4 طرق مختلفة لتسجيل الخروج من ويندوز 10



على نظام ويندوز، يمكنك إنشاء واستخدام حسابات متعددة في نفس الوقت، بحيث إذا كان الكمبيوتر يُستعمل من قبل أكثر من شخص، فيمكن لصاحبه إنشاء حسابات متعددة وفقًا لعدد الأشخاص الذين يقومون بتشغيل الجهاز حتى لا تختلط الملفات الشخصية. وفي هذه الحالة، يجب معرفة كيفية تسجيل الخروج من الحساب المفتوح حاليًا قبل تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم آخر. علمًا بأن تسجيل الخروج لا يؤدي إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر. ويوفر ويندوز 10 أكثر من طريقة عندما تريد تسجيل الخروج من حساب. ولأنه من الممتع معرفة أشكال مختلفة للقيام بالأشياء، فقد يكون بعضها مفيدًا إذا لم تتمكن من تسجيل الخروج بالطريقة التي اعتدت عليها، نستعرض أدناه 4 طرق لتسجيل الخروج من ويندوز 10.


1- من خلال قائمة ابدأ (Start)



لم تضف شركة مايكروسوفت خيار تسجيل الخروج إلى تبديل الحسابات ضمن قائمة خيارات التحكم في الطاقة ضمن قائمة ابدأ (Start). بدلًا من ذلك، تم إضافة هذا الخيار تحت زر حساب المستخدم، لذا عند تحتاج إلى تسجيل الخروج من ويندوز 10 بسرعة وسهولة، ما عليك سوى فتح قائمة ابدأ ثم النقر على أيقونة صورة الملف الشخصي لحساب المستخدم المسجل دخوله حاليًا، ثم النقر فوق خيار "Sign out" من القائمة التي تظهر. على الفور ستظهر شاشة ...Signing Out ثم عرض شاشة القفل حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم آخر.

2- من خلال نافذة Shut Down Windows



من إختصارات الكيبورد الشائعة على نظام ويندوز هو Alt + F4 حيث يتم استخدامه في معظم الأوقات من أجل إغلاق البرامج والتطبيقات إجباريًا. ولكن عند استخدام هذا الاختصار بينما تكون على سطح المكتب، يحدث شيء آخر ألا وهو ظهور نافذة Shut Down Windows والتي يمكن من خلالها إعادة تشغيل الجهاز أو إغلاقه أو الدخول في وضع النوم، وأيضًا ستجد في القائمة خيار Sign out لتسجيل الخروج من حساب المستخدم الحالي، إذًا حددّ هذا الخيار ثم اضغط OK لتنفيذ الأمر.

3- من خلال شاشة أمان ويندوز



من ضمن إختصارات الكيبورد الأكثر شعبية أيضًا هو Ctrl + Alt + Del حيث يسُتخدم عادًة لفتح أداة مدير المهام (Task Manager) ولكن تم تغيير وظيفته تلك بداية من نظام ويندوز 8 وحتى ويندوز 10 بحيث سيؤدي هذا الاختصار إلى فتح شاشة أمان ويندوز والتي تشمل أيضًا خيار فتح أداة مدير المهام، بالإضافة إلى خيار عرض شاشة القفل أو تغيير كلمة المرور، وأيضًا خيار تسجيل الخروج من الحساب، حيث يتم ذلك بمجرد النقر على خيار Sign out.

4- من خلال ملف logoff



إذا كنت لا تحبذ استخدام أيًا من الطرق المذكورة أعلاه لتسجيل الخروج من ويندوز 10، فهناك خدمة يمكنك القيام بها لجعل العملية أكثر بساطة وهي تكمن في تشغيل ملف من ملفات النظام أسمه "logoff" والمسؤول عن تسجيل الخروج من الحساب الحالي، بمعنى أن جميع الطرق السابقة كانت تعتمد على وجود هذا الملف لتنفيذ عملية تسجيل الخروج. لذا، يمكنك تشغيل الملف بنفسك مباشرًة من موقعه لتسجيل الخروج. وتعتبر أسهل طريقة للوصول إلى هذا الملف البحث عنه من خلال حقل Search على شريط المهام في ويندوز 10 — فقط أكتب اسم الملف ثم اضغط Enter لتشغيله وعمل Sign out فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

4 طرق مختلفة لتسجيل الخروج من ويندوز 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/05/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: