كل ما أعلنت عنه سامسونج في حدثها الكبير Unpacked 2020



بالأمس كان العرض الأكبر من شركة سامسونج بالكشف عن أحدث هواتفها الرائدة، وكذلك بعضًا من منتجاتها التي لا تقل روعةً عن أجهزتها هذه، حيث كما تعودنا من الشركة الكورية، أنه في كل عام تجذب الشركة المئات من الإعلامين والصحفيين والمهتمين في غرفة واحدة كبيرة لحدث يُطلق عليه اسم "Samsung Unpacked"، ولهذا العام 2020 Unpacked، أعلنت الشركة عن هاتفها الرائد والقابل للطي، كذلك عن هاتفها الرائد جالاكسي s20 وبعضًا من نسخه، فضلًا عن سماعة بقدرات فريدة من نوعها، فإذا كنت أحد الأشخاص الذين لم يكن لديهم الوقت الكافي لمشاهدة حدث الشركة، وتريد التعرّف على جميع ما اعلنت عنه الشركة في صفحة أو مقالة واحدة، فهذا الموضوع يخصك، وإليك مباشرة أهم ما أعلنت عنه سامسونج في مؤتمرها هذا.


الهاتف القابل للطي Galaxy Z Flip "جالاكسي زد فليب":

بعد سلسلة طويلة من التسريبات الغير رسمية، كذلك بعد أن كانت هناك بعض التقارير الرسمية على رأسها إعلان "friggin" الذي تم بثه خلال الأسبوع الماضي في حفل توزيع جوائز الأوسكار، أخيرًا، أعلنت سامسونج عن هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip، والقادم بتصميم مختلف عن هاتف Galaxy Fold، أما فيما يخص المواصفات القادمة معه، فهي على النحو التالي:

يأتي هذا الهاتف بشاشة بحجم 6.7 بوصة، وبدقة 2636*1080 بيكسل مع كثافة للشاشة 425 في البوصة، هذا في حالة فتح الهاتف، أما في حالة طيه، فسوف تجد أنه أصبح بشاشة صغيرة بحجم 1.1 بوصة مع دقة 300*112 بيكسل وبكثافة 303 بكسل في البوصة، والتي يمكن الاستفادة منها في حالات عدّة، مثل رؤية الإشعارات، وأخذ صورة سلفي بسرعة، وحتى رؤية البطارية.

هناك أيضًا وضع الحاسوب المحمول، والذي أسمته الشركة بوضع Flex، الذي سيكون جيدًا عندما يتعلق الانر بمكالمات الفيديو وعند عدم استخدام الأيادي، أيضًا قدوم الاتف بزجاج نحيف قابل للطي مع نظام لحماية العين من الألوان الصادرة من الشاشة.

أما فيما يخص المواصفات الداخلية، فقد أتى الهاتف بمعالج ثنائي النواة وبتردد 2.95 جيجاهيرتز وبدقة 7 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" 8 جيجا بايت، مع مساحة تخزين داخلية بحجم 256 جيجا بايت، مع بطارية تدعم الشحن اللاسلكي والقادمة بحجم 3300 مللي أمبير، وبالمناسبة الهاتف قادم بخاصية بصمة الإصبع مع تشغيله بأحدث إصدار من نظام أندرويد "أندرويد 10".

بالنسبة للكاميرات المصاحبة للهاتف، فقد حمل كاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميجابيكسل لكل واحدة منها، أما الكاميرا الامامية فقد أتت بدقة 10 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F2.4، وفي هذا الشأن، شهدت النماذج الأولى للهواتف القابلة للطي من سامسونج بعض المشاكل مثل دخول الغبار وتحطم المفاصل واتلاف الشاشة من الخلف، هنا أشارت الشركة بأن جميع هذه المشاكل قد تم معالجتها عبر إضافة طبقة من الألياف داخل المفاصل والثنيات الخاصة بالهاتف.

اما فيما يتعلق بتوافر الهاتف وسعره، فقد أكدت الشركة بقدومه يوم 14 فبراير أي هذا الشهر، مقابل 1380 دولار أمريكي.

سلسلة هواتف جالاكسي أس 20 "Galaxy S20":

في هذا الشأن، تعودنا من سامسونج المضي قدمًا بالأرقام عندما يتعلق الامر بهواتفها الرائدة "جالاكسي أس"، حيث في عام 2018 كانت نسخة جالاكسي S9، وفي عام 2019 كانت نسخة S10، أما في عام 2020 فقد تخطت الشركة رزمة من الأرقام، وأعلنت أن هاتفها لهذا العام من هذه النسخة يحمل اسم جالاكسي S20 "Galaxy S20".

وكالعادة، هناك سلسلة من هاتفها الرائد هذا، حيث النوع الأوّل والعادي حمل اسم Galaxy S20، أما النوع الثاني فقد حمل اسم Galaxy S20+، اما النوع الثالث والأخير فقد حمل اسم Galaxy S20 Ultra، وإليكم تفاصيل كل هاتف.

جالاكسي أس 20 "Galaxy S20":

تُعدّ هذه النسخة الأقل مواصفات بين النسخ المذكورة سابقًا، وإليكم على شكل نقاط مختصرة أهم مواصفاتها الرئيسية:

شاشة من نوع Dynamic AMOLED وبقياس 6.2 بوصة مع كثافة 563 للبكسل، والتي بدورها ستدعم الدقة الخارقة QHD+، وهي مغطاة بطبقة غوريلا غلاس 6، مع دعمها لمعدل تحديث 120 هيرتز.

تأتي هذه النسخة بمعالجين الأول من كوالكوم من فئة سناب دراغون 865، كذلك معالج Exynos 990 من سامسونج، وكلاهما يعملان بتقنية 9 نانومتر.

ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 و 12 جيجا بايت.

كاميرا خلفية ثلاثية، تأتي الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل والواسعة بدقة 12 ميجابيكسل والثالثة للتقريب بدقة 12 ميجابيكسل ، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 10 ميجا بكسل.

سعة بطارية 4000 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن العكسي 25 و 15 و 9 واط على التوالي.

يأتي الهاتف ببصمة مدمجة في الشاشة، مع دعمه واي فاي إصدار 6، ودعم بطاقتي اتصال SIM، وتوافره باللون الزهري والأزرق والرمادي فقط، مع دعمه لاتصالات الجيل الخامس 5G.

جالاكسي أس 20 ألترا "Galaxy S20 Ultra":

هذه النسخة قادمة بأعلى المواصفات، وإليكم على شكل نقاط مختصرة جميع المواصفات الخاصة بها:

شاشة من نوع Dynamic AMOLED وبقياس 6.9 بوصة مع كثافة 509 للبكسل، والتي بدورها ستدعم الدقة الخارقة QHD+، وهي مغطاة بطبقة غوريلا غلاس 6، مع دعمها لمعدل تحديث 120 هيرتز.

يأتي الهاتف بمعالج سامسونج Exynos 990 ومعالج كوالكوم سنابدراجون 856 وكلاهما يعملان بتقنية 7 نانومتر.

ذاكرة تخزين داخلية 128 و 256 و 512 جيجا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي 12 و 16 جيجا بايت.

كاميرا خلفية ثلاثية، تأتي الرئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل والواسعة بدقة 12 ميجابيكسل والثالثة للتقريب بدقة 48 ميجابيكسل، مع مزايا فريدة من نوعها، وهي قدوم هذه الكاميرا بمستشعر ToF 3D وتكبير رقمي 100 X وتقريب هايبرد 10 X مع دعم تصوير مقاطع الفيديو بالدقة الجبارة 8K، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 40 ميجا بكسل.

سعة بطارية 5000 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن العكسي 45 و 15 و 9 واط على التوالي.

يأتي الهاتف ببصمة مدمجة في الشاشة، مع دعمه واي فاي إصدار 6، ودعم بطاقتي اتصال SIM، كما أنه يدعم تقنية HDR10 وتقنية AOD للعرض الدائم للشاشة للإطلاع على الإشعارات دون الحاجة للضغط عليها أو تشغيلها، ناهيك عن دعمه لمعيار مقاومة الماء IP68 وتقنية NFC ودعم منصة Dex، أيضًا هناك الدعم لمنفذ بطاقة للذاكرة الخارجية مع توافره باللون الأسود والرمادي فقط، وسيعمل بأندرويد 10 وواجهة One UI 2.

هاتف جالاكسي أس 20 بلس "Galaxy S20 +":

النسخة الثالثة والأخيرة من سلسلة هواتف جالاكسي S20، وهي مشابهة نوعًا ما لنسخة ألترا مع اختلاف على قباس الشاشة وجودتها، وكذلك الكاميرا المصاحبه له، حيث تأتي هذه النسخة بحجم 6.7 بوصة مع كثافة 525 للبكسل، وتأتي الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل، وعدسة واسعة بدقة 12 وعدسة تقريب بدقة 64 مع تقريب رقمي 30X وتكبير هايبرد 3X وتصوير فيديو بدقة 8K، مع مساحة تخزين 128 و 256 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي 8 و 12 جيجا بايت، وسيأتي بمعالجين Exynos 990 وسناب دراغون 865 بتقنية 7 نانو متر، اما البطارية فهي قادمة بحجم 4500 مللي أمبير ودعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن العكسى بقدرات 25 و 15 و 9 واط على التوالي، وباقي المواصفات في نسخة الترا موجودة في هذه النسخة.

توافر الهواتف والأسعار القادمة معها:

حددت الشركة أسعار كل هاتف وموعد وضعها على الرفوف، حيث هاتف جالاكسي أس 20 هو قادم بسعر 999 دولار، أم نسخة بلس فهي قادمة بسعر 1199 دولار، اما نسخة ألترا والأخيرة قادمة بسعر 1399 دولار، وحددت يوم 21 فبراير الموعد المحدد لبدء الطلبات المسبقة، وسيكون متوفّر مباشرة على الرفوف للبيع في السادس من شهر مارس القادم، وكمفاجأة من الشركة، اعلنت أنها بثّت مؤتمرها هذا كله بواسطة هاتف جالاكسي أس 20.

سماعات Galaxy Buds+:

لم تكتفي الشركة بالإعلان عن هواتفها المذكورة سابقًا، حيث أعلنت عن الجيل الأحدث من سماعاتها Galaxy Buds+ والقادمة بتحسينات وبطارية جديدة من الجيل السابق، أما فيما يخص المواصفات والأسعار القادمة لهذا الجيل، فهي على النحو التالي:

تزن السماعة نحو 6.3 جرام فقط، وتدعم تقنية البلوتوث الإصدار الخامس، مع دعم الارتباط السريع والاتصال على اكثر من جهاز في نفس اللحظة.

أتت السماعة بثلاث مايكروفونات خاصة للمكالمات، وهناك مكبّر صوت، مع دعمها لتقنية عزل الضوضاء والضجيج.

أما على مستوى البطارية، بفهي قادمة بقوة 85 مللي امبير في الساعة، كما وتمتلك منفذ USB C مع دعمها لتقنية الشحن السريع، وفي هذا الشان أشارت سامسونج أن شحن السماعة هذه لمدة 3 دقائق سيعمل على تشغيل السماعة لمدة 1 ساعة كاملة، والاهم من ذلك هناك الدعم للشحن اللاسلكي.

فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى والسعر، ضمّت هذه السماعة أضواء ليد، وستكون مقاومة لرذاذ الماء IPX2 وميزة التحكم باللمس، على ان تدعم هواتف وأجهزة أندرويد و iOS أيضًا، وستكون متاحة بسعر 149 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن نراها على الرفوف يوم 14 فبراير هذا الشهر.

كلمة أخيرة:

كان هذا كل ما اعلنت عن شركة سامسونج في مؤتمرها Unpacked 2020، وقد تميّز هذا العرض بإعلان الشركة عن هواتفها الرائدة وهاتفها الجديد القابل للطي، بالإضافة إلى الجيل الحديث من سماعتها اللاسلكية، أنت بدورك أي المنتجات التي أثارت انتباهك، وكيف رأيت ما أعلنته الشركة في مؤتمرها هذا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كل ما أعلنت عنه سامسونج في حدثها الكبير Unpacked 2020 Reviewed by أحمد سعيد on 2/12/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: