الآن خدمة Google Meet لمؤتمرات الفيديو الجماعية مجانية للجميع

قامت شركة جوجل مؤخراً بفتح خدمة جوجل مييت - Google Meet لمؤتمرات الفيديو الجماعية أمام الجميع بشكل مجاني تماماً، بعد أن كانت أحد الخدمات المدفوعة المدرجة ضمن مجموعة G Suite، حيث صرحت الشركة بأن أي شخص يملك حساب على جوجل سيكون لديه القدرة على إنشاء اجتماعات مجانية تصل لـ 100 شخص لفترات غير محدودة، لنتعرف إذن على الخدمة أكثر.


بدايةً، لمَ أصبحت الخدمة مجانية؟


نظراً للطلب الكبير على خدمات محادثة الفيديو الشخصية أو للأعمال في ظل المرحلة الراهنة لجائحة كورونا والتنافس الشديد في هذا المجال، كانت جوجل تخطط لفتح تطبيق Meet أمام الجميع، فمع الصعوبات التي واجهها المستخدمين في اعتماد خدمة مؤتمرات تتصف بالجودة، ما كان إلا للعملاق جوجل أن يدخل لحل المشكلة وطرح هذه الخدمة مجاناً للجميع.

هل الخدمة آمنة لكي استخدمها؟


بعد أن واجهت خدمة زوم - Zoom الكثير من الشكوك في مصداقيتها حول خصوصية المستخدم، استثمرت جوجل هذا الأمر في طرح منتجها للعامة مع العديد من إجراءات الأمان، خاصةً بعد إخفاق بعض خدمات الشركة أو عدم شهرتها كـ Hangouts Meet، مُصرحة بأن جميع تلك الخدمات سيتم دمجها بجوجل مييت بمرور الوقت.

بحيث لا يتوفر سوى نظام أساسي واحد لكل من المستهلكين وعملاء المؤسسات، أي أن هذا التقدم البطيء والثابت من جوجل يستحق الثناء لمستخدمي المؤسسات الذين يبحثون عن الاستقرار من شركة كانت مشهورة في السابق بتطبيقاته المجانية والمنافسة لكل ما وجد في السوق، في مرحلة حان فيها اندثار العلامة التجارية Hangouts تمامًا.

ولضمان حماية مستخدميها تم تجهيز Google Meet بمزيج قوي من ميزات الأمان بما في ذلك مبادرات مكافحة الإساءة وتشفير الفيديو الآمن، كما أن النظام الأساسي محصن بميزات تجنب الهجمات الغاشمة مع التدابير التي تمنع الكيانات الضارة أو المتسللين من اختراق اجتماع أو مكالمة جماعية.

كجزء من البنية التحتية العالمية لتكنولوجيا المعلومات في جوجل، فإن النظام الأساسي محكم ضد أي تسريب وتم تطويره وفقًا لمعايير الأمان الصارمة بشكل لا يصدق والتي يتم دعمها من خلال الاتفاقيات التعاقدية مع الهيئات الرسمية (بما في ذلك HIPAA و ISO / IEC) المتعلقة باستخدام البيانات والخصوصية والشفافية وسلامة المستخدم.

ما المزايا التي تتمتع بها الخدمة إذن؟


يمكنك إعداد مؤتمر فيديو مع ما يصل إلى 100 مشاركًا ببساطة عن طريق إرسال رابط دعوة، تعمل الخدمة على الويب مُباشرةً وتم تحسين النظام الأساسي بشكل كامل لنظامي أندرويد وiOS، وتفتخر الخدمة بمجموعة من ميزات الدردشة المرئية المفيدة بما في ذلك خيار الاستطلاع المباشر لاتخاذ القرار في الوقت الفعلي والدردشة النصية وإمكانيات مشاركة الملفات والصور.

يتزامن النظام الأساسي بسلاسة مع G Suite لتحسين الاتصال والتعاون، بالنسبة للشركات التي تعتمد على مؤتمرات الفيديو والاجتماعات التعاونية المتكررة فإن أدوات مثل محرّر مستندات جوجل والتقويم لا تقدر بثمن عندما يتعلق الأمر بمشاركة الأفكار أو تسليم المشاريع.

تتميز الواجهة بأنها نظيفة وبسيطة ومجهزة بأوامر ذات علامات واضحة، مما يجعل من السهل بدء محادثة في لمحة سريعة، أي أنها واجهة مثالية لأولئك الذين يحتاجون إلى برامج مؤتمرات الفيديو لإجراء اتصالات افتراضية متكررة وغير مرتجلة، بمجرد تحميل الشاشة الرئيسية من الممكن إما إعداد نافذة مكالمة جديدة أو الدخول في مكالمة حالية بنقرة زر واحدة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الآن خدمة Google Meet لمؤتمرات الفيديو الجماعية مجانية للجميع Reviewed by Diaa Ammar on 4/30/2020 Rating: 5

هناك تعليق واحد: