إليك CodeLobster IDE برنامج مثالي لتعديل وتحرير لغات البرمجة

لغات البرمجة كثيرة جداً والبرامج والأدوات التي تُتيح لك تحريرها وتعديلها أكثر بكثير من لغات البرمجة نفسها إن صح القول، ومنها المجاني الذي لا يرقى لآمل المُبرمجين والمدفوع ذو السعر والتكلفة المرتفعة جداً، عدا عن المزايا المحصورة جداً والتي لا ترقى للتعامل مع جميع لغات البرمجة في آن واحد!

لذا من النادر والمُثير للإعجاب أن يجد المرء برنامجاً يحتوي على كل ما يريده بواجهة بسيطة خالية من أي تعقيد وإعلانات وبمجانية تامة، عندها سيطير المُستخدم من الفرح والسرور ولن يُعطي فرحته لأحد لأن هذه البرامج المُميزة لا يمكن إيجادها بسهولة وإنما بعد بحث طويل ومرير في بحر الإنترنت الشاسع والمليء بالأكاذيب.

لحسن الحظ معنا اليوم إحدى هذه البرامج التي لن تجد لها مثيل بالمزايا والسرعة والسهولة والشمولية في مجال البرمجة والتكويد والتحرير والتعديل على الكثير من لغات البرمجة إن لم تكن جميعها، ألا وهو برنامج CodeLobster IDE البسيط والخفيف والمجاني كذلك، لنتعرف فوراً على ما يستطيع فعله.


ما يسمح لك برنامج CodeLobster القيام به؟


ببساطة يسمح لك هذا البرنامج بتحرير ملفات PHP و HTML و CSS و JavaScript ويسلط الضوء على بناء الجملة ويعطي تلميحات للعلامات والوظائف ومعلماتها، كما يتعامل هذا المُحرر بسهولة مع الملفات التي تحتوي على محتوى مختلط، فإن قمت بإدراج كود PHP في قالب HTML فسيقوم المحرر بإبراز كلاً من علامات HTML ووظائف PHP.

يشتمل البرنامج على وظيفة الإكمال التلقائي والتي تسرع عمل المُبرمج إلى حد كبير ويزيل احتمال حدوث أخطاء الأمر الذي يرغب به الكثير من المبرمجين بعد إتقانهم للغة ما فالسرعة بالعمل مطلوبة جداً بعصر السرعة الذي نحيى به اليوم، كما يوفر مساعدة سياقية على جميع لغات البرمجة المدعومة ويستخدم الوثائق الأكثر حداثة في هذه اللحظة وينزلها من المواقع الرسمية.

لذلك يمكننا الحصول بسرعة على وصف لأية علامة HTML أو سمة CSS أو PHP أو وظيفة JavaScript عن طريق F1، ويتيح لك مصحح أخطاء PHP المدمج تنفيذ البرامج النصية خطوة بخطوة والانتقال بالتسلسل عبر سطور التعليمات البرمجية، ويمكنك تعيين نقاط فحص وعرض عملية عمل الحلقات ومراقبة قيم جميع المتغيرات أثناء تنفيذ البرنامج النصي.

وظائف وميزات مفيدة أخرى لـ IDE عليك معرفتها


تسليط الضوء على الأقواس والعلامات أي أنك لن تضطر أبدًا إلى حساب الأقواس أو علامات الاقتباس وسيتولى المحرر العناية بها بدلاً منك، تسليط الضوء على الكتل واختيار مقتطفات الأكواد البرمجية والإشارات المرجعية لتسهيل التنقل في الملف المُحرر والتعرف على البنية الكاملة للمشاريع وبناءها.

يدعم البرنامج 17 لغة لواجهة المستخدم من بينها الإنجليزية والألمانية والروسية والإسبانية والفرنسية وغيرها، كما أن هذا العملاق يعمل على أي نظام قد يخطر في بالك كالـ الويندوز بجميع إصداراته والماك واللينكس بجميع توزيعاته الأساسية والشهيرة كـ أوبونتو وفيدورا وديبيان كذلك.

ولا يتوقف عند هذا الحد وإنما يقدم المزيد


توفر النسخة الاحترافية من CodeLobster IDE للمبرمج مزيدًا من الميزات: على سبيل المثال لديك فرصة للعمل مع المشاريع على خادم بعيد باستخدام عميل FTP المدمج، يمكنك تحرير الملفات المحددة ومعاينة النتائج ثم مزامنة التغييرات مع الملفات الموجودة على الاستضافة.

بالإضافة لما سبق تتضمن النسخة الاحترافية مجموعة واسعة من المكونات الإضافية كـ: الدعم الكامل لتطبيق مكتبات JavaScript مثل jQuery و Node.js و AngularJS و BackboneJS و VueJS و MeteorJS، أيضا CodeLobster IDE لديه مكون إضافي خاص بـ Bootstrap.

مجموعة كبيرة من المُلحقات التي تساعد على العمل مع أطر PHP - CakePHP و CodeIgniter و Laravel و Phalcon و Smarty و Symfony و Twig و Yii، والإضافات للعمل مع CMS الأكثر شعبية كـ Drupal ، Magento و WordPress.

خِتاماً هل نال البرنامج حقه من الوصف؟


لا اعتقد أن الإجابة ستكون نعم لأن مثل هذه البرامج لن يعرف أهميتها إلا من لديه أدنى فكرة عن البرمجة ولغات الويب وكيفية التعامل معها عن كثب، لذا ندعوكم لتحميل البرنامج انطلاقاً من الموقع الرسمي له واستكشافه لما له من أهمية كبيرة ومزايا مثيرة قد غابت في ذكرنا هذا.

بشكل عام لمدة عام من العمل لم يكن لدى فريق عمل البرنامج أي شكاوي ضد هذا المحرر العملاق في مواصفاته الجبارة، حيث كان وما زال يعمل بسرعة وسلاسة لا مثيل لهما ولا يتعطل ويسمح للمُبرمج بالعمل حتى مع مشاريع PHP الكبيرة، أي أن إمكانية مواجهة مشاكل ضئيلة جداً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك CodeLobster IDE برنامج مثالي لتعديل وتحرير لغات البرمجة Reviewed by ضياء عمار on 2/15/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: