ماذا يحدث عند إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب

تطبيق الواتساب مليء بالكثير من الأسرار التى يجب علينا جميعاً كمستخدمين للتطبيق معرفتها لاستخدام التطبيق بشكل أكثر أحترافية وحماية وتأمين الخصوصية إلى غير ذلك . ولحسن الحظ، قام الكاتب الرائع عبد الرحمن محمد بالحديث بالحديث عن بعض النصائح حول طريقة استخدام الواتساب ويب على شاشة الكمبيوتر فى مقال سابق بعنوان " 6 نصائح وحيل لاستخدام ميزة واتساب ويب بإحترافية " أنصحكم بمراجعة هذا المقال خصوصاً إذا كنت تستخدم تطبيق الواتساب بشكل كبير على شاشة الكمبيوتر .


عموماً، نرجع لمقال اليوم وهو، ماذا يحدث عند إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب ؟ يوفر تطبيق الواتساب خيار "إيقاف مؤشر قراءة الرسائل" ضمن إعدادات الخصوصية، وفى حالة إذا قمت بإيقاف وتعطيل هذا الخيار فى التطبيق، وقتها ستحصل على أثنين من الخصائص والمميزات التى يبحث عنها الكثير من مستخدمى تطبيق الواتساب وهما؛ الميزة الأولى اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس، والميزة الثانية وهى مشاهدة حالة الواتس اب دون ان يعلم صاحبها .

كيفية إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب



يمكنك الوصول إلى هذا الخيار من خلال فتح تطبيق الواتساب . ثم، النقر على "الثلاث نقاط" بالأعلى . ثم، النقر على "الإعدادات"، بعد ذلك أنقر على خيار "الحساب" . ثم، أنقر على خيار "الخصوصية"، مرر لأسفل قليلاً وقم بتعطيل خيار مؤشر قراءة الرسائل كما فى لقطة الشاشة أعلاه، وبداية من هذه اللحظة يمكنك الحصول على هاتين الميزتين .

اخفاء العلامة الزرقاء في الواتس



يمكنك الأن قراءة رسائل الواتساب دون ظهور العلامة الزرقاء . بالتالى، لن يكون بإمكان الطرف المرسل معرفة إذا كنت قد قرأت الرسالة أم لا . مثال على ذلك، فى لقطة الشاشة أعلاه تم إرسال رسالة وقراءتها ولم تظهر العلامة الزرقاء التى تدل على أن الطرف المستلم قام بقراءة الرسالة .

مشاهدة حالة الواتس اب دون ان يعلم صاحبها



تعد هذه الخاصية من أكثر الخصائص التى يحتاج إليها مستخدمى تطبيق الواتساب، يرغب بعض الأشخاص أحياناً فى مشاهدة حالة الواتساب دون علم صاحبها، وبالفعل يمكن القيام بذلك من خلال فقط تعطيل وإيقاف خيار مؤشر قراءة الرسائل فى الواتساب .

مع العلم، لن تتمكن أنت شخصياً أيضًا من معرفة من شاهد حالتك فى الواتساب كما فى الشكل رقم 2 فى لقطة الشاشة أعلاه

الخلاصة ::


فى حالة إذا قمت بتعطيل خيار إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب سيتم إخفاء العلامة الزرقاء، إلى جانب مشاهدة حالات الأصدقاء فى تطبيق الواتساب دون علم صاحبها، كما ولن يكون بإمكانك معرفة من شاهد حالتك أنت شخصياً من الأصدقاء فى الواتساب .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ماذا يحدث عند إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب Reviewed by Ahmed Mohamed on 2/03/2020 Rating: 5

Ahmed Mohamed

اهتم بالكتابة عن شروحات الويندوز، والأندرويد، والبرامج، والتطبيقات

ليست هناك تعليقات: