4 إضافات ستنقل تصفحك لليوتيوب إلى مستوى آخر [جوجل كروم و فايرفوكس]



دائما ما نحاول تحسين تجربة المستخدم لمواقع مختلفة مثل يوتيوب، أنستقرام … إلخ، وذلك عبر طرح مجموعة من الإضافات الخاصة بالمتصفحات (جوجل كروم وفايرفوكس) والتي ستحسن تجربتك للموقع بشكل كبير جدا، وستعطيك مزايا ليست موجودة عند غالبية المستخدمين، نذكر منها: 5 اضافات جوجل كروم لليوتيوب يجب عليك تجربتها, أيضا 8 اضافات فيس بوك هامة ومميزة لجوجل كروم.

أغلبية الإضافات التي يتم طرحها تكون لحل مشكلة أو إضافة خاصية يحتاجها الكثير من المستخدمين لكن لا توجد على الموقع. و بما أن الإضافات لازالت كثيرة ولا يمكن تغطيتها في المقالات السابقة، سنتعرف معكم في هذا المقال على 4 إضافات لمتصفحي جوجل كروم وفايرفوكس، ستحسن تجربتك للمتصفح وستعطيك مزايا إضافية عديدة.


1. Better Subscriptions for Youtube



إذا كنت من الأشخاص الذين يشاهدون محتوى يوتيوب بشكل عشوائي (عكسي أنا شخصيا) ولا يستعملون نافذة الإشتراكات (Subscriptions)، فإن هذه الإضافة ستكون مفيدة جدا، إذا أنها تقوم بإخفاء المحتوى أو الفيديوهات التي شاهدتها من قبل من نافذة الإشتراكات.

مثلا لو أنك في يوم ما أردت الإطلاع على فيديوهات الإشتراكات، فستجد أن الفيديوهات التي شاهدتها من قبل، قد تم إخفاءها من القائمة وبالتالي هذا سيوفر عليك عناء النزول إلى أسفل الصفحة للبحث عن محتوى جديد.

كل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة على متصفحك سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس، بعدها قم بالدخول إلى موقع يوتيوب، وإذهب إلى قائمة الإشتراكات (Subscriptions)، حيث ستجد زر به Hide All Watched، بعد الضغط عليه سيتم إخفاء كل الفيديوهات التي شاهدتها وسيعرض لك محتوى جديد، كما يحتوي على مميزات عديدة يمكنك اكتشافها لاحقا.


2. AdBlocker for YouTube



أظن بأن الأغلبية يعرف ماذا تقوم به هذه الإضافة. ولمن لا يعرف فببساطة AdBlocker for YouTube هي عبارة عن مانع إعلانات خاص بموقع يوتيوب، فعندما تقوم بتثبيته على المتصفح وتفتح موقع يوتيوب، فأولا ستجد أن الموقع يتحمل بشكل أسرع من ذي قبل وذلك بسبب إقصاء وقت إنتظار تحميل و ظهور الإعلانات.

وثانيا أهم ميزة، هي منع الإعلانات الموجودة داخل الفيديوهات والتي تزعجك بشكل كبير عندما تشاهد فيديو طويل. الإضافة لديها أكثر من 6 ملايين مستخدم، وننصحك حالا بإستخدامها.


3. Enhancer for YouTube



تمكنك هذه الإضافة من الحصول على العديد من خيارات التخصيص والإستمتاع بتجربة أفضل على الموقع. فبعد تثبيت هذه الإضافة سوف تتمكن من تجربة وإستعمال أكثر من 10 ثيمات لموقع اليوتيوب مما سيغير شكله وسيبدو جديد بالنسبة لك.

أيضا ستتمكن من حذف الإعلانات على الفيديوهات، وكذلك ستعطيك الإضافة خاصية إستعمال مشغل فيديوهات أكبر، ستتمكن أيضا من عمل Pop-out للفيديو لمشاهدته في نافذة منبثقة. كما يمكنك اللعب بإعدادات الصوت والفيديو كله. والكثير من المزايا التي ستحتاج إلى مقال مفصل لشرحها بالكامل، لهذا نتركك تكتشفها كلها بنفسك.


4. YouTube Timestamps



فكرة هذه الإضافة والتي أعجبتني كثيرا، هي أنها تقوم بإظهار التعليقات التي تحمل لحظة معينة من الفيديو، فمثلا إذا علق شخص ما بكذا وكذا وأرفق 3:21 وبالتعليق (مشيرا إلى توقيت معين في الفيديو) فسيظهر لك ذلك التعليق عندما تصل إلى تلك اللحظة من الفيديو، وهو ما سيزيد من متعة مشاهدة الفيديو.

لو كنت من الأشخاص الذين يشاهدون محتوى مضحك وساخر على اليوتيوب (...Memes), فأنت تعرف حتما أن التعليقات جزء لا يتجزأ من الفيديو، وقراءتها سيزيد من إستمتاعك بالفيديو وفهمه من جوانب مختلفة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

4 إضافات ستنقل تصفحك لليوتيوب إلى مستوى آخر [جوجل كروم و فايرفوكس] Reviewed by Mohamed Benouis on 3/03/2020 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. محتوى جميل جدا شكرا أود أن أقترح برنامج جميل يضيف العديد من المميزات عند استعمال الويندوز استعمله شخصيا HotKeyz أتمنى أن تفيدوا به اخرين

    ردحذف
  2. مقاله جميلة , شكرا

    ردحذف