أفضل 4 تطبيقات To-Do على ويندوز 10

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم واجبات ومهام كثيرة في حياتهم اليومية (أغلبنا لديه)، فأنت حتما قد جربت وتعرف ماهي To-Do List, ببساطة هي وضع قائمة بالأعمال اليومية وحتى الشهرية والسنوية على حسب ما تحتاج، وهذه القائمة تحتوي على الأفعال والمهام التي تحتاج إلى إنجازها، كما يمكن أن تحتوي على المدة الزمنية المخصصة لكل مهمة. هذه الطريقة مفيدة جدا لأنها توفر علينا وقت وعناء تذكر ما علينا فعله من الأمور المهمة.

أنا شخصيا أعمل بهذه الطريقة دائما وأقوم بعمل To-Do List بشكل شبه يومي، لكني أفضل الطريقة القديمة حيث أقوم بكتابة القائمة على ورق. في المقابل هنالك الكثير من يحبون إستعمال التطبيقات لسهولة الوصول إلى القائمة خلال اليوم. في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 4 تطبيقات To-Do على نظام ويندوز 10.



1. Microsoft To Do



أكيد أننا سنبدأ بصاحب النظام نفسه، مايكروسوفت قامت بتطوير تطبيق To-Do يعتبر الأفضل والأسهل من حيث الإستخدام. التطبيق متوفر على متجر أندرويد و iOS, ويتوفر على خاصية المزامنة مما سيجعل إستعماله على كل أجهزتك أمرا سهلا جدا.

تطبيق Microsoft To Do يمكنك من وضع مهام وقوائم و مواعيد نهائية, بالإضافة إلى كل ما تحتاجه لعمل To-Do. كما أنه يدعم إستيراد قوائم سابقة من تطبيقات طرف ثالث أخرى يدعمها هذا التطبيق.

يتوفر أيضا على خاصية Intelligent Suggestion، وهي خاصية تستعمل قوائم To Do السابقة لتقترح عليك نشاطات ومهام عليك عملها في اليوم الحالي. للأسف لا يمكننا تغطية جميع الخصائص في مقالنا هذا، لهذا نقترح عليك تجربته حالا والتعرف على جميع مميزاته لوحدك.


2. Evernote



أكيد أنك تعرف هذا التطبيق أو قد سمعت عنه في أحد المقالات، كما أنه متاح على أغلب الأجهزة (أندرويد و iOS و ويندوز) مما سيجعل إستعماله على كل أجهزتك سهلا عبر خاصية المزامنة.

Evernote لديه العديد من المميزات الرائعة، فهو يمكنك من عمل Scan للأوراق المكتوبة بخط اليد ورفعها على التطبيق حيث يوفر عنك عناء كتابة المهام و القوائم من جديد.

بالإضافة إلى وضع القوائم والمهام والملاحظات فهو يدعم الصور وصفحات الويب وأيضا التسجيلات الصوتية، لكن عليك أن تعرف أن لديه حد شهري من المساحة وهي 60MB، لكنه يبقى تطبيق مميز يستحق تجربتك.


3. Todoist



هذا التطبيق لديه تقييم 4.8 على متجر مايكروسوفت، ما يميز هذا التطبيق هو أنه شامل إلى حد كبير فهو يدعم عدد كبير من تطبيقات وخدمات الطرف الثالث وهذا سيسهل عليك كثيرا إستخدام التطبيق.

كما أنه يدعم عدد من المنصات والأجهزة منها أندرويد و iOS وأجهزة ماك. وكغيره من التطبيقات فهو يمكنك من إضافة المهام والمواعيد النهائية وتتبع نشاطاتك. 


4. Onenote



تطبيق Onenote هو تطبيق أخر مطور من قبل مايكروسوفت، على الرغم من أن التطبيق غير مصنوع خصيصا لأجل To-Do لكن يمكن أن يفيدك كثيرا. يمكنك إنشاء قوائم المهام والنشاطات عبر كتابتها أو حتى رسمها أو إضافتها من صفحة ويب.

يمكنك أيضا مشاركة قوائمك مع أصدقائك ومعارفك وتتبع نشاطاتك وإنتاجيتك. بما أن Onenote مرتبط بمايكروسوفت فإنه يمكنك عمل مزامنة لجميع قوائمك ومواعيدك مع أجهزة أخرى بنفس الحساب.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 4 تطبيقات To-Do على ويندوز 10 Reviewed by Mohamed Benouis on 2/23/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: