مراجعة تطبيق Snaptube المميز لتنزيل الفيديوهات على اندرويد



مع تنوّع المحتوى الرقمي هذه الأيام، أصبح من الصعب عدّ الخدمات التي توفّر هذا المحتوى، فعلى سبيل الحصر لا الشمل، هناك خدمة يوتيوب وتويتر وانستجرام ولا ننسى فيسبوك وغيرهم العشرات من الخدمات الأخرى، في سياق آخر، كم مرّة أعجبك فيديو ما أو مقطع صوتي ورغبت وبشدة في تحميل هذا المقطع من أجل مشاهدته أو الاستماع له في أي وقت تريده وبدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، بمعنى آخر الاحتفاظ بهذا المقطع في سراديب هاتفك المحمول، بالطبع وأكاد أجزم عشرات المرات.

عند هذه الحالة وللأسف الشديد، لا تتضمن خدمات المحتوى الرقمي هذه خيار التحميل، وخاصةً لو تحدثنا عند الخدمات الشعبية أمثال فيسبوك وانستجرام وتويتر ويوتيوب، على الرغم من أن الأخيرة توفّر خيار حفظ الفيديو ومشاهدته لاحقًا دون الحاجة إلى انترنت، ولكن يظل خيار حفظ الفيديو أفضل، هنا يتم الاستعانة بالتطبيقات التابعة لجهات خارجية، وهي صراحةً على قدر عالٍ من المسؤولية، ولعل إن لم يكن أفضلها هو تطبيق Snaptube أو سناب تيوب بالعربية.

عمومًا وعبر هذه المقالة سنأخذكم بجولة حول التعريف بالتطبيق وماذا يمكن أن نستفيد منه وما هي الخدمات التي يدعمها وغيرها العديد من الأمور الأخرى الواجب ذكرها حول تطبيق Snaptube المجاني للاندرويد، لذا دعونا لا نُطيل أكثر ونبدأ مراجعتنا للتطبيق المميز.


أولًا: ما هو تطبيق Snaptube



بالبداية نستهل مقالتنا بالتعريف بتطبيق سناب تيوب، حيث هو كغيره من التطبيقات، مهمته الرئيسية تتمثّل في تحميل الفيديوهات والموسيقى من خدمات المحتوى الرقمي والخدمات الاجتماعية الغنية عن التعريف، على رأسها كلٍ من يوتيوب وفيسبوك وانستجرام وتويتر ,,إلخ، وما يُميزه عن التطبيقات الشبيهة، هو واجهته الرئيسية كذلك بعض المزايا التي ستكون معنا تباعًا في السطور القادمة، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعلم بأن التطبيق يدعم اللغة العربية في جميع قوائمه وهذه ميزة لا نجدها في التطبيقات البديلة الأخرى، محاذاة بوجود كم كبير من التفاصيل الواجب ذكرها عن التطبيق والتي ستكون معنا في الفقرة التالية.

ثانيًا: مراجعة تطبيق Snaptube



نأتي الآن لمراجعة التطبيق والتي ستكون تفصيلية، حيث سنوضّح كل خيار متاح عليه، كما وسنتطرق لذكر بعض المزايا، لذلك، بعد تحميلك للتطبيق وتثبيته على جهازك الاندرويد قم بفتحه، ومباشرة سيعرض لك التطبيق سياسة الخصوصية الخاصة به، أنت بدورك قم بقرائتها بعد ذلك قم بالضغط على زر "أوافق".


بعد هذه الخطوة يمكنك العمل مع التطبيق والاستفادة من كافة الخيارات التي يُقدّمها لمستخدميه، وستُلاحظ شريط تنقل سفلي يتضمن عدة علامات تبويب وهي "الرئيسية،الاشتراكات، ملفاتي، شخصي".

ونبدأ بعلامة التبويب الأخيرة "شخصي"، حيث تحمل هذه الصفحة خيار تسجيل الدخول عبر حسابك "الجي مايل" والخاص بيوتيوب، وذلك من أجل الحصول على جميع الخيارات الموجودة في خدمة جوجل، كسجل البحث والمشاهدة وما إلى ذلك، ومن نفس الواجهة، يمكنك تفعيل الوضع المظلم عبر التمرير على الزر الخاص بالوضع والمتاح أعلى يسار الواجهة.


وبالبقاء مع علامة التبويب "شخصي"، ستحصل على خيارات قوائم التشغيل والسجل والمشاهدة لاحقًا والخاصة بيوتيوب، وبالأسفل هناك الاعدادات وأزرار المساعدة والدعم والأهم من ذلك مواقع الفيديو التي يدعمها التطبيق، كما هو ملاحظ في الصور أعلاه.


وبالانتقال إلى علامة التبويب "الرئيسية"، سيكون شغلك الشاغل هنا، حيث ستتمكّن من البحث عن أي مقطع فيديو من الخدمات التي يدعمها التطبيق مع إلزامية الدخول بحسابك الشخصي على كل خدمة من اجل استحضار مقطع الفيديو وتحميله، أيضًا تتضمّن علامة التبويب هذه على المحتوى الرائج والموسيقى والقنوات التي تستطيع الاشتراك فيها وكذلك مقاطع الفيديو "لأجلك أنت"، وعبر الفقرة التالية سنعود إلى علامة التبويب هذه كوننا لم ننتهي منها بعد.

أما بانتقالك إلى علامة التبويب "الاشتراكات"، هنا سيطلب منك التطبيق تسجيل دخول إلى حسابك يوتيوب، أما فيما يتعلق بعلامة التبويب "ملفاتي"، فهي خاصة بالفيديوهات التي قم بتحميلها عبر التطبيق، لتكون كسجل تاريخ لهذه الفيديو.

ثالثًا: كيفية تحميل الفيديو عبر تطبيق Snaptube



الآن، نأتي للمهمة والغاية، على أن تتمثل الأولى في مهمة التطبيق، والثانية في غاية المستخدمين من التطبيق، وهما بين قوسين "تحميل الفيديوهات"، هنا وبشكل مباشر انتقل إلى علامة التبويب "الرئيسية" التي سبق الحديث عنها في مراجعة التطبيق، وعبر شريط البحث في الأعلى يمكنك البحث عن أي فيديو تريد تحميله أو ببساطة قم بلصق الرابط الخاص به.


وقبل التطرق للتحميل، يجب أن تعلم بأن التطبيق يُقدّم لك عوامل تصفية عند البحث عن أي فيديو، وهذه العوامل يمكن الانتقال اليها عبر الرمز الموجود أيسر شريط البحث في الأعلى، وكما هو ملاحظ أعلاه فهو يُقدّم لك العديد من عوامل التصفية.

بالإضافة إلى هذا الأمر، إذا كنت ترغب في فتح الفيديو قبل التحميل، فلعلك لاحظت أن شبيه تمامًا لواجهة التشغيل الخاصة باليوتيوب، حيث هناك أزرار التقديم والتأخير والإيقاف المؤقت، فضلًا عن عرض اسم القناة وأزرار الإعجاب وعدم الإعجاب، محاذاة بزر المشاركة وزر الاشتراك وزر التحميل والمزيد من الخيارات المألوفة في يوتيوب.


الآن عند تحديد الفيديو المطلوب تحميله، ببساطة اضغط على خيار "تحميل"، ومباشرة ستنبثق شاشة تتضمن جميع الجودات المتاحة للتحميل، كذلك خيار تحميل الفيديو كمقطع صوتي mp3 وأكثر، وبعد اختيار الجودة والصيغة التي ترغبها، سيدا الفيديو بالتحميل حيث سيظهر سرعة التحميلفي لوحة الاشعارات، وبعد الانتهاء انتقل الى علامة التبويب "ملفاني" وستجد الفيديو المُحمّل هناك.


كيفية تحميل تطبيق Snaptube



يجب أن تعرف بأن التطبيق غير متوفّر على متجر الاندرويد الرسمي جوجل بلاي، وذلك لاسباب تتعلق بسياسة ومنهجية جوجل في هذه النوعية من التطبيقات، حيث تمنع الشركة تواجد أي تطبيق يدعم تحميل الفيديوهات من يوتيوب وفيسبوك والخدمات الأخرى من على متجر جوجل بلاي، ومع ذلك، يتوفّر التطبيق عبر التحميل الجانبي APK بحيث يمكنك تحميله بالانتقال إلى موقعه الرسمي عبر الرابط الموجود في الأسفل، ومرة أخرى اعتمد على الموقع الرسمي للتحميل وليس غيره، كون أن الأمر يتعلق بالأمن والامان.


كلمة أخيرة:

هذه كانت مراجعتنا لتطبيق تحميل الفيديوهات Snaptube على اندرويد، وكما رأيتم يتميّز التطبيق بأدوات غير متاحة عند غيره، ولا ننسى واجهته التي تميزت بالسهولة سواء عند التصفّح والمشاهدة أو عند التحميل، وننهي مقالتنا هذه بذكر بعض المزايا الأخرى لتطبيق Snaptube حيث هناك ميزة الشاشة المنبثقة للفيديو المشغل ودعمها للتخصيص مكانًا وحجمًا، كذلك الدعم للتحميل المتعدد، في الختام، إذا كان لديك أي استفسار حول التطبيق فقم بكتابته ووضعه في صندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

مراجعة تطبيق Snaptube المميز لتنزيل الفيديوهات على اندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 5/25/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: