كيفية مشاركة شاشة جهازك الاندرويد مع أجهزة متعددة



الحقيقة تُقال، وهي أنه إذا نظرنا حولنا، فسنجد أن معظمنا تقريبًا يمتلكون هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام اندرويد، وليس الأمر أن اندرويد هو نظام التشغيل الوحيد المتوافق مع الأجهزة المحمولة، ولكن النظام البيئي للنظام المذكور ضخم جدًا مقارنة بالأنظمة الأخرى، وأقرب دليل على ذلك، هو التوجّه إلى متجر جوجل بلاي وإلقاء نظرة سريعة هناك، حيث ستجد تطبيقات لكل غرض مختلف.

في سياق آخر، إذا كنت تستخدم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد منذ فترة، فربما تكون قد تعاملت مع المواقف التي تريد فيها عرض شيء على الشاشة لمجموعة من الأصدقاء، وربما تحتاج إلى مشاركة الشاشة الخاصة بك مع أصدقائك لتظهر لهم كيفية استخدام ميزات معينة، أو ببساطة الرغبة في اللعب عبر الهاتف الذكي الخاص بصديقك، وما إلى ذلك من مواقف مشابهة.

هذه الكيفية هي سبب كتابتنا لمقالتنا هذه، حيث سنتعرّف على كيفية مشاركة شاشة جهازك الأندرويد على شاشة جهاز آخر وبدون عملية إعداد معقدة بل مباشرة وسلسة جدًا، وكي لا نُظيل أكثر نبدأ بشرحنا.




كيفية مشاركة شاشة جهازك الاندرويد بين أجهزة اندرويد أخرى متعددة؟


سنُشارككم بعضًا من أفضل الطرق التي ستساعدك على مشاركة الشاشة بين أجهزة اندرويد متعددة، وباتباع الطرق أو الشرح أدناه، ستتمكّن بسهولة من تنفيذها على جهازك، ونبدأ مباشرة بالطريقة الأولى.

ملاحظة مهمة:

ستكون طريقتنا الأولى هي الطريقة الرئيسية ونشرح بالتفصيل كل ما يتعلق بها، أما البواقي فهي بدائل يمكنك الاعتماد عليها في هذا الشأن، لذلك، يقع اتخاذ القرار أولًا وأخيرًا عليك في الاختيار.

الطريقة الأولى: عبر تطبيق ScreenMeet Mobile Screen



مباشرة، قم بالتوجّه إلى صفحة التطبيق من على متجر جوجل بلاي عبر الرابط الموجود في الأسفل، على أن يكون التطبيق متاح للتحميل مجانًا وبشكل محدودة كما سنرى تباعًا.

الخطوة التالية تتمثّل في فتح التطبيق، وعند القيام بذلك، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني، ويمكنك ببساطة القيام بذلك باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

بعد القيام بذلك، سترى الآن نافذة منبثقة تخبرك بعدد مرات الاتصال بالإصدار التجريبي المجاني وهو 10 مرّات كحد أقصى، وبعد ذلك للأسف ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة من التطبيق.

الآن سترى رابطًا في التطبيق، وهو الذي ستحتاج إلى مشاركته مع الآخرين بهدف مشاركة شاشتك، ببساطة انقر على خيار "إبدأ" وستظهر رسالة منبثقة وكل ما عليك هو النقر فوق خيار "ابدأ الآن".

الخطوة الأخيرة، ستحتاج الآن إلى فتح الرابط في أي جهاز أندرويد تريد من خلاله الوصول إلى الشاشة وسيتم عرض الشاشة هناك مع كل نشاط يجري هناك.

تحميل تطبيق ScreenMeet Mobile Screen.

الطريقة الثانية: عبر تطبيق Screen Share – Remote Assistance



حسنًا، إذا كنت تبحث عن تطبيق اندرويد لمشاركة شاشتك أو التحكم في أجهزة اندرويد الأخرى، فقد يكون تطبيق Screen Share - Remote Assistance أفضل خيار لك، حيث التطبيق رائع لمساعدة الأصدقاء والعائلة في مواجهة مشاكل الهاتف، وبمجرد الاتصال، يمكن للمستخدمين أيضًا بدء محادثة صوتية وحتى الرسم على الشاشة لإرشاد الآخرين، أما فيما يتعلق بالكيفية فهي بسيطة للغاية، وستجد بداخل التطبيق الدليل الكامل لكيفية مشاركة شاشة جهازك الاندرويد مع أحدهم.

تحميل تطبيق Screen Share – Remote Assistance.

الطريقة الثالثة: عبر تطبيق Inkwire Screen Share + Assist



Inkwire Screen Share + Assist تطبيق آخر في هذه القائمة والذي قد يساعدك على مشاركة شاشتك مع مستخدم اندرويد آخر، وهنا يتيح لك التطبيق مشاركة الشاشات بسهولة مع مستخدمي اندرويد الآخرين، والأهم من ذلك، هو طريقة الإعداد، حيث كل ما يلزمك هو نقرات قليلة،وستتمكّن بسهولة من توجيه الآخرين عبر هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

تحميل تطبيق Inkwire Screen Share + Assist

الطريقة الرابعة والأخيرة: عبر AirMirror



إذا كنت تبحث عن تطبيق اندرويد للتحكم في أحد أجهزة اندرويد وكذلك عرض الشاشة والمزيد، فقد يكون تطبيق AirMirror هو أفضل خيار لك، حيث معه ستتمكّن من التحكم مباشرة في الهاتف أو الجهاز اللوحي الآخر، فضلًا عن القيام بما تريده وبغض النظر عن مكان هذا الجهاز، وبصرف النظر عن ذلك، فإن التطبيق يحتوي أيضًا على ميزة الكاميرا عن بُعد التي تتيح لك الوصول إلى الكاميرا الأمامية أو الخلفية لهاتف آخر.

تحميل تطبيق AirMirror.

كلمة أخيرة:

مثل ما رأيتم في سطور المقالة، تعرفنا على عدّة طرق من خلالها ستتمكّن من مشاركة شاشة جهازك الاندرويد بين أجهزة اندرويد متعددة، وتشتد الحاجة إلى هذه الكيفية لشرح أو حل مشكلة ما عن بُعد، في الختام، أي من الطرق التي تعتمدها لمشاركة شاشة جهازك الاندرويد، وإذا كان لديك طرق أو تطبيقات أخرى في هذا المجال، فقم بذكرها في صندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كيفية مشاركة شاشة جهازك الاندرويد مع أجهزة متعددة Reviewed by أحمد سعيد on 4/01/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):

  1. أخلى العزيز .... يوجد طريقة اخرى من داخل ويندوز 10 بدون برامج -- عن طريق الذهاب الى satrt ثم البحث عن connect
    والضغط عليها والذهاب الى الموبايل وربط الموبايل بالكمبيوتر عن طريق الوايرليس

    ردحذف
    الردود
    1. ولكن هذا يعرض بعض البرامج ولا يعرض لك كل محتويات الشاشة

      حذف