طريقة مميزة لمشاركة شبكة الواي فاي مع الاجهزة بدون باسورد



مما لاشك فيه أنك تعرضت للكثير من المواقف التي يأتي فيها أصدقائك ويطلبون منك كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك، وبالتأكيد هناك أوقات لا يمكن فيها مشاركة كلمة مرور الواي فاي، ويعود الأمر لأسباب واقعية أبرزها أن كلمة المرور طويلة جدًا أو لا يمكنك تذكّرها، أو ببساطة تخشى من انتشار كلمة المرور الخاصة بك وجعل الشبكة عُرضة للاختراق.

لحسن الحظ، يُوفّر نظام التشغيل اندرويد طريقة آمنة جدًا لمشاركة كلمة المرور الخاصة بك بدون كتابتها، وذلك باستخدام طريقة رموز الاستجابة السريعة QR والقابلة للمسح، والتي تُعدّ موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرّف على هذه الطريقة وكيفية التعامل معها وأكثر، فإذا كنت أحد المهتمين ونفترض ذلك، تابع القراءة حتى النهاية.




كيفية مشاركة كلمة مرورك لشبكة الواي فاي عبر رموز الاستجابة السريعة؟


في بادئ الأمر، تُعد كيفية مشاركة كلمة مرور شبكة الواي فاي عبر رموز الاستجابة السريعة QR سهلة وبسيطة للغاية، ولا تتطلب منك الخوض هنا وهنا، وعلى شكل نقاط رئيسية إليكم الطريقة:

أولًا، لكي تعمل الطريقة، يجب أن يكون جهازك الاندرويد متصلًا بشبكة الواي فاي، بعد ذلك انتقل مباشرة إلى إعدادات الجهاز.

وقبل التطرق للخطوة التالية، نجدر بالإشارة أن الخطوات التالية تختلف من هاتف لآخر، ويعود السبب لاختلاف إصدارات النظام والعلامة التجارية، ومع ذلك سيكون خيار المشاركة عبر رمز الاستجابة السريعة متاحًا ما لم تكن تستخدم جهاز اندرويد قديم.



الآن من قائمة الإعدادات العامة في جهازك الأندرويد قم بالبحث ومن ثم الانتقال إلى تبويب "الواي فاي والإنترنت"، وفي الصفحة التالية انقر فوق الـ Wi-Fi، حيث سترى اسم الشبكة المُتصل بها حاليًا.

الخطوة التالية تتمثّل بالنقر فوق رمز "الترس" الموجود بجوار اسم شبكة الواي فاي الخاصة بك، وسينقلك ذلك إلى صفحة الإعدادات الخاصة بها.



الآن،اضغط على زر المشاركة الأزرق، وستظهر لك نافذة جديدة منبثقة تطلب منك إدخال كلمة المرور للتحقق من أنك مالك الهاتف.



بعد ذلك سيظهر رمز الاستجابة السريعة على الشاشة، كما هو ملاحظ في الصورة أدناه.



هنا نكون قد انتهينا من هاتفك المُتصل بشبكة الواي فاي، وسنذهب الآن إلى هاتف صديقك الذي يعمل بنظام اندرويد، ومن ثم الانتقال إلى الإعدادات ثم الشبكة والإنترنت أو حسب ما يُسميه نظامك، ومن ثم افتح قائمة شبكات الواي فاي المتاحة.

الخطوة التالية قم بالتمرير لأسفل القائمة حتى ترى خيار "إضافة شبكة ، وانقر على رمز QR الأزرق بجواره.



مباشرة وجّه الهاتف برمز QR، وسوف يتصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، وننصحك بالبحث بشكل متكرر عن الأجهزة الموجودة على شبكتك الواي فاي للتأكد من عدم وجود أجهزة غير مصرّح بها، وهذا إذا كنت معتادًا على مشاركة اتصال الواي فاي الخاص بك مع الآخرين.

ذات صلة: كيف تقوم باستبدل باسورد الوايفاي برمز QR لإتصال أسرع

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطة الخطوات المتعلقة به إلّا أنه مهم جدًا، وخاصةً إذا كنت شخصًا يُطلَبُ منك كثيرًا كلمة مرور اتصال الواي فاي، حيث بالتأكيد الأمر مُحرج نوعًا ما، ولكن مع هذه الطريقة ستُحافظ على آمان شبكتك وعدم نشر كلمة المرور الخاصة بك بين الأخرين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

طريقة مميزة لمشاركة شبكة الواي فاي مع الاجهزة بدون باسورد Reviewed by أحمد سعيد on 3/31/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: