أفضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية (أندرويد / أيفون)

إن تتبع السعرات الحرارية بشكل يومي من الطعام والشراب الذي تستهلكه بشكل دائم يعتبر أمر مهما جدا وضروري لخسارة الوزن أو حتى للحفاظ عليه, وهذا ما قد أظهرته العديد من الأبحاث (المصدر). ومع إنتشار التكنولوجيا من حولنا وسهولة الوصول إليها أصبح من السهل جدا أن تقوم بتتبع وحساب إستهلاكك اليومي للسعرات الحرارية اليومية وتسجيل وجبات الطعام الخاص بك وذلك عبر ضغطة زر واحدة. لهذا سنعرض لكم في هذا المقال 5 تطبيقات متوفرة على كل من هواتف أندرويد وأيفون ستساعدك على القيام بذلك.


MyFitnessPal



يعتبر تطبيق MyFitnessPal واحد من أشهر التطبيقات وأكثرها إستعمالا, كما أنه يقوم بعمل تحديثات دائمة لمكتبة الأغذية والتي تحتوي على أكثر من 6 ملايين غذاء, يقوم التطبيق أيضا بتتبع وزنك ويعطيك عدد السعرات الحرارية الموصى بها يوميا, ويظهر أيضا عدد السعرات الحرارية التي إستهلكتها في اليوم, طبعا التطبيق يطلب منك بعض المعلومات الشخصية مثل الوزن والهدف وما إلى ذلك ومن خلالها يستطيع توجيهك حتى تصل إلى هدفك.

التطبيق يمكنك من إضافة الطعام بشكل يدوي أو حتى إستعمال barcode, ويمكنك أيضا من عمل وصفاتك المفضلة وتسجيلها لإستعمالها لاحقا. تصميم التطبيق جميل جدا وسهل الإستعمال فهو يظهر تمثيل بياني يومي لتقدمك…ويدعم أيضا إرسال رسائل حول الوجبة عبر Apple's iMessage. طبعا التطبيق مجاني لكن توجد بعض الخصائص الرهيبة والتى عليك الدفع لأجلها.

تحميل التطبيق ( أندرويد / أيفون )

MyNetDiary



يتميز تطبيق MyNetDiary بواجهة وتصميم نظيف وسهل الإستخدام, وطبعا كأي تطبيق لحساب وتتبع السعرات الحرارية, فهو يطلب منك إدخال وزنك وطولك وعمرك والهدف الذي تريد أن تصله وهذا حتى يسهل عليه توجيهك إلى أفضل مسار لتحقيق هدفك والبقاء عليه, وذلك عبر إعطاء عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك إستهلالكها بشكل يومي.

التطبيق يحتوي على ميزات إضافية منها إمكانية إضافة صور لك وهذا لكي تتبع وزنك وشكلك طول فترة إستعمالك للتطبيق, كما يمكنه أيضا تحليل روتينك اليومي لممارسة الرياضة ليعطيك معلومات حول وزنك و حول السعرات الحرارية, وهذا كل سوف يساعدك على توقع نتائج أفضل والبقاء على خطة نافعة.

تحميل التطبيق ( أندرويد / أيفون )

FatSecret



المميز في تطبيق FatSecret هو أن جميع المزايا الموجودة فيه مجانا على عكس التطبيقات السابقة التي تطلب شراء النسخة الكاملة للوصول إلى كل المزايا. كغيره من التطبيقات فهو يسمح لك بحساب السعرات الحرارية في أغذيتك كما يقوم بإظهار البيانات المحصل عليها عبر عدة رسومات بيانية مما سيسهل عليك كشخص عادي أن تقرأ البيانات وتفهمها.

يطلب منك التطبيق أول مرة إدخال معلومات حول وزنك الحالي و الوزن الذي تريد إكتسابه وغيرها من المعلومات التي ستساعدك على معرفة عدد السعرات الحرارية التي عليك أخذها لكي تصل إلى مبتغاك, كما يمكنك إضافة المواد الغذائية التي تأكلها وسيتكفل التطبيق بالباقي.

تحميل التطبيق ( أندرويد / أيفون )

Lifesum



بمجرد فتح التطبيق سيطلب منك إدخال معلومات حول سنك ووزنك الحالي ووزنك المستهدف, كما يمكنك أيضا إدخال الإطار الزمني الذي تريد تحقيق الهدف فيه, وبهذا سيتم تحديد عدد السعرات الحرارية اللازمة للوصول إلى الهدف في تلك المدة الزمنية, يمكنك التطبيق أيضا من إضافة الأغذية التي تأكلها والتمارين التي تقوم بها وكل ذلك يساعد التطبيق على إعطائك تحليل أفضل ونتائج أفضل كذلك, كغيره من التطبيقات فهو مجاني لكن بعض الميزات تحتاج إلى عضوية مدفوعة.

تحميل التطبيق ( أندرويد / أيفون )

Cronometer



نختم مقالنا بتطبيق Cronometer والذي يقوم بحساب السعرات الحرارية ويحاول تقديم البيانات المجمعة بطريقة سهلة الفهم للمستخدم وبعدة أشكال وذلك من خلال إستخدام رسومات بيانية وأيقونات. كالعادة يقوم التطبيق بتسجيل معلومات حول عمرك ووزنك وطولك, ,ذلك حتى يتم توجيهك بشكل أفضل, بعدها تقوم بإدخال الأغذية التي أكلتها خلال اليوم بالإضافة إلى التمارين التي قمت بها, وبهذا سوف تحصل على معلومات حول عدد السعرات الحرارية التي إكتسبتها أو فقدتها وفقا لهدفك, كما يمكنك مزامنة تطبيق Cronometer مع تطبيق Apple Health على هواتف أيفون.

تحميل التطبيق ( أندرويد / أيفون )
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية (أندرويد / أيفون) Reviewed by Mohamed Benouis on 3/25/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: