كيفية العثور على قائمة بكل تطبيق قمت بتثبيته على ويندوز 10

إذا كنت تستخدم كمبيوتر يعمل بويندوز 10 لفترة زمنية معقولة، فمن المحتمل أنك قمت بتثبيت وإلغاء تثبيت عدد هائل من التطبيقات. وكما هو الحال مع هواتف أندرويد، بوسعك عرض قائمة بجميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها وتثبيتها بمرور الوقت سواء على الكمبيوتر الذي تستخدمه حاليًا أو جميع الأجهزة التي استخدمتها من قبل التي تعمل بنظام ويندوز 10. هذا الأمر مفيد في حالات عديدة، فمثلًا يمكنك إعادة تثبيت التطبيقات المُفضلة التي تعتمد عليها في عملك عند الانتقال إلى جهاز كمبيوتر جديد – بسهولة، ودون الحاجة إلى تذكر اسم كل تطبيق على حد. في هذا الموضوع الخطوات التي تحتاج اتباعها لفعل ذلك.


هذه الميزة مدمجة في متجر مايكروسوفت بالفعل؛ أي لن تحتاج إلى تنزيل برامج خارجية، بحيث يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على قائمة التطبيقات التي قمت بتثبيتها على ويندوز 10 من أي جهاز تم تسجيل الدخول فيه باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك. حتى التطبيقات التي قمت بتثبيتها على أول كمبيوتر يعمل بويندوز 10 ستظهر في القائمة — ما لم يتم إزالتها من المتجر، بالطبع.



في البداية، ستقوم بفتح متجر مايكروسوفت (Microsoft Store) من خلال قائمة ابدأ، ثم اضغط على زر القائمة (...) في أعلى اليمين، أو اليسار (حسب لغة العرض الخاصة بويندوز). ومن القائمة المنسدلة التي تظهر، اضغط على خيار التنزيلات والتحديثات (Downloads and updates).



على الجانب الأيسر، ستجد قائمة مكوّنة من 5 أقسام لفرز التطبيقات وفقًا لفئات معينة، فيمكنك عرض التطبيقات المثبتة حاليًا بالفعل، أو التطبيقات الجاري تثبيتها، أو التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقًا مع الجهاز. لعرض كل التطبيقات التي قمت بتثبيتها على ويندوز 10 اضغط على اول قسم (All owned) ثم من القائمة المنسدلة اختر Apps. وبشكل افتراضي، تعرض هذه القائمة كل تطبيق قمت بتثبيته في الماضي، بالإضافة إلى التطبيقات المثبتة في الوقت الحالي.

هناك بعض الخيارات المختلفة في هذه الصفحة للفت الانتباه إليها: أولاً، يمكنك إما اختيار فرز القائمة حسب الأحدث (Sort by most recent)، والتي ستعرض لك التطبيقات التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى حسابك، أو أبجديًا (Sort by Name). ويمكنك أيضًا اختيار إخفاء أي تطبيق تريده من هذه القائمة ... لأي سبب، بالنقر على زر القائمة واختيار إخفاء (Hide). من الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا كان تطبيقًا مدفوعًا في هذه القائمة، فلن تضطر إلى إعادة شرائه إذا اخترت إعادة تثبيته. لا يزال مرتبطًا بحسابك فى مايكروسوفت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية العثور على قائمة بكل تطبيق قمت بتثبيته على ويندوز 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/13/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: