إصلاح كود الخطأ 0x800f0900 عند تحديث ويندوز 10

تقوم كل شركات الأنظمة منها مايكروسوفت بإرسال تحديثات دائمة لأنظمتها, إما لتحسين الأداء أو لحل مشاكل وثغرات متعلقة بالحماية, وكمستخدم عادي يريد الحصول على أفضل تجربة وأداء لجهازه, يجب عليك أن تقوم بتحميل هذه التحديثات بشكل دائم ولا تغفل عنها لأنها مهمة جدا خصوصا في جانب الحماية الأمن, لكن في بعض المرات قد تجد بعض المشاكل عند محاولة تحميل التحديثات, مثلا ظهور رسالة خطأ أو Error يحمل رقم 0x800f0900 وذلك عند محاولة تحديث ويندوز 10 أو الترقية إليه, من جهة أخرى هذا المشكل له بعض الأسباب من أشهرها وجود ملفات تالفة, وجود خلل في إتصال الأنترنت, سيرفرات تحميل التحديث تالفة ...إلخ. في هذا المقال سوف نقدم لك بعض الحلول المفيدة والتي تساعدك في حل مشكلة ظهور الخطأ 0x800f0900 عند تحديث ويندوز 10.



إستعمال أداة Troubleshooter



تستعمل أداة Troubleshooter المدمجة مع نظام ويندوز في معرفة وحل الكثير من المشاكل التي تحدث داخل النظام, وفي هذه الحالة سوف نقوم بإستعمالها لحل مشكلتنا هاته, أولا قم بالضغط على Windows + i من لوحة المفاتيح لفتح الإعدادات, بعدها إضغط على Update & Security ثم Troubleshoot من الجانب الأيسر.

أخيرا إضغط على خيار Windows Update حيث سيظهر لك زر Run the troubleshooter, إضغط عليه ثم إنتظر ريثما تقوم الأداة بالكشف وإصلاح كل المشاكل المتعلقة بالتحديث (ستظهر لك حالة الفحص في الشاشة, فقط قم بإتباع التعليمات التي تظهر).

إستعمال أمري SFC و DISM



في حالة كان هنالك بعض ملفات النظام الفاسدة والتي تسبب في إظهار هذا المشكل, فإنه يوجد حلين أو أمرين يمكنك إستعمالهما لحل مشكلة فساد ملفات النظام وهما (SFC (System File Checker و (DISM (Deployment Image Servicing and Management ,كلاهما يقوم بفحص وإصلاح ملفات وأخطاء النظام, أولا قم بالذهاب إلى مربع البحث بجانب زر إبدأ وقم بكتابة cmd بعدها إضغط فوق نتيجة البحث بيمين الفأرة ثم إختر Run as administrator.

بعدها قم بكتابة هذا الأمر sfc/scannow داخل موجه الأوامر ومن ثم إضغط على زر Enter من لوحة المفاتيح, إنتظر قليلا ريثما تنتهي الأداة من عملها, وبعدها قم بإعادة تشغيل الجهاز وتفقد المشكل من جديد, إن كان لا يزال موجود إذا إنتقل للخطوة الموالية.


أولا قم بنفس الخطوات السابقة لفتح موجه الأوامر CMD ولكن الآن قم بكتابة :
DISM /online /Cleanup-Image / ScanHealth ثم إضغط على Enter وحين تنتهي العملية قم بكتابة:
 DISM /online /Cleanup-Image /RestoreHealth ثم إضغط على زر Enter مجددا, إنتظر ريثما تنتهي العملية وقم بإعادة تشغيل الجهاز.

إستعمال خاصية Disk cleanup



في هذه الخطوة سنقوم بحذف الملفات الغير ضرورية والتي تملأ مساحة النظام دون فائدة, أولا إضغط على Win + E من لوحة المفاتيح لفتح File Explorer, بعدها إضغط على This PC من الجانب الأيسر, بعدها إضغط بيمين الفأرة على القرص الصلب الرئيسي والذي عادة يكون (C), ثم إختر Properties. الأن إضغط على زر Disk Cleanup كما هو واضح في الصورة أعلاه.

الأن إضغط على خيار Clean up system files, أخيرا قم بتعليم كل المربعات ثم إضغط على OK, وبهذا سيتم حذف كل الملفات الغير ضرورة والتي قد تسبب مثل هذه المشاكل, ,كذلك لا تنسى إعادة تشغيل الجهاز بعد القيام بهذه العملية.

إستعمال أداة Update Assistant



إن لم تعمل معك كل الحلول السابقة فننصحك بتحميل أداة Update Assistant (رابط التحميل), وهي أداة رسمية من قبل مايكروسوفت, ستساعدك هذه الأداة على تحميل وتثبيت آخر نسخة من نظام ويندوز 10 على جهازك, كل ما عليك فعله هو تحميل الأداة وتشغيلها على جهازك وستبدأ بشكل تلقائي بفحص أخر تحديثات نظام ويندوز 10, وتقوم بتحميلها وتثبيتها على جهازك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إصلاح كود الخطأ 0x800f0900 عند تحديث ويندوز 10 Reviewed by Mohamed Benouis on 4/23/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: