ماذا يحدث عندما تحذف صورك من على هاتفك الأيفون

حذف الصور من على أي جهاز يعد عملية سهلة جدا ولا تحتاج الى أي شرح ولا أي مقال, لكن حين ترى عنوان على الأنترنت يتحدث عن حذف صورك فحتما هناك معلومات تحتاج الى معرفتها, وهو على الأغلب ما جعلك تدخل الى هذا المقال. مع تطور التكنولوجيا لم يعد حذف الملفات من على هاتفك أمر سهل بل هنالك العديد من الإحتمالات التى قد تحدث, وما يجعل الأمر أكثر تعقيدا هو خدمات التخزين السحابي فالكثير من المستخدمين لا يعرفون الكثير عنها. في هذا المقال سوف نجيبك على مجموعة من الأسئلة التي تخص حذف الصور من على هواتف الأيفون.



إذا كنت جديدا في الخدمات السحابية (iCloud), فأنت قد لا تعلم ما إذا كنت تقوم بحذف الصورة الأصلية أو نسختها, طبعا فهذا يعتمد على التطبيق الذي تستعمله لحذف الصور وفي هذا المقال سوف نغطي تطبيق Apple Photos.

1. ماذا يحدث عندما تقوم بحذف الصور من الأيفون عندما يكون iCloud في وضع الإيقاف



أولا إذا لم تقم أبدا بتشغيل النسخ الإحتياطي للصور (iCloud backup) على هاتفك الحالي, فإن حذف الصور ببساطة سيزيلها من على هاتفك.

أما في حالة كنت قد قمت بتشغيل iCloud سابقا, وتمت مزامنة الصور خاصتك مع iCloud. فإنه في حالة قمت بإيقاف الأيكلود وحذف الصور, فإنه سيتم إزالتها من هاتفك فقط. وإذا قمت بتمكين الأيكلود مرة أخرى على نفس الهاتف وبإستخدام نفس حساب Apple, فإن الصور التى قمت بحذفها من على هاتفك سيتم حذفها أيضا من على الـ iCloud.

2. ماذا يحدث عندما تقوم بحذف الصور من الأيفون عندما يكون iCloud في وضع التشغيل



عند تمكين iCloud Photos على الهاتف الخاص بك, والضغط على زر حذف الصور, سيتم إزالتها من الأيكلود وأجهزة Apple الأخرى المتصلة بنفس الأيكلود, وذلك لأن صورك متزامنة بإستمرار مع iCloud, لذلك فإن حذفها من جهاز واحد يؤدي إلى حذفها من جميع الأجهزة. كما أن هاتفك سيذكرك من أن حذف الصورة سيؤدي إلى حذفها من جميع الأجهزة.

3. كيف تستعيد الصور المحذوفة من على الأيفون



إذا قمت بحذف بعض الصور من على هاتفك أيفون, فإنها تنتقل إلى مجلد العناصر المحذوفة مؤخرا (Recently Deleted), حيث تبقى لمدة 30 يوم قبل الحذف النهائي, ويمكنك إسترجاعها خلال لـ 30 يوما.

إذا قمت بتمكين الـ iCloud Photos على هاتفك, فإنه يمكنك إسترجاع الصور المحذوفة من على أي جهاز متصل, وحتى من خلال الأيكلود على الويب, وليس من الضروري إٍستخدام نفس الجهاز.

لإسترجاع الصور أولا قم بفتح تطبيق Apple Photos, وبعدها إضغط على علامة التبويب Albums الموجودة في الأسفل, بعدها قم بالنزول لأسفل وإضغط على Recently Deleted. بعدها إضغط على Select وإختر الصور التي تريد إستردادها بعدها إضغط Recover.

4. ماذا تفعل إذا تعذر عليك حذف الصور من على الأيفون


في حالة لم تستطع حذف الصور من على هاتفك الأيفون, أو أن الصور تعيد الظهور بعد حذفها, فعلى الأغلب السبب قد يكون iTunes. إذا كنت قد أضفت هذه الصور من iTunes, فيجب عليك مزامنة هاتفك مجددا مع الكمبيوتر عبر الـ iTunes, ثم قم بإلغاء تحديد الصور لحذفها من هاتفك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ماذا يحدث عندما تحذف صورك من على هاتفك الأيفون Reviewed by Mohamed Benouis on 2/05/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: