ماذا سيحدث للصور عندما تقوم بحذف تطبيق Google Pho­tos

لقد تحدثنا سابقا عن تطبيق أو خدمة Google Photos ولقد ذكرنا بأنه يعمل كمعرض للصور على هاتفك وأيضا كخدمة تخزين سحابي للصور مرتبطة مع حسابك على جوجل، كما أنه يأتي مثبتا مسبقا مع أغلبية الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد. بما أنه تطبيق خاص بالصور، البعض لا يزال محتارا في كيفية استخدامه، وهل يخزن الصور أو يعرضها للعامة، كلها أسئلة قد جاوبنا عنها سابقا في المقال التالي: كيف تتأكد من أن صورك على Google Pho­tos خاصة.

في هذا المقال سوف نواصل تبسيط أساسيات وكيفة عمل خدمة Google Photos, و سنناقش فكرة ماذا سيحدث عندما تقوم بحذف تطبيق Google Photos من هاتفك، وما هو مصير الصور والمحتوى المرفوع على الخدمة بعد حذفها.


1. ما هو تطبيق Google Photos وكيف يعمل



كالعادة نبدأ موضوعنا بتعريف للتطبيق حتى يزول بعض الغموض الموجود حول التطبيق عموما. Google Photos هو تطبيق يعمل على هواتف أندرويد وأيفون، كما يمكنك الدخول إلى الخدمة عبر الويب من خلال photos.google.com، يعمل هذا التطبيق كمعرض للصور بشكل أساسي كما يمكنك من عمل نسخ إحتياطي لصورك ورفعها على التخزين السحابي.

طبعا التطبيق سوف يسألك في أول إستخدام لك (أو لاحقا من الإعدادات) ما إذا كنت تريد أن تستخدم خدمة التخزين السحابي وتقوم بعمل نسخ إحتياطي لكل صورك، أم أنك تريد إستعماله كمعرض للصور فقط (Gallery App).

وعند تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي (Backup), سيتم عمل مزامنة لكل الصور الموجودة على جهازك بإستخدام حساب جوجل، كما سيتم عمل مزامنة مع كل الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس حساب جوجل.

مثلا إذا قمت بفتح تطبيق Google Photos على هاتف آخر أو حتى من خلال الويب (photos.google.com)، فيمكنك رؤية صور هاتفك الأول وكذلك تحميلها، وبالتالي عند تفعيل خاصية النسخ الإحتياطي على جهاز معين يجب عليك الحذر من فتح حساب جوجل خاصتك على أجهزة أخرى لا تعرفها، لأنه يمكن لذلك الجهاز الوصول إلى صورك بسهولة تامة.

2. ماذا يحدث عند حذف تطبيق Google Photos


والأن نأتي لإجابة السؤال الأهم، ماذا سيحدث لصورك عند حذف تطبيق Google Photos أو حتى تعطيله (Disable), لكن في الأول علينا تقسيم الحالات الممكنة، وشرح كل حالة منهم:

عند إستعمال Google Photos كمعرض للصور فقط:



في هذه الحالة وعندما لا تفعل خاصية النسخ الإحتياطي (Backup) على الحساب أو على التطبيق، وتستعمله كمعرض للصور فقط، فإن حذفه لن يؤثر على الصور إطلاقا, ولن يتم حذف أي صورة إطلاقا، سواء على أندرويد أو أيفون.

عند إستعمال Google Photos كخدمة تخزين سحابي:



أي في هذه الحالة قد قمت بتفعيل خاصية النسخ الإحتياطي من قبل، وتم عمل مزامنة لجميع صورك ورفعها على السحابة. فإنه عند حذف تطبيق Google Photos لن يحدث شيء للصور المخزنة على الجهاز، وستبقى الصور مخزنة أيضا على خدمة التخزين السحابي Google Photos،

يمكنك حذف الصور الأصلية من على جهازك لتوفير المساحة، والوصول إلى الصور التي تم عمل نسخ إحتياطي أو مزامنة لها، من على أي جهاز به خدمة Google Photos (من على الويب أو من خلال هاتف ثاني بعد تثبيت التطبيق) وبنفس حساب جوجل الذي تم المزامنة به أول مرة.

3. هل سيتم مزامنة الصور الجديدة بعدها


بعد حذف تطبيق Google Photos من على الهاتف، لن يتم تخزين الصور الجديدة على السحابة بعد حذفك للتطبيق، وسيتعين عليك تثبيت التطبيق مرة أخرى لمزامنة الصور الجديدة على السحابة.

4. كيفية حذف تطبيق Google Photos أو تعطيله



على هواتف آيفون قم بالضغط مطولا على التطبيق من الشاشة الرئيسية، حيث ستظهر علامة X على التطبيق، قم بالضغط عليها، ثم إضغط على Delete من النافذة التي ستظهر بعدها.

على هواتف أندرويد قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي (Play Store)، ثم قم بالبحث عن Google Photos وقم بحذفه عبر زر Uninstall.

أما إذا كان مثبتا مسبقا مع الهاتف ولا يمكنك حذفه، إذن سيتعين عليك تعطيله. أول قم بفتح الإعدادات (Settings)، بعدها إذهب إلى جهة التطبيقات المثبتة (Apps), بعدها إبحث عن Photos أو Google Photos (غالبا ستعرفه من شكل الأيقونة). أخير إضغط عليه ثم إضغط على Disable وسيتم تعطيله من على هاتفك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ماذا سيحدث للصور عندما تقوم بحذف تطبيق Google Pho­tos Reviewed by Mohamed Benouis on 3/02/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: