كيفية تحسين دقة موقع جهازك عبر معايرة البوصلة في اندرويد

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستخدم لتشغيل خدمة التعرّف على الموقع او ما يُعرف باسم الجي بي أس "GPS"، على سبيل المثال، معرفة مكان تواجد الأبناء، أو تحديد الموقع لخدمة ما على رأسها أوبر وكريم، أو ببساطة معرفة موقع صديقك عبر تطبيقات التراسل المعروفة، هنا وفي غالبية الحالات يتم استخدام خرائط جوجل، وفي نفس السياق، تستخدم هذه الخرائط مستشعر المغناطيس في جهاز الأندرويد بهدف تحديد الاتجاه، بالمقابل البعض من المستخدمين يواجهون مشكلة في دقة موقعهم الحالي.

فإذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين، أو تريد تحسين دقة موقع جهازك، فهذه المقالة تُهِمك، حيث سنتعرف على كيفية ذلك، وبشكل أكثر تحديدًا سوف نتحاج إلىى معايرة البوصلة في تطبيق خرائط جوجل، ومباشرة إلى الطريقة:




كيفية معايرة البوصلة في أندرويد لتحسين دقة موقعك الحالي؟


بشكل رئيسي، حتى تعمل وظيفة البوصلة، يحتاج جهازك الأندرويد إلى مستشعر أو مقياس المغناطيس، وهو بالمناسبة موجود على جميع أجهزة اندرويد الذكية، هذا كما هو الحال مع تطبيق خرائط جوجل والقادم بشكل افتراضي على جميع الأجهزة، وقبل التطرق إلى كيفية معايرة البوصلة، تحتاج أولًا إلى التحقق من دقة الاتجاه في خرائط جوجل.

التحقق من دقة الاتجاه في خرائط جوجل:

قبل معايرة البوصلة الخاصة بك، تحقق مما إذا كان يتم الإبلاغ بدقة عن اتجاه جهازك في تطبيق الخرائط، وفي البداية انتقل افتح تطبيق الخرائط على جهازك الأندرويد، ومن ثم ابحث عن الرمز الدائري الأزرق الذي يعرض موقعك الحالي، وفي حالة لم يكن الرمز مرئيًا، فاضغط على رمز "تحديد الموقع" في أسفل يمين أو يسار الشاشة "حسب اللغة".



بعد الضغط على الرمز، سيتم عرض موقعك على الشاشة، وبقدر ما سيفهمه تطبيق الخرائط سيتم إظهار جهازك كشعاع أرزق على شكل مصباح يدوي حول أيقونة موقعك الحالي الدائرية، وفي حالة إذا كان نطاق الحزمة واسعًا جدًا، فستطلب منك خرائط جوجل معايرة البوصلة الخاصة بك، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى معايرة ذلك يدويًا.



كيفية معايرة بوصةل أندرويد في خرائط جوجل؟

إذا لم تقم الخرائط بمعايرة البوصلة تلقائيًا، فيجب عليك إجراء معايرة يدوية، وإليك الكيفية خطوة بخطوة.

مباشرة افتح تطبيق الخرائط على جهازك الأندرويد، مع التأكد من عرض أيقونة موقع الجهاز الدائرية ذات اللون الأزرق.

الآن، قم بالضغط على أيقونة الموقع لإحضار المزيد من المعلومات حول موقعك، وفي الجزء السفلي من الواجهة، قم بالنقر فوق زر "معايرة البوصلة" أو "Calibrate Compass" بالإنجليزية.



الآن ستظهر لك شاشة معايرة البوصلة، وفيها يجب عرض دقة البوصلة الحالية في الأسفل وتكون إما منخفضة أو متوسطة أو عالية، وبنفس الوقت وأثناء حمل جهازك واتباع الطريقة الموضحة على الشاشة، انقل هاتفك حوالي ثلاث مرات، وتتبع الرقم ثمانية في هذه العملية.



أخيرًا، سوف تنبهك خرائط جوجل بمجرد معايرة جهازك بنجاح، وتلقائيًا سيتم نقلك إلى شاشة الخرائط الرئيسية للتطبيق، مع الإشارة لمعرفة نجاح عملية المعاير، يجب تقليل نطاق الاتجاه المذكور سابقًا، والذي بدوره سيعمل على تحسين دقة موقعك الحالي.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطة الفكرة إلّا أن لها أهمية كبيرة وتحديدًا في عملية تحديد المواقع، فإذا شعرت يومًا من الأيام بأن موقعك الحالي يتضمن خلل، فأنت الآن تعرف ما يجب فعله، وهو التوجّه مباشرة إلى خيار معايرة البوصلة، في الختام، إذا كان لديك أي تعليق بهذا الخصوص، فقم بكتابته ووضعه في صندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تحسين دقة موقع جهازك عبر معايرة البوصلة في اندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 3/10/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. عندي تعليق على موضوع كيفية تحسين دقة موقع جهازك عبر معايرة البوصلة في اندرويد
    الموضوع هذا مهم جدااا ونتعامل معه كل يوم .
    يوجد طريقه بعد اخذ تحديد الموقع الانتظار بعض ثواني في اجهزة الايفون حتي يعطيك اقرب عدد الي صفر وبعدها ترسل مشاركة الموقع .
    يوجد اختلاف بين الاندرويد android والايفون IOS . في ارسال تحديد المواقع لبعض .
    ايضاااا فيه مشكلة مع خرايط القوقل الافتراضي علي الارض قد يكون السبب الضغط علي شبكة القوقل من مستخدمين كثيرين علي مستوي العالم
    او انه عيب في خرائط القوقل فيه فروق عن الواقع وشبكات الواي فاي و ابراج الاتصالات للجوالات قد تكون هي المشكلة.
    يوجد فرق واضح في تحديد الموقع بين شركات الخرائط مثل قارمن و قوقل و ابولو ....الخ

    ردحذف