هل تفتقد صوت بداية تشغيل الويندوز ؟ إليك كيفية تفعيله في ويندوز 10



مع نهاية ويندوز 7 وبدء الهجرة إلى ويندوز 10، يسعي أولئك المستخدمين المهاجرين عن طرق لجعل تجربة إصدار نظام التشغيل الجديد هذا مألوفة قدر الإمكان. غالبًا ما يتضمن ذلك التخلي عن العناصر الحديثة التي أضافتها مايكروسوفت في ويندوز 10 بغية تبسيط استخدامه وجعله بيئة ملائمة مثل تلك الموجودة في ويندوز 7. إعادة تفعيل صوت بداية تشغيل الويندوز تعتبر واحدة من ضمن الطرق التي تحقق ذلك، حيث أن هذه الخاصية معطلة بشكل افتراضي في ويندوز 10 – لسبب غير معلوم. لكن لحسن حظ، من السهل تفعيل صوت بدء التشغيل مرة أخرى من الإعدادات، دعني أخبرك بالخطوات فيما يلي.


ما تحتاج إلى معرفته في البداية، هو أن مايكروسوفت قد أزالت بعض المؤثرات الصوتية التي يمكنك تكوينها في ويندوز 10. وكجزء من عملية الانتقال التي تفرضها الشركة الآن على لوحة التحكم (Control Panel) إلى تطبيق الضبط (Settings)، يتم ترحيل بعض الإعدادات إلى التطبيق الحديث. ولكن هذا يحدث تدريجيًا مع كل تحديث رئيسي جديد لويندوز 10، حيث أنّه لا تزال هناك إعدادات أخرى في لوحة التحكم حتى وقت تحرير هذه السطور، كما لم تعلن مايكروسوفت عن أي شيء فيما يتعلق بموعد استبدال لوحة التحكم القديمة بتطبيق الإعدادات الجديد تمامًا.

على أي حال، حتى تتمكن من تفعيل صوت بدء تشغيل الويندوز، لا تزال بحاجة إلى اللجوء إلى لوحة التحكم الكلاسيكية، باعتبارها موطن إعدادات الصوت حتى الآن.


إذن، كل ما عليك اولًا هو فتح تطبيق Settings في ويندوز 10 إما من خلال قائمة ابدأ أو بالضغط على مفتاح (Win) + حرف (هـ) معًا في نفس الوقت على الكيبورد، والانتقال إلى قسم System ثم اختيار Sound من القائمة الجانبية على اليسار، ثم التمرير إلى أسفل الصفحة والنقر على "Sound Control Panel" كما هو واضح في الصورة أعلاه. ويمكنك أيضًا استخدام طريقة أخرى للوصول إلى إعدادات الصوت في ويندوز 10، وذلك من خلال الضغط على مفتاح (Win) + حرف (قـ) معًا على الكيبورد حتى تفتح نافذة Run ومن ثم تكتب بها أمر "control mmsys.cpl sounds" وتضغط على Enter.


في نافذة Sound التي قد ظهرت امامك، انتقل إلى علامة تبويب "Sounds" ثم بعد ذلك أضف علامة (✔) بجوار الخيار الذي يُسمى "Play Windows Startup sound" وبعدها اضغط على OK لحفظ التغييرات. من الآن فصاعدًا، كلما قمت بتشغيل الكمبيوتر أو اللابتوب، ستستمع إلى صوت بداية تشغيل الويندوز المعتاد؛ وهو نفس الصوت الخاص بويندوز 7.

لسوء الحظ، لا تقدم مايكروسوفت طريقة سهلة لتغيير صوت بدء تشغيل ويندوز 10، وفي حين أن هناك طرقًا عديدة للقيام بذلك، فإن غالبية المستخدمين قد يلتزمون فقط بالصوت الافتراضي دون أي تعديلات إضافية. ولكن إذا كان الأمر مهمًا بالنسبة لك، يمكنك تنزيل أداة WinAero Tweaker على جهازك، حيث أن بها خيار يتيح تغيير صوت بدء التشغيل إلى أي صوت آخر من اختيارك.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة الموضحة هنا تعمل أيضًا في إصدار 1909 من ويندوز 10 (تحديث نوفمبر 2019). ومن المرجح أنه سوف يتم نقل خيار تفعيل صوت بدء تشغيل ويندوز إلى تطبيق الضبط في وقت ما في المستقبل، خاصةً وأنه لا يحتاج إلى خيارات تخصيص أخرى. بمعنى آخر، توقع ظهور خيار بسيط في قسم "Sounds" في تطبيق "Settings" لاحقًا، مما يتيح للمستخدمين الجدد تفعيل الخاصية بشكل أسرع قليلاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

هل تفتقد صوت بداية تشغيل الويندوز ؟ إليك كيفية تفعيله في ويندوز 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/13/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: