كيفية حذف بياناتك على أندرويد وعدم استردادها مرة أخرى

هذه الأيام تشتد الحاجة إلى حماية بياناتنا ووضعها في قبو بحيث لا يصل إليها أي شخص غير مرغوب به، ولحسن الحظ، لدى المستخدم الكثير من الأساليب والطرق والخدمات التي يُمكِن الاستعانة بها لحماية بياناته، في نفس السياق ولكن من زاوية أخرى، يظن الكثير من الأشخاص أنه في حالة حذف البيانات "الصور، الفيديو، المستندات ,,إلخ" على الهاتف أنه لن يتم استردادها أبدًا، وهذا للأسف ما يقع فيه غالبية الأشخاص الذين ينون بيع هواتفهم، حيث الأن الأمر العكس تمامًا.

لذلك، إذا كنت أحد الأشخاص الذين ينون بيع هاتفهم الأندرويد، فيجب عليك التأكد من أنك قمت بإزالة جميع بياناتك الشخصية من هذا الجهاز، بحيث لا يمكن لأحد استعادتها حتى بعد استخدام أدوات متخصصة مثل Recuva، وهذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنستعرض لكم طريقة بسيطة يمكن الاستعانة بها في حذف ملفاتك وبياناتك في أندرويد، وعدم استردادها مرة أخرى.




كيف حذف ملفاتك وبياناتك على أندرويد بشكل نهائي دون أي فرصة لاستردادها:


هنا سنستعين ببرنامج MobiKin Eraser والذي يُعدّ إحدى طرق حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك دون أي إمكانية لاستردادها، على أن يعمل مع جميع أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ويمكنه بسرعة تفكيك جميع الملفات الموجودة على جهازك، بدلاً من المرور يدويًا بمساحة التخزين، وما يهمنا أكثر هو أن البرنامج لا يترك أي فرصة لأي عملية استرداد.

كيفية العمل مع برنامج MobiKin Eraser:

باختصار، تأتي هذه الخدمة على شاكلة برنامج على جهازك الحاسوب، وهو قادم بواجهة نظيفة سهلة التعامل معها، فضلًا عن إمكانية استخدام سلسة وبسيطة للغاية، فكل ما عليك أولًا هو تحميل البرنامج من موقعه الرسمي، حيث ستجده في الأسفل، وبعد إتمام عملية التثبيت، قم بتوصيل جهازك الأندرويد بجهازك الحاسوب عبر وصلة الـ USB.



وإذا لم تكن قد فعّلت مسبقًا خيارات المطور وتصحيح أخطاء USB في جهازك الأندرويد، فاذهب مباشرة إلى إعدادات الهاتف ومن هناك فعّل خيار تصحيح أخطاء USB، وسوف يعمل معك البرنامج بدون أي لبس.



ونظرًا لأن البرنامج عبارة عن ممحاة آمنة للبيانات، فسوف تلاحظ أنه يُقدّم لك عبر واجهته الرئيسية ثلاث مستويات من خيارات الأمان لمسح هذه الملفات، وهي "المستوى المنخفض، المستوى المتوسط، المستوى العالي"، ووفقًا لمستوى الامان المُختار من قبلك، سيتم الكتابة فوق ملفاتك ببيانات عشوائية بمرة واحدة أو أكثر.



الآن وبمجرد مسح الملفات، لا تزال هناك بعض الإعدادات التي لا تزال قائمة على هاتفك والتي تحتاج إلى إعادة تعيين، لهذا الأمر سيعرض لك برنامج MobiKin Eraser جميع التعليمات التي تحتاجها لإعادة ضبط أو تعين جهازك.



بعد اكتمال هذه الخطوة، سيتصرف هاتفك الذكي كما لو لم يتم استخدامه مطلقًا، وسيكون بعد ذلك جهازك الأندرويد جاهز للبيع أو للتسليم دون أي قلق بشأن بياناتك وملفاتك الشخصية المهمة، وأجدر بالإشارة، أنه يمكن الاستعانة بالبرنامج لحذف بطاقات الذاكرة الخارجية، حيث تكثر الحاجة لهذه البطاقات من خلال وضع الأمور الحساسة عليها، بالتالي يُعدّ البرنامج في غاية الأهمية.

الحصول على برنامج MobiKin Eraser:



يأتي برنامج MobiKin Eraser بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة، على أن تكون النسخة المجانية تكفي للاستخدام العادي، ويمكنك تحميله والحصول عليه بالانتقال إلى موقعه الرسمي عبر الرابط الموجود في الأسفل.

تحميل برنامج MobiKin Eraser.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطتها إلّا أنها مهمة جدًا، حيث تكثر عمليات بيع الهواتف القديمة أو استبدالها، ومع تطور التكنولوجيا أصبح بالإمكان إرجاع أي ملف تم حذفه وبغض النظر عن المدة الزمنية التي بقى فيها محذوف، بالمقابل تتطور أيضًا الأدوات المضادة، وهنا يمكنك الاعتماد على برنامج MobiKin Eraser لهذه المهمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية حذف بياناتك على أندرويد وعدم استردادها مرة أخرى Reviewed by أحمد سعيد on 3/05/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: