5 طرق تُخفي بها تطبيقاتك على هاتفك دون تعطيلها

عندما يُفكّر أحدهم في إخفاء تطبيق أو باقة من التطبيقات على نظام التشغيل اندرويد، فيُمكِن أن يصل التفكير إلى تعطيل التطبيق أو إلغاء تثبيته، وبالتأكيد هذه النوايا بها عيوب كبيرة، على سبيل المثال، سيتم حذف جميع بيانات التطبيق، وسيتعين عليك البدء في تثبيت التطبيق من جديد، ولتجنب ذلك وأكثر، يمكنك ببساطة إخفاء التطبيقات على هاتفك أو جهازك اللوحي العامل بنظام أندرويد.

من جانبه أيضًا، لكل شخص أسبابه المختلفة لإخفاء التطبيقات، بينما يريد البعض إخفاء تطبيقات VPN أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية، ويرغب آخرون في إخفاء التطبيقات المتعلقة بالعمل عن الأطفال، أيًا كان السبب، فإن الطرق المذكورة أدناه سوف تتيح لك إخفاء التطبيقات على أندرويد دون تعطيلها أو إلغاء تثبيتها، والآن دعونا نتعرف على هذه الطرق وعددها خمسة:




أفضل الطرق وأبسطها لإخفاء تطبيقاتك على جهازك الاندرويد:


الطريقة الأولى: عبر واجهة التشغيل أو اللانشر الافتراضي

تُقدّم كلٍ من سامسونج وون بلس وشاومي، ميزة افتراضية أي أصلية لإخفاء التطبيقات، ومباشرة إليك العلامة التجارية وطريقتها الخاصة بها:

إخفاء التطبيقات مع واجهة One UI في سامسونج:



على الشاشة الرئيسية، وعبر مساحة فارغة، قم بالضغط المطوّل، ومن ثم اضغط على إعدادات الشاشة الرئيسية، الآن انتقل لأسفل وانقر على إخفاء التطبيقات، وصولًا إلى تحديد التطبيقات التي تريد إخفائها، وأخيرًا الضغط على "تطبيق" من أجل الاخفاء.

نصيحة:

يمكنك أيضًا استخدام المجلد الآمن في هواتف سامسونج لإخفاء التطبيقات.

إخفاء التطبيقات على هواتف هواتف شاومي Redmi:



على الهواتف التي تستخدم واجهة MIUI، افتح تطبيق الأمان في تطبيقك وانتقل إلى App Lock، ومن ثم أضف التطبيقات التي تريد إخفاءها.

إخفاء التطبيقات في أجهزةو ن بلس:



على هواتف ون بلس، باختصار افتح درج التطبيقات، ومن ثم اسحب لليمين من الحافة اليسرى من الشاشة، بحيث سترى تبويب "Hidden Space"، الآن انقر فوق رمز الإضافة (+) في الجزء العلوي وحدد التطبيقات التي تريد إخفاءها.

الطريقة الثانية: الاستعانة بتطبيقات اللانشر التابعة لجهات خارجية



في حالة كان المشغّل أو واجهة التشغيل الافتراضية لهاتفك لا تدعم القدرة على إخفاء التطبيقات، ببساطة يمكنك تنزيل أحد مشغلات التابعة لاطراف خارجية، على سبيل المثال، تنزيل لانشر POCO أو لانشر Evie وأكثر، بحيث يمكنك إخفاء التطبيقات باستخدام هذه اللانشرات وتحديدًا من الإعدادات الخاصة بها، ولا يسعنا هنا التفصيل أكثر، فالأمر بسيط جدًا وللغاية.

تحميل لانشر POCO على أندرويد.تحميل لانشر Evie على أندرويد.

الطريقة الثالثة: عبر حيلة تغيير اسم التطبيق وأيقونته

بلا أدنى شك، يتم التعرّف على التطبيق على هاتفك حسب اسمه وكذلك وحسب الأيقونة الخاصة به، في حالة قمت بتغيير اسمه وكذلك رمزه فمن الصعب بل من المستحيل أن يتم التطرق إلى التطبيق إلّا في حالة فتح كل التطبيقات المثبتة عندك، على أي حال، يمكنك إجراء ذلك بالاستعانة بأحد اللانشرات، هنا سنخصص الحديث عن نوفا لانشر كونه الأكثر شعبية، بنفس الوقت، الفكرة الأساسية لهذه الخطوات لا تزال هي نفسها على جميع اللانشرات الأخرى، فلا تقلق من ذلك أبدًا.

غيّر اسم وأيقونة التطبيق عبر نوفا لانشر:

أولًا، قم بفتح درج التطبيقات في Nova Launcher، ومن ثم اضغط لفترة طويلة على التطبيق الذي تريد إخفاءه، وصولًا إلى تحديد خيار تحرير من القائمة.



الآن وبكل بساطة اختر الاسم الذي يناسبك، واجعله شيئًا عاديًا لا يجذب أحد، على سبيل المثال سمه "آلة حاسبة"، ومن ثم اضغط على أيقونة التطبيق لتغييرها.



ملاحظة:

لا يعد تغيير اسم التطبيق وايقونته ميزة مدفوعة في نوفا لانشر، بحيث يمكن فعل ذلك أيضًا في النسخة المجانية.

الطريقة الرابعة: الاستعانة بالمجلدات



هناك طريقة بسيطة أخرى لإخفاء التطبيقات وهي إضافتها إلى مجلد، ومن ثم تسمية المجلد بطريقة لن يهتم بها أحد بالضغط عليه، بحيث ستخفي هذه الطريقة التطبيق على درج التطبيقات وكذلك من على الشاشة الرئيسية، وعلى الرغم من أن جميع المشغلات أو واجهات التشغيل تُتيح لك إضافة تطبيقات إلى مجلدات على الشاشة الرئيسية، إلا أن عددًا قليلاً من المشغلات توفّر ميزة المجلدات الموجودة في درج التطبيقات، فالخيار الأوّل والأخير يعود لك.

الطريقة الخامسة: الاستعانة بميزة تعدد المستخدمين



إذا كنت ترغب في إخفاء التطبيقات دون الاستعانة بالمشغل الذي تستخدمه في هاتفك، فيمكنك هنا الاستعانة بميزة تعدد المستخدمين، حيث بشكل أساسي سيكون عليك لزامًا إنشاء مستخدم جديد وتثبيت التطبيقات المُراد اخفائها في ملف التعريف هذا، وسيكون كل ملف تعريف مستقل عن الآخر والتطبيقات المثبتة لن تظهر إلّا في ملف التعريف الذي تم وضع التطبيق فيه.

ولإنشاء مستخدم جديد، افتح الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى النظام، ومن ثم اضغط على العديد من المستخدمين، بعد ذلك اضغط على إضافة مستخدم، وهنا قد تختلف الخطوات بين الاجهزة، لكن النهاية واحدة، على أي حال وبمجرد إنشاء مستخدم قم بالتبديل إليه من رمز المستخدم في لوحة الإشعارات.

كلمة أخيرة:

قبل الختام نُنوّه عليكم بأن الأساليب المذكورة أعلاه سوف تخفي التطبيقات من درج التطبيقات والشاشة الرئيسية فقط، بالتالي لن يتم إخفاؤها ضمن قسم التطبيقات المثبتة في الإعدادات، لذلك إذا كان هناك شخص يتطفل بشدة على هاتفك، فاحرص على الأقل إقفال تطبيق الإعدادات بالاستعانة بأحد تطبيقات القفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 طرق تُخفي بها تطبيقاتك على هاتفك دون تعطيلها Reviewed by أحمد سعيد on 2/13/2020 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: