تطبيقات ستحتاجها على هاتفك أثناء العمل من المنزل



يعيش العالم حاليًا أزمة خطيرة طالت جميع مرافق الحياة، ويعود السبب لجائحة كورونا المستجد، والتي فرضت على غالبية دول العالم البقاء في المنزل للوقاية والحد من هذا الفيروس الخطير، ومن منبرنا هذا إذ نُهيب الجميع باتباع أساليب الوقاية والحماية، وتذكّر دائمًا أن سلامتك من سلامة أهلك وأحبابك، عمومًا وبما أن الفيروس قد فرض حجرًا منزليًا مستحبًا في أوقاتنا هذه، سيكون هاتفك الذكي رفيقك الأساسي، وهذا طبعًا بعد الرفيق الأوّل والأخير وهي العائلة، ولأجل هذا، قمنا بتجميع باقة من التطبيقات التي ستُساعدك أو ستحتاجها على هاتفك الذكي أثناء العمل من منزلك، فإذا كنت أحد المهتمين فنحن نوصي بالتطبيقات التالية.




أفضل تطبيقات العمل من المنزل على أجهزة اندرويد و iOS:


قبل التطرق لذكر التطبيقات، نجدر بالإشارة أننا قمنا بوضع ركائز تُعد الأهم في حياتنا اليومية، وتحت كل ركيزة هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكنك استخدامها أو الإطلاع عليها واختيار المناسب لك، والآن نبدأ بالركيزة الأولى، ألا وهي تطبيقات الفيديو كونفرانس "مؤتمرات الفيديو".

أولًا: تطبيقات مؤتمرات الفيديو "الفيديو كونفرانس"



لعل أكبر تحوّل عند العمل في المنزل، هو أنك لم تعد تجري محادثات شخصية مع الزملاء وأصحاب الشأن، ولكن لأنك لا تستطيع الذهاب إلى المكتب هذا لا يعني أنك لن تحتاج إلى حضور الاجتماعات والمكالمات الجماعية، حيث يمكن الاستعانة هنا بتطبيقات مؤتمرات الفيديو التي تجعل من الأمر كله أسهل ما تتوقع، ويمكنك البدء هنا بالاستعانة بخدمة سكايب "Skype" الغنية عن التعريف، والتي ستسمح لك بقبول وإجراء مكالمات ومحادثات بجميع أنواعها مباشرة من هاتفك ومن جميع أنظمة التشغيل الأخرى.

تحميل تطبيق سكايب: أندرويد | iOS

وإذا كنت بحاجة إلى استضافة اجتماعات فيمكنك الاستعانة بتطبيق Zoom، حيث معه ستتمكّن من استضافة اجتماع عبر الإنترنت لمدة 40 دقيقة مع ما يصل إلى 500 مشترك، وكل ذلك وأكثر بشكل مجاني وبالكامل.

تحميل تطبيق Zoom: أندرويد | iOS

ثانيًا: تطبيقات التواصل الجماعي



الحق يُقال، وهو أنك في حالة عملك في المنزل لأكثر من 8 ساعات في اليوم، فلا يمكنك الاعتماد فقط على مكالمات الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني للتواصل، بالتالي للبقاء على اتصال مع زملائك طوال اليوم، تحتاج إلى نظام أفضل من دردشة المجموعة في واتساب، ولحسن الحظ، هناك تطبيقات اتصالات جماعية متخصصة متاحة لجميع الأنظمة الأساسية، وهنا نوصي بتطبيق Slack الغني عن التعريف، والقادم بأدوات مساعدة جدًا في هذا الشأن.

تحميل تطبيق Slack: أندرويد | iOS

وإذا كانت شركتك تدفع مقابل الاشتراك مع مايكروسوفت، ببساطة يمكنك الاعتماد على خدمة Microsoft Teams، والقادمة بمزايا شبيهة بتلك الموجودة في Slack، حيث يمكنك إعداد قنوات وإشعارات متعددة وإرسال رسائل شخصية وإرفاق المستندات وأكثر.

تحميل تطبيق Microsoft Teams: أندرويد | iOS

ثالثًا: تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية



عندما تنتهي من يوم عملك، سترغب في البقاء على اتصال مع أصدقائك المقربين وعائلتك، وهنا يتبلور سؤال جوهري وهو كيف يمكنك القيام بذلك عندما لا يمكنك الخروج من المنزل؟ الإجابة وبكل بساطة، هنا يأتي دور مكالمات الفيديو لإنقاذك، فإذا كان جميع أصدقائك وعائلتك لديهم ايفون، فلا يوجد شيء مثل خدمة FaceTime الخاصة بآبل والقادمة بشكل افتراضي مع أجهزتها، بحيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 32 شخصًا في المكالمة الواحدة، ناهيك عن أدواتها الأخرى والتي تجعله الأفضل.

وإذا كان لديك بعض الأصدقاء يمتلكون هواتف اندرويد، فيمكنك الاستعانة بتطبيق Houseparty المتوفّر أيضًا على iOS، وسيُتيح لك التطبيق مكالمات فيديو فريدة، والبدء بالمكالمة مباشرة مع أي شخص متاح، حتى أنه يمكنك أيضًا تعيين ساعات اجتماع مشتركة مع أصدقائك على Houseparty.

تحميل تطبيق Houseparty: أندرويد | iOS

رابعًا: التطبيقات الإخبارية



يمكنك أن تجهد نفسك إذا شاهدت الأخبار أو قرأتها أو استمعت إليها طوال اليوم، ومع ذلك، فإن التحقق مرتين يوميًا لمعرفة أوضاع العالم من حولك فكرة جيدة، وهنا حدّث بلا حرج هناك العشرات من التطبيقات القوية في هذا الشأن، على سبيل المثال، يمكنك الاستعانة بتطبيق جوجل الافتراضي، أو تحميل بعض التطبيقات لأشهر الوكالات الاخبارية، على سبيل المثال تطبيق رويترز، باختصار، وكما اشرنا هناك المئات من البدائل في هذا المجال، أنت بدورك اختر المناسب لك.

تحميل تطبيق رويترز: أندرويد | iOS

خامسًا: تطبيقات التمارين الرياضية



كونك لا تستطيع الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لا يعني أنك لا تستطيع الحفاظ على لياقتك، في الواقع إذا كنت تعمل من المنزل ولا تتنقل كثيرًا، فمن المهم جدًا ممارسة بعض التمارين الرياضية، ويمكنك البدء مع تطبيق Nike Training Club والذي يُتيح لك أكثر من 190 تمرينًا بشكل مجاني وكامل.

تحميل تطبيق Nike Training Club: أندرويد | iOS

بديل آخر وهو تطبيق Fitbit Coach، الذي يُعد أيضًا خيارًا جيدًا، حيث يُقدّم مجموعة متنوعة من التدريبات الشخصية على أساس لياقتك البدنية، وإذا رغبت بفتح المزيد من التدريبات فعليك الاشتراك الشهري معه.

تحميل تطبيق Fitbit Coach: أندرويد | iOS

وإذا لم تكن تمارين الفيديو هي ما تريدها، فجرّب تطبيق Aaptiv، وفقط كل ما عليك القيام به، هو توصيل سماعات الرأس أو سماعات الأذن الخاصة بك واتبع الإرشادات الصوتية للتمرين السريع.

تحميل تطبيق Aaptiv: أندرويد | iOS

سادسًا: تطبيقات الاسترخاء



بالتأكيد ستحتاج إلى أوقات ترتاح فيها، على الأقل أخذ قيلولة أثناء وقت العمل من المنزل، فإذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة للنوم، يمكنك تجربة هذه التطبيقات، الأوّل تطبيق Relax Melodies الذي يُعدّ واحد من أكثر التطبيقات شعبية في مجاله، حيث يتضمن مجموعة ضخمة من أصوات الطبيعة، وصوتيات حسيّة مستقلة، وكذلك صوتيات تأمل وغيرها من الصوتيات الهادئة، وإذا كنت أحد حملة هواتف ايفون، فيمكنك الاستعانة بتطبيق White Noise.

تحميل تطبيق Relax Melodies: أندرويد | iOSتحميل تطبيق White Noise على iOS فقط.

سابعًا وأخيرًا: تطبيقات الطبخ



عندما تعمل من المنزل، فإن أفضل هدية يمكنك تقديمها لنفسك ولعائلتك هي وجبة صحية مُعَدّة بيديك، حتى أنه لا يوجد مشكلة في تعلّم الطهي، وبالطبع، يمكنك الحفاظ على بساطة الأشياء عبر صنع السندويشات أو السلطات، أو يمكنك استخدام تطبيق طبخ لاكتشاف بعض الوصفات الرائعة، Yummly أحد التطبيقات القوية في هذا المجال، وهو موجّه خصيصًا للمبتدئين، على أن يحتوى التطبيق على أكثر من 2 مليون وصفة مع تعليمات خطوة بخطوة، ويمكنك معه البحث عن الأشياء التي تريد صنعها واستكشافها، وحتى إنشاء قوائم بالأشياء لشرائها، ثم إعداد الطبق.

تحميل تطبيق Yummly : أندرويد | iOS

Kitchen Stories بديل آخر، ومعه يمكنك أن تصبح جزءًا من مجتمع الطبخ، وذلك من خلال تصفح الآلاف من الوصفات التي تم تحميلها من قبل الآخرين على التطبيق أو مشاركة وصفاتك الخاصة، حتى يمكنك معه مشاهدة مقاطع فيديو الوصفات بدقة عالية.

تحميل تطبيق Kitchen Stories: أندرويد | iOS

وإذا كنت من محبي قناة Food Network ، فستحب تطبيقهم الخاص Food Network Kitchen الذي يجمع كل طهاة المشاهير المفضلين لديك ومقاطع الفيديو الخاصة بهم في مكان واحد.

تحميل تطبيق Food Network Kitchen: أندرويد | iOS

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، ومما لا شك فيه، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها من المنزل، فقد يكون الانتقال صعبًا عليك، ولكن عليك الصبر قليلًا فمع الأيام سوف تتعوّد على الأمر، ومرةً أخرى، تشتد الحاجة لهذه التطبيقات في أيامنا هذه، والذي يخوض فيه العالم معركة البقاء والحفاظ على النفس البشرية، وخير ما تُقدّمه الآن هو البقاء في المنزل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تطبيقات ستحتاجها على هاتفك أثناء العمل من المنزل Reviewed by أحمد سعيد on 3/30/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: