10 تطبيقات مُصغرة تحتاج إلى استخدامها على هاتفك الاندرويد

تُعدّ خاصية الويدجت أو ما تُعرف باسم الحاجيات أو باسم التطبيقات المصغرة عنصر قوة لاستخدام اندرويد عن باقي انظمة التشغيل الأخرى على رأسها iOS، لذلك لا يجب إهمال هذه الخاصية، وبشكل افتراضي يُوفّر اندرويد مجموعة من هذه الحاجيات يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها ووضعها على الشاشة الرئيسية للهاتف، مع الدعم لخيارات التحجيم والتخصيص والمكان وما إلى ذلك. وكوننا نسعى إلى تقديم الأفضل لكم، في هذه المقالة نُقدّم لكم باقة من الحاجيات وعددها 10 تكون بالفعل مفيدة ومفيدة جدًا لمستخدمي اندرويد، على أن تُقدّم جميعها شيئًا مفيدًا وفعالًا حقًا على شاشتك الرئيسية، فإذا كنت من المهتمين ونفترض ذلك، تابع القراءة للنهاية.



1. Geometric Weather



بالطبع متجر جوجل بلاي مليء بتطبيقات وعناصر واجهة الطقس، والأخيرة تُمكّن المستخدمين من رؤية التوقعات في لمحة سريعة، ومن بين جميع الخيارات، نحب Geometric Weather كونه مصمم بشكل جميل كذلك هو مجاني، ويمكنك الحصول على مجموعة من الحاجيات بأحجام مختلفة بالإضافة إلى مستويات أخرى مختلفة من المعلومات المرفقة، فضلًا على أنها تتناسب مع أي خلفية طبقتها على شاشتك الرئيسية.

2. Event Flow Calendar Widget



من المنطقي جدًا أن يظهر تقويمك مباشرة على شاشتك الرئيسية، مما يعرض ما سيحدث بعد ذلك دون الحاجة إلى فتح تطبيق آخر، ويُعدّ هذا الويدجت أداة تقويم قادمة بتحسينات كبيرة على الادوات التي تحصل عليها باستخدام تقويم جوجل، كذلك هو مليء بخيارات التخصيص، ويمنحك خيارًا من التنسيقات المختلفة للاختيار من بينها والمزيد الذي أدعه لتكتشفه بنفسك.

3. Hurry



هل تحتاج إلى العد التنازلي لغرض مهم تنتظره لأيام أو لأسابيع، Hurry واحد من أفضل التطبيقات التي تُقدّم لك هذه الوظيفة، وهو قادم مع بعض أفضل الحاجيات الأخرى، ومعه يمكنك يمكنك تخصيص مظهر ولون العد التنازلي، كذلك صور خلفليات بما في ذلك بما في ذلك دعمه للخلفيات المتحركة GIF.

4. Material Music Widget



إن وجود عناصر تحكم في تشغيل المسارات الصوتية على شاشتك الرئيسية في جهازك الاندرويد لهو أمر مريح جدًا، وبينما قد يحتوي تطبيق الموسيقى الذي اخترته على أداة خاصة به، فإن التطبيق المصغر Music Music Widget يستحق النظر، ومن مميزاته أنه يعمل بسلاسة مع غالبية الخدمات أبرزها يوتيوب ميوزيك وسبوتيفي وآبل ميوزيك وأمازون ميوزيك والمزيد.

5. Stuff



عبر هذا الويدجت ستتمكن من وضع قوائمك على الشاشة الرئيسية مباشرة ويمكنك إضافة إدخالات بسرعة بالإضافة إلى تحديدها دون الكثير من الاضطراب في يومك. ويتفوق Stuff عن باقي التطبيقات في مجاله من حيث تصميمه وبساطته، وتقديمه لفئات سريعة وسهلة وطريقة بديهية لتنظيم المهام وتوقيتها، فضلًا عن وجود عدد جيد من خيارات التخصيص يمكنك الاستعانة بها.

6. Volume Control



عندما يتعلق الأمر بوجود اختصارات سهلة الاستخدام على شاشتك الرئيسية، يمكن أن يكون عدد قليل منها أكثر سهولة من عناصر التحكم في مستوى الصوت الافتراضية، تطبيق Volume Control يعدّ تطبيق شامل لإدارة مستويات الصوت على اندرويد، ويحتوي على مجموعة من الأدوات المفيدة المضمنة، مثل التحكم في حجم المكالمات والإشعارات والموسيقى والتنبيهات والمزيد، مع الإشارة أنك تحتاج إلى الدفع أو مشاهدة إعلانان فيديو لفتح المزيد من الحاجيات.

7. Google Maps



هل سبق لك استخدام حاجيات الشاشة الرئيسية المجمعة في تطبيق خرائط جوجل ؟ على أي حال يوفر لك التطبيق وبنقرة واحدة خيارات المشي أو ركوب الدراجات أو القيادة أو وسائل النقل العام إلى عنوان محدد مسبقًا من اختيارك، كذلك يمكنك تحديد اسم خاص للويدجت الذي تنشأه عبر التطبيق.

8. ASCII System Monitor



يوضح لك ASCII System Monitor ما يحدث بالضبط على جهاز الاندرويد الخاص بك، وهناك على الشاشة الرئيسية سيعرض الويدجت مقدار الذاكرة المتبقية ونسبة البطارية ومقدار مساحة التخزين الداخلية والمزيد، كذلك يمكنك الحصول على هذه القراءات في أدوات منفصلة أو دمجها معًا، مع الإشارة هناك مجموعة من الادوات التي تحتاج إلى الشراء، على رأسها فتح المزيد من خيارات التخصيص والمزيد.

9. Netflix



كما هو الحال مع الجميع، يمكن إضافة نتفليكس إلى قائمة تطبيقاتك المثبتة، ولكن هناك الويدجت الخاص بالخدمة الذي قلّ ما يتناوله المستخدمون، عمومًا يستهلك ويدجت نتفليكس جزءًا كبيرًا من مساحة الشاشة، ولكنه في الواقع مفيدة جدًا، فهو يُتيح للمستخدم التنقل بين الأشياء التي يشاهدها بالفعل، والأشياء التي تم إضفتها إلى قائمة المشاهدة لاحقًا، وحتى الأشياء الشائعة حاليًا على منصة البث هذه، وبالنظر على كل هذه الأمور يُفهم تمامًا أهمية هذا الويدجت.

10. Gauge Battery Widget



آخر الحاجيات في هذه القائمة، وصراحة القول أن الكثير من الحاجيات ستعرض لك عمر البطارية المتبقي على الشاشة الرئيسية، ولكن القليل منها يتبع نهج وشكل وأسلوب Gauge Battery Widget، حيث يوضّح لك كم من الوقت ستستمر البطارية بواجهة سريعة الفهم، وستحصل على مجموعة متنوعة من الأنماط والأحجام المختلفة للاختيار من بينها، ناهيك عن توفيره الكثير من معلومات البطارية المفيدة على سبيل المثال، سرعة الشحن ودرجة الحرارة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
10 تطبيقات مُصغرة تحتاج إلى استخدامها على هاتفك الاندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 5/13/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: