كيفية إخفاء قصص أنستغرام عن الأشخاص الغرباء

إذا كنت تستعمل الأنستغرام بشكل دائم فستعرف أنه مليئ بالأشخاص المتطفلين أكثر من أي موقع تواصل إجتماعي أخر، فمثلا ستتلقى رسائل من حسابات لا تعرفها أغلبها عبارة عن فيروسات ومواقع إحتيالية والكثير من الأمور المشابهة. لهذا ستحتاج إلى القيام ببعض التعديلات في الخصوصية.

كما يعلم الجميع فما يميز الأنستغرام هو القصص (Stories) وهي ما تجعل الكثيرين يفضلون أنستغرام عن أي موقع تواصل إجتماعي آخر. لكن كما ذكرنا سابقا فالبعض يجد بعض المتطفلين يشاهدون قصصه بإستمرار وهو أمر مزعج للبعض، لهذا قد يحتاجون إلى إخفاء القصص عنه أو عن أي شخص ما لسبب معين. في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إخفاء قصص أنستغرام عن الحسابات التي لا تعرفها أو عن حسابات معينة.


1. إستعمال خاصية Hide Story From



أولا سنستعمل خاصية موجودة داخل إعدادات الأنستغرام، ستمكنك من إختيار وإخفاء قصصك عن أشخاص معينين من إختيارك. بعد فتح تطبيق أنستغرام والدخول إلى صفحة حسابك الخاص، قم بالضغط على الثلاث مستطيلات الموجودة في أقصى الزاوية، والأن قم بالضغط على Settings (الإعدادات) من القائمة الجانبية.

الأن قم بالضغط على Privacy (الخصوصية)، بعدها قم بالضغط على Story, وستجد خيار Hide Story From في أعلى القائمة، قم بالضغط أسفله (إضغط على كلمة People) وستجد قائمة متابعينك، قم بإختيار الحسابات التي تريد إخفاء القصص عنها ثم إضغط على سهم العودة الموجود في الأعلى، وبهذا ستقوم بحظر أشخاص يتابعونك من مشاهدة قصصك.

ملاحظة: إذا كان حسابك عام فسيبقى بإمكان الأشخاص الذين لا يتابعونك أن يشاهدو قصصك، لمنع ذلك قم بتحويل حسابك إلى خاص، في نفس صفحة Privacy إضغط على Account Privacy وقم بتفعيل Private Account.

2. إستعمال خاصية Close Friends



الأن سوف نستعمل خاصية الأصدقاء المقربين، حيث تمكنك هذه الخاصية من عمل قائمة بالأصدقاء المقربين ومشاركة القصص معهم أي أن قصصك لن تظهر سوى للأشخاص الموجودين على تلك القائمة.

مجددا عد إلى صفحة الحساب خاصتك على أنستغرام وإضغط على الثلاث مستطيلات في أعلى الزاوية، بعدها إضغط على Close Friends من القائمة الجانبية. والأن قم بالبحث وإضافة أصدقائك ومعارفك الذين تود مشاركة قصصك معهم، ثم إضغط على Create List.

وفي حالة أردت إضافة قصة (Story) إلى حسابك عد إلى الصفحة الرئيسية وإضغط على Your Story في الزاوية العلوية، ثم قم بإضافة القصة خاصتك وإضغط على زر Close Friends الموجود أسفل. وسيتم مشاركتها فقط مع قائمة الأصدقاء المقربين.

عندما تشارك قصصك مع قائمة الأصدقاء المقربين فإنه سوف تظهر دائرة خضراء حول قصصك وبالتالي سيعلم الشخص الأخر أنك أضفته إلى قائمة الأصدقاء المقربين.

3. إخفاء القصص عن حساب لا يتابعك



في حالة كان حسابك عام ولا تريد أن تحوله إلى حساب خاص لسبب ما (ربما تستعمل الحساب في أمور تجارية) فإنه يمكنك إخفاء قصصك عن الحسابات التي لا تتابعك. أولا قم بالذهاب إلى هذا الحساب المراد حظره من مشاهدة القصص.

بعدها إضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أقصى الزاوية، وقم بإختيار Hide Your Story, بعدها قم بالضغط على زر Hide للتأكيد. وبهذا لن يتمكن هذا الحساب من مشاهدة قصصك مرة أخرى حتى تلغى الحظر عنه بنفس الطريقة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية إخفاء قصص أنستغرام عن الأشخاص الغرباء Reviewed by Mohamed Benouis on 2/24/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: