطة الشاشة.

على أي حال، فإن ميزة Search with a screenshot تعتبر من المميزات الصغيرة الجديدة والمهمة في ويندوز 10 بعد تحديث مايو 2020. ولكن كان يُفضل إتاحة التحكم في محرك البحث الذي يعتمد عليه في البحث عن صور مماثلة، بحيث يستطيع المستخدم تغييره إليه Google Images مثلًا. وبالتأكيد نأمل انّ تصبح متاحة لكل المستخدمين قريبًا، فهناك من لا يرغب في تعديل إعدادات المنطقة الخاصة بويندوز 10.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تفعيل خاصية "Search with screenshot" الجديدة في ويندوز 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/29/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: