اجعل هاتفك الاندرويد يعمل بسلاسة مع نظام ويندوز

تتمثّل إحدى نقاط القوة لنظام التشغيل iOS عن نظام التشغيل الآخر اندرويد، هو أن الأوّل يمتاز بخصائص العمل الشامل، حيث كل شيء يعمل بسلاسة، فعلى سبيل المثال، امكانية التبديل بين سطح المكتب والهاتف بسلاسة، الدعم لمكالمات الفيديو، ناهيك عن تصفّح الملفات وما إلى ذلك، بالمقابل، يمكن أن يكون هناك نوع من التماثل بين ويندوز واندرويد، ولكن الأمر يستغرق وقتًا في الإعداد.

وهذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتناول كيفية جعل هاتفك الاندرويد يعمل بسلاسة مع نظام ويندوز كما تفعل أجهزة الآيفون مع أجهزة الماك، وقبل البدء، أجدر بالإشارة أن هناك الكثير من الخيارات، على سبيل المثال، تتيح لك مجموعة كثيرة من التطبيقات التحقق من رسائل البريد على ويندوز، نحن هنا لا يمكننا تغطية جميع الطرق، حيث أخترنا أفضل الطرق والحلول.




كيفية تحسين تعامل اندرويد مع ويندوز كما هو الحال بين ايفون وماك؟


أولًا: باب الرسائل والمكالمات



يستمر تطبيق Your Phone على ويندوز 10 في التحسن مع هواتف اندرويد، وكذلك يقع نفس الأمر على التطبيق في نظام التشغيل ويندوز، ومؤخرًا حصل التطبيق على مزايا جديدة، أبرزها الدعم لرسائل RCS "خليفة الرسائل النصية القصيرة، فضلًا عن دعمه للنسخ والقص بين النظامين، على أي حال، عندما تقوم بتوصيل التطبيق بجهازك الاندرويد سيتم مزامنة الكثير بشكل افتراضي، على رأسها الرسائل والإشعارات والصور وكذلك مقاطع الفيديو، أيضا، ستتمكن من ارسال واستقبال الرسائل والاتصالات.

في نفس السياق، تأتي مجموعة من تطبيقات التراسل في أندرويد مع إصدارات الويب التي يمكنك الاستفادة منها على سطح المكتب، بما في ذلك سكايب وواتساب وماسنجر ورسائل اندرويد وجوجل دو وغيرها الكثير، وبالمناسبة يُعدّ تطبيق سكايب أقرب قليلاً إلى تجربة iMessage و FaceTime، ولكن لا يمكن تعيينه كتطبيق SMS افتراضي على اندرويد، لذا فهو ليس مثاليًا.

ثانيًا: باب الصور ومقاطع الفيديو



تظل صور جوجل الخدمة الأكثر شعبية بين المستخدمين، نظرًا للذكاء الاصطناعي الخاص بها، والسهولة التي يمكنك استخدامها، فضلًا على أنها مجانية تمامًا وذلك إذا سمحت لجوجل بتقليص صورك إلى 16 ميجابكسل ومقاطع الفيديو الخاصة بك حتى 1080 بكسل، على أي حال، ستظهر الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة على جهاز الاندرويد الخاص بك في ويندوز على الفور، وذلك بفضل ميزة التسخ الاحتياطي والمزامنة التي توفرها جوجل في خدمتها هذه وعبر جميع أنظمة التشغيل المختلفة.

من جانب آخر، هناك بدائل لخدمة صور جوجل، على رأسها خدمة ون درايف "OneDrive" والتي تجلب تكاملًا أفضل مع ويندوز، حيث يُمكِن حفظ الصور ومقاطع الفيديو محليًا وكذلك على السحابة تلقائيًا، ولكن ليس تمامًا ومباشرًا على الهاتف المحمول، وإذا كنت بالفعل تستثمر كثيرًا في OneDrive وتدفع مقابل أوفيس، فربما لا تكون هناك حاجة للتبديل إلى صور جوجل.



دروب بوكس هو الآخر يستحق إلقاء نظرة عليه، وخاصةً إذا كنت تريد شيئًا محايدًا بين جوجل ومايكروسوفت، على أن تكون الخدمة متاحة لجميع أنظمة التشغيل، وسوف تحصل على 2 غيغابايت من المساحة مجانًا، وبعد ذلك يبدأ السعر من 10$ في الشهر.

ثالثًا: باب النسخ واللصق



تعد أداة Universal Clipboard واحدة من أكثر الطرق إثارة للإعجاب التي تربط أجهزة ايفون وماك معًا، وطالما قمت بتسجيل الدخول إلى أجهزة آبل الخاصة بك باستخدام نفس معرف آبل، ستتمكّن من مشاركة الحافظة بينها جميعًا، مما يعمل كل شيء بسلاسة، ولحسن الحظ يمكنك الحصول على التجربة نفسها على نظامي أندرويد وويندوز.

وهنا يتم الاستعانة بمتصفّح جوجل كروم، وذلك إذا قمت بإعداده على كلٍ من ويندوز واندرويد، حيث في وقتنا الحالي يتم إخفائها، وذلك في صفحة الإعلامات chrome: // flags، بعد ذلك قم بتفعيل خيار "receiver device to handle shared clipboard" كذلك خيار "shared clipboard feature signals to be handled" وأخيرًا خيار "Sync Clipboard Service".

وتأكد من تسجيل الدخول بنفس حسابك جوجل على كلا الجهازين، ومع تشغيل المزامنة في كروم، ستتمكن من النسخ من كروم على ويندوز عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على النص أو الصور واختيار نسخ إلى جهازك، وعلى أندرويد، حدد شيئًا واختر مشاركة عبر كروم، بعد ذلك فإن الأمر يتعلق فقط بمسألة اختيار خيار اللصق على جهاز الاستلام، لذا فإن الضغط لفترة طويلة ثم لصق سيكون على أندرويد أو Ctrl + V في ويندوز.



بديل آخر يمكنك الاستعانة به في هذا الشأن، من أفضلها تطبيق Clipbrd المجاني، والذي يعمل كتطبيق في أندرويد وإضافة على كروم في سطح المكتب، أيضًا يمكنك الاستعانة بتطبيق Magic Copy المجاني، والذي يأتي كتنزيل منفصل لكل من أجهزة أندرويد وويندوز.

رابعًا: تصفّح الويب



معظم متصفّحات الويب متاحة على ويندوز وأندرويد، بالتالي يتم الاستعانة بخيار المزامنة بين الأجهزة، كمزامنة كلمات المرور والإشارات المرجعية ومعلومات الدفع وسجل التصفّح والمزيد، فعلى سبيل المثال، من على متصفح كروم ما عليك سوى فتح صفحة السجل لمشاهدة الصفحات المفتوحة على الأجهزة الأخرى، طالما أنك سجلت الدخول بنفس حساب جوجل وتم تمكين المزامنة على كلا النظامين الأساسيين.

كما ولا تستبعد فايرفوكس، الذي يستمر في إضافة الكثير من الميزات الجديدة بما في ذلك خيار الـ VPN من سطح المكتب والهاتف، وتُعدّ مزامنة بياناتك بين الأجهزة باستخدام حسابك أمرًا سهلاً، ومن المؤكد أن مايكروسوفت إيدج الذي تم تجديده وإعادة صياغته على كروميوم، وهذا خاصةً إذا كنت تريد أكبر قدر ممكن من التكامل مع ويندوز.

خامسًا: باب الوثائق والمزيد



ستقوم كلٍ من دروب بوكس وون درايف وجوجل درايف على مزامنة المستندات وأي نوع من الملفات بين ويندوز واندرويد، وعلى الرغم من ذلك، لن تحصل على مساحة كبيرة تستخدمها مجّانًا، حيث مع دروب بوكس هناك 2 غيغابايت، ومع ون درايف هناك 5 غيغابايت، ومع جوجل درايف هناك 15 غيغابايت.

وعندما يتعلق الأمر بإجراء بعض عمليات تحرير المستندات وإنشائها، فإن المتنافسين الواضحين هما مايكروسوفت أوفيس وجوجل درايف بخدماته، حيث يمكن استخدام أوفيس بشكل أساسي مجانًا على الويب وعلى الهاتف المحمول، ولكن لتحقيق أقصى استفادة منه، تحتاج حقًا إلى الدفع.

كما وإن خدمات أوفيس دقد قطعت شوطًا طويلًا من حيث مدى سهولة تعديل الملفات عبر أجهزة متعددة، وكل من جداول ومستندات وعروض جوجل متاحة أيضًا على أي جهاز، وليس لديهم نفس نطاق وتعقيد أوفيس، ولكن يكون لديهم مُطلق الحرية في الاستخدام، بالتالي، إذا كنت بحاجة إلى السرعة والراحة والتكلفة المنخفضة، فانتقل إلى خدمات جوجل، خلاف ذلك استمر مع أوفيس.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن كيفية جعل جهازك الاندرويد متناسق جدًا مع ويندوز، كما هو الحال بين آيفون وماك، وقد غطينا أهم الحالات التي يتعامل معها بشكل أساسي ويومي بين جموع المستخدمين، في الختام، إذا كان لديك اي استفسار حول هذا الشأن فقم بكتابته ووضعه في صندوق التعليقات في الاسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اجعل هاتفك الاندرويد يعمل بسلاسة مع نظام ويندوز Reviewed by أحمد سعيد on 3/15/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: