حيلة مُخبّأة لتفعيل الوضع المُظلم في واتساب ويب على المتصفح

كانت خدمة واتساب تعمل على جلب الوضع المُظلم مُنذ فترة طويلة. وبالفعل، قامت الشركة المملوكة لفيس بوك مؤخرًا بتقديم هذا الثيم الليلي في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها على كل من أنظمة التشغيل أندرويد و iOS وشرحنا وقتها كيفية تفعيله عبر خطوات سهلة وواضحة. كما تبين كذلك أن الخدمة تعمل على إتاحة التبديل إلى الوضع المظلم في تطبيق WhatsApp Web الذي يسمح بالوصول إلى محادثات واتساب من الكمبيوتر عبر المتصفح. وعلى الرغم من أن الوضع لا يزال قيد التطوير في الوقت الحالي، لكن يمكنك تفعيله واختباره الآن عبر هذه الحيلة التي نستعرضها أدناه.


سابقًا، كان يستطيع مستخدمي تطبيق WhatsApp Web الحصول على الواجهة الداكنة باستخدام بعض الإضافات التي تُثبت على المتصفح، سواء كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج، مثل إضافة Stylus و Dark Reader فكلاهما يسمحان التبديل بسهولة بين الوضع الداكن والعادي. ولكن بما إن خدمة واتساب تخطط بالفعل لإضافة الوضع المظلم في تطبيقها للويب، فالمستخدم لن يضطر إلى الاعتماد على وسائل خارجية لتغيير واجهة التطبيق. وفيما يلي نستعرض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على الوضع المظلم في واتساب ويب قبل وصوله رسميًا.


في البداية، قم بفتح تطبيق WhatsApp Web عبر الموقع الرسمي من خلال متصفح الويب المفضل لديك على الكمبيوتر. وبعدها سجل دخول الى الخدمة عن طريق قراءة رمز الاستجابة السريع QR بواسطة تطبيق WhatsApp على الهاتف، في حال لم تفعل ذلك بعد. عمومًا، عندما يكون WhatsApp Web جاهزًا للاستخدام، يمكننا البدء في تطبيق الحيلة: انقر كليك يمين خارج قائمة المحادثات وانقر على "Inspect" من القائمة، أو اضغط على مفتاح F12 لعرض نافذة فحص العنصر الخاصة بالمتصفح.


يُظهر المتصفح الآن وحدة التحكم والأكواد الخاصة بالصفحة الرئيسية لتطبيق WhatsApp Web وكل ما عليك فعله هو التمرير إلى أعلى حتى تصل إلى السطر البرمجي [<"body class="web>] ولاحظ أنّ Web هنا هي إشارة للثيم الساطع، الذي يظهر حاليًا. لذا، سنقوم بتعديل هذا السطر ليكون [<"body class="web dark>] وبعد التعديل اضغط Enter.


عند تعديل السطر البرمجي المذكور، ستتحول واجهة تطبيق WhatsApp Web إلى الواجهة الداكنة فورًا! كما تظهر في الصورة المرفقة أعلاه. كل جزء تقريبًا في الواجهة يتماشى مع الوضع المُظلم، بما في ذلك القوائم والازرار ولون الخط. ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أن التغييرات التي أجريتها في أداة فحص العنصر ليست دائمة. أو بمعنى آخر، لا يقوم المتصفح بحفظها. مما يعني أنه بمجرد إعادة تسجيل الدخول إلى تطبيق WhatsApp Web، ستحتاج مرة أخرى إلى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه. على الأقل حتى يتم بشكل رسمي إضافة الوضع المظلم إلى التطبيق، حيث من المفترض أن يكون هناك خيارًا مرئيًا ضمن الاعدادات يسمح بالتبديل بين وجهات التطبيق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حيلة مُخبّأة لتفعيل الوضع المُظلم في واتساب ويب على المتصفح Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/17/2020 Rating: 5

هناك تعليق واحد: