قائمة المؤتمرات والأحداث التقنية التي ألغيت بسبب إنتشار فيروس كورونا

في الآونة الأخيرة قد إنتشر ما يعرف بـ فيروس كورونا (COVID-19) كالنار في الهشيم، وأحدث ضجة إعلامية لم يسبق لها مثيل، وإن لم تسمع عنه من قبل فأنت حتما لست معنا على نفس الكوكب. في الجهة المقابلة قد أثر إنتشار هذا الفيروس العالمي على عدة جوانب في الحياة، بما فيها الجانب التقني. وأجبر كبرى الشركات التقنية على تغيير خططهم و قراراتهم المستقبلية.

حيث صرحت شركة أبل بأنها ستخسر الكثير من العوائد المالية بسبب إنتشار هذا الفيروس، كما أنها قامت بإغلاق أكثر من 40 متجر في الصين (بؤرة إنتشار الفيروس و واحد من أهم وأكبر الأسواق العالمية)، كما قامت شركة جوجل بغلق مؤقت لجميع مكاتبها في الصين، وقد ألغت كل رحلات العمل إلى الصين، والكثير من الشركات التقنية الأخرى قد قامت بنفس الإجراءات. 



في هذا المقال سوف تجدون قائمة بأغلب المؤتمرات والتجمعات والأحداث التقنية الكبرى التي تم إلغاؤها بسبب إنتشار فيروس كورونا، القائمة كالتالي:

Mobile World Congress



كان من المتوقع حضور 100.000 شخص إلى مؤتمر (MWC) أكبر حدث عالمي خاص بمجال الهواتف المحمولة، والذي كان مبرمجا في برشلونة بين 24 - 27 فبراير. ولكن تم إلغاؤه.

Facebook F8 Developer Conference



قامت فايسبوك بإلغاء نسختها السنوية لحدث F8 developers conference والموجه خصيصا للمطورين، والذي كان مبرمجا عمله بين 5-6 مايو في San Jose, California.
كما قامت فيسبوك أيضا بإلغاء مؤتمر خاص بالتسويق والذي كان مبرمجا بين 9 و 12 مارس بـ Moscone.

2020 Game Developers Conference 



هذا المؤتمر السنوي الموجه لمطوري ألعاب الفيديو يعد الأكبر في العالم، فبعد التحضير الذي تم القيام به العام الماضي لجلب العديد من المتحدثين والشركاء، إنتهى بخيبة أمل من قبل المنظمين بسبب إلغاء المؤتمر والذي كان مبرمجا يومي 16-20 مارس في Moscone بـ San Francisco.

Google I/O 2020



قامت شركة جوجل مؤخرا بإرسال بريد إلكتروني لكل حضور مؤتمر Google I/O 2020 السنوي والموجه للمطورين, تعلمهم فيه بإنها قد ألغت المؤتمر على خلفية إنتشار فيروس كورونا, وقد كان المؤتمر مبرمجا بين 12 و 14 مايو في Mountain View, California.

Google Cloud Next ‘20



قامت جوجل أيضا بإلغاء Google Cloud Next ‘20 الذي كان مبرمجا بين 6- 8 في Moscone بـ San Francisco، وتم تحويله إلى حدث إلكتروني في نفس الأيام. وقد حضر 30 ألف شخص هذا الحدث العام الماضي.

Adobe Summit



هذا الحدث الخاص بمستعملي أدوبي والذي كان مبرمجا بين 29 مارس و 2 أبريل في Las Vegas، قد تم إلغاءه من قبل شركة أدوبي والتي قدمت تصريح بسبب الإلغاء والذي هو إنتشار فيروس كورونا، وبدلا من ذلك سيتم عمله بشكل إفتراضي.

Nvidia GTC 2020



مؤتمر GTC والذي يعد إختصار لـ GPU Technology Conference، قامت شركة نفيديا بإلغاءه بعدما كان مبرمجا بين يومي 22 و 26 مارس في San Jose Convention Center.

Black Hat Asia



هذا المؤتمر الخاص بالحماية والإختراق والذي كان مبرمجا عمله بين 31 مارس حتى 3 أبريل في سنغافورة قد تم إلغاءه وتأجيله إلى تاريخ 29 سبتمبر حتى 2 أكتوبر من نفس السنة.

كانت هذه قائمة بمجموع المؤتمرات والأحداث التقنية بشكل خاص والتي تم إلغاءها هذه السنة إلى حد الأن، ومع إنتشار الفيروس أكثر وأكثر أكيد أنه سيتم إلغاء العديد من الأحداث الأخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
قائمة المؤتمرات والأحداث التقنية التي ألغيت بسبب إنتشار فيروس كورونا Reviewed by Mohamed Benouis on 3/05/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: