لعبة مخفية في متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد... إليك كيفية تفعيلها

معظم المُستخدمين يقضون أوقاتهم على الكمبيوتر في استخدام المتصفح، فأغلب الخدمات حاليًا أصبحت تعمل Online عبر هذا البرنامج بدلًا من تنزيل الكثير من البرامج الأخرى. ولكن في حالة فقدان الاتصال بالإنترنت لأي سبب، فإن المتصفح يصبح عديم الفائدة. لذا قامت جوجل في وقت سابق بإضافة لعبة خفية إلى متصفحها كروم، وهي لعبة الديناصور الشهيرة، لتسلية المستخدمين عند الشعور بالملل أو خلال انتظار عودة الاتصال مرة أخرى. وبالمثل، قامت شركة مايكروسوفت مؤخرًا بإضافة لعبة خفية إلى متصفحها الجديد "إيدج" المبني على نواة كروميوم، فدعونا نستعرض كيفية تفعيلها في هذا الموضوع.


تحمل اللعبة الخفية في مايكروسوفت إيدج أسم "SURF" وهي تعتبر نسخة حديثة من اللعبة الكلاسيكية SkiFree التي تم إصدارها لنظام ويندوز لأول مرة في أكتوبر 1991. وكما هو الحال مع لعبة الديناصور في جوجل كروم، حيث يمكنك تجرّبة لعبة SURF سواء عند فقدان الاتصال بالانترنت أو للتسلية في وقت الفراغ، حتى لو كان الاتصال متوفرًا.

ولكن حتى وقت تحرير هذه السطور، فإن لعبة SURF ليست متاحة في الإصدار المستقر (Stable) من متصفح مايكروسوفت إيدج. وإنما في الإصدار التجريبي (Canary) غير المستقر، والذي يمكن تنزيله بشكل رسمي عبر هذا الرابط. علمًا بأن الإصدار التجريبي عند تثبيته يكون مستقل عن الإصدار المستقر، حيث لن يتم استبدال الإصدارات. ومع ذلك، يجب أن تصل اللعبة إلى الإصدار المستقر من متصفح Microsoft Edge بحلول نهاية أبريل القادم.


ويُمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه اللعبة بعد فتح متصفح مايكروسوفت إيدج وكتابة "edge://surf" في شريط العنوان ثم النقر على مفتاح Enter. ستظهر بعد ذلك شاشة بدء اللعبة (LET'S SURF) حيث تقوم باختيار الشخصية باستخدم مفاتيح الأسهم اليمنى واليسرى ثم اضغط على زر المسافة لبدء اللعب.

الآن استخدم مفاتيح الأسهم للتحكم في حركة الشخصية نحو اليمين أو اليسار وزر المسافة لإيقاف اللعب مؤقتًا. اضغط على المفتاح "F" لزيادة السرعة - وذلك من خلال دفعة الطاقة التي تحصل عليها بمجرد بدء اللعب، فهي تبدو مثل شعار البرق باللون الاخضر. لاحظ أنّه بإمكانك التحكم أيضًا من خلال الماوس، بحيث يمكنك تحريك مؤشر الماوس للتحكم في الشخصية وانقر نقرًا مزدوجًا لتفعيل زيادة السرعة. حتى أن اللعبة تدعم أيضًا وحدة تحكم Xbox 360 !

واللعبة كما أشرنا سلفًا، بمثابة إصدار حديث من SkiFree الكلاسيكية، ولكن اللاعب هنا يتحكم في لوح ركوب الموج، والهدف هو تجنب العوائق ووحوش البحر وتحقيق أعلى مسافة في سباق مع الزمن، أو يقوم بالأعمال المثيرة للحصول على نقاط، اعتمادًا على وضع اللعبة. ولكن عليك أن تبدأ بثلاثة قلوب (فرص). مع كل حادث، تفقد قلب. بعد أن تفقد كل القلوب، ينتهي سريانك وتظهر لك اللعبة إلى أي مدى حققت.


يمكنك تحديد أوضاع اللعبة عن طريق النقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى. حيث تختار من قائمة Game mode إما وضع Let's surf لمحاولة الوصول إلى أقصى حد ممكن، أو Time trial للعب في سباق مع الزمن، أو Zig zag والذي يغير أسلوب اللعب بحيث تحتاج إلى المرور عبر بوابات محددة في البحر، فحاول أن تجتاز أكبر عدد من البوابات لتحقيق أفضل نتيجة.

تتضمن اللعبة أيضًا ميزات مفيدة أخرى، مثل خاصية "High visibility mode" التي تجعل من السهل رؤية العقبات و "Reduced speed mode" الذي يبطئ من سرعة الركمجة. ويمكنك النقر على "How to play" للحصول على شرح بكل عنصر في اللعبة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
لعبة مخفية في متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد... إليك كيفية تفعيلها Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/29/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: