تعرّف علي أهم مميزات تحديث الايفون الجديد iOS 13.4



دعنا نلقي نظرة من خلال هذا الموضوع على الجديد في تحديث iOS 13.4 والذي بدأت شركة آبل بطرحه لحاملي هواتف آيفون (بدايًة من طراز 6S فيما أعلى) مؤخرًا حيث يعتبر من ضمن التحديثات الرئيسية التي تأتي عادًة مع مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة والإصلاحات للمشاكل التي يعاني منها الإصدار السابق وتحسينات على مستوى الأداء بشكل عام. من المرجح أيضًا أن يكون iOS 13.4 هو التحديث الأخير الذي يتلقاه المستخدمون قبل "iOS 14" المتوقع طرحه في وقت لاحق من هذا العام — ما لم تقم آبل بتأجيله بسبب تداعيات فيروس كورونا. إذًا، لنبدأ الآن مباشرًة باستعراض أهم مزايا التحديث الجديد.


‫‫إمكانية مشاركة مجلدات iCloud Drive



يقدم تحديث iOS 13.4 لأول مرة إمكانية مشاركة المجلدات المخزنة في مساحة التخزين السحابية iCloud Drive. صحيح أنها خطوة متأخرة قليلًا ولكن كما يُقال "أن تاتي متاخرا خير من أن لا تأتي" فهذه الميزة تعتبر أمرًا ضروريًا للعديد من المُستخدمين.

من خلال فتح تطبيق "ملفات" أو "Files" على هاتفك والتوجه إلى قسم "Browse" والنقر على "iCloud Drive" يمكنك تحديد أي مجلد والنقر عليه مطولًا ثم اختيار "Share" من القائمة، بعد ذلك اضغط على خيار "Add People". الآن يمكنك دعوة أشخاص محددين أو إنشاء رابط قابل للمشاركة لتعطي لهم بذلك إذن الوصول إلى هذا المجلد – وهذا المجلد فقط – مباشرة. بعد ذلك يمكن للمستخدم الآخر الوصول إلى الملفات أو تحريرها أو إضافة المزيد من المستندات إلى المجلد.

مزيد من عناصر التحكم في شريط أدوات البريد



في الإصدارات الاولية من iOS 13، جعلت آبل من الصعب تنفيذ إجراءات محددة في تطبيق "البريد" أو "Mail" باستخدام أزرار يسهل الوصول إليها من شريط الأدوات السفلي، الذي يظهر عند عرض بريد إلكتروني. إذ كان بإمكاننا فقط "أرشفة" البريد الإلكتروني أو الضغط على زر "رد" أو "Reply"، والذي سيفتح مجموعة من الخيارات الأخرى. أما في iOS 13.4 فقد شهد التطبيق تحديثًا طفيفًا مع إضافة خيارين جديدين في شريط الأدوات. لا يزال خيارين الأرشفة والرد موجودين كما هما، ولكن يوجد الآن خياران آخران هما "نقل" أو "Move"، لتغيير مجلد البريد الإلكتروني، "إنشاء" أو "Compose" لبدء مسودة جديدة.

ملصقات ميموجي – Memoji جديدة



إذا كنت تستخدم ملصقات Memoji في المحادثات التي تجريها عبر تطبيقات المراسلة المختلفة، فإليك خبر سار: تسعة ملصقات جديدة تمت إضافتها إلى القائمة مع تحديث iOS 13.4، وهما عبارّة عن وجهًا مبتسمًا مع قلوب، ويدًا تضغط على يد، ووجه يغمز باللسان، ووجه يخرج بخار من الأنف، ووجه محتفل، ووجه يصرخ خوفًا، ووجه خلف حاسوب MacBook، ووجه مع أيدي منحنية، ووجه يقوم بالإيماء.

دعم الشراء الموحد للتطبيقات


كان متجر التطبيقات أو الـ App Store في أنظمة تشغيل آبل سواء iOS أو iPadOS أو macOS أو tvOS يعمل بشكل منفصل تمامًا في كل نظام في السابق، حيث لا تسمح لك التطبيقات التي اشتريتها في أحد الأنظمة العمل على نظام تشغيل آخر مختلف، بل يتعين عليك إعادة شراء التطبيق مرة أخرى إذا أردت استخدامه على كل نظام. ولكن هذا الوضع تغير الآن، إذ تسمح آبل لمطوري التطبيقات بإنشاء حزم "الشراء الموحد" مما يتيح لك الدفع مرة واحدة  لنفس التطبيق واستخدامه على جميع أجهزة آبل الخاصة بك.

‫‫دعم النص التنبؤي للغة العربية



مع تحديث iOS 13.4 أصبحت اللغة العربية من ضمن اللغات التي تدعم ميزة النص التنبؤي. بالطبع هو ليس بالأمر المهم لو كنت تستخدم كيبورد آخر مثل Gboard لكن يختلف الأمر بالنسبة للذين يعتمدون على لوحة مفاتيح آيفون الافتراضية. إذ تتيح ميزة النص التنبؤي كتابة جُمل كاملة وإتمامها بأقل عدد من النقرات، بحيث أثناء الكتابة ستظهر اختيارات لكلمات وعبارّات ربما تود كتابتها، وذلك في الشريط العلوي للوحة المفاتيح [كما موضح في الصورة أعلاه]، وبضغطة على ايًا منها يتم تضمينها في النص المكتوب فورًا.

الاستماع الدائم من المساعد الصوتي "سيري"



من الميزات الطريفة التي آتي بها تحديث iOS 13.4 لمستخدمي هواتف آيفون أنّ المساعد الشخصي "سيري" بات يستمع بشكل دائم إلى عبارّة "Hey Siri" الشهيرة التي تدعوه لتنفيذ الأوامر. فإذا قمت بفتح تطبيق Settings وانتقلت إلى قسم "Accessibility" ثم ضغطت على "Siri" ستجد في هذه الصفحة الآن خيار "Always Listen for 'Hey Siri" عند تفعيله، سوف يستمع الهاتف دائمًا إلى عبارّة Hey Siri، حتى عندما يكون الآيفون مقلوب الوجه أو مغطى. في الإصدارات السابقة من iOS، لن يعمل أمر Hey Siri تحت أي من هذين الشرطين.


بالتأكيد هناك العديد من المزايا والتحسينات الأخرى مع تحديث iOS 13.4 ولكن حاولنا في هذا الموضوع تسليط الضوء على المزايا الأهم والتي يجب معرفتها لتحقيق أقصى استفادة من قدرات الآيفون لديك. تجدر الإشارة إلى أن آبل أصدرت أيضًا تحديث iPadOS 13.4 لحاملي الأجهزة اللوحية "آيباد" وهو تحديث ضخم، يأتي بنفس مميزات iOS 13.4 بالإضافة إلى الميزة الرئيسية والأهم على الإطلاق؛ ألا وهي دعم كامل للأجهزة الطرفية مثل الماوس أو الـ Trackpad مما يجعل الآيباد يعمل على نحو مشابه لأجهزة الكمبيوتر العادية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تعرّف علي أهم مميزات تحديث الايفون الجديد iOS 13.4 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/27/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: