6 أسباب قد تدفعك لاستخدام نظام التشغيل Elementary OS الآن!

قُمنا في عام 2017 بمُراجعة توزيعة ألمنتري أو أس - Elementary OS على أنها من أجمل توزيعات لينكس المُعدة مُسبقاً، كما نصحنا بها في العديد من المقالات الأخرى، ومع مرور الوقت منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا تم تطوير وتحديث التوزيعة بوتيرة مُستمرة ومُنتظمة أيضاً وبات هناك الكثير من الأسباب الوجيهة لاستخدامها تعرف عليها الآن.


1. يرتكز النظام على هوية ورؤية واضحة جداً


يصعب وصف الفرق بين مُعظم توزيعات لينكس للناس ويعود ذلك لكثرتها، حيث توفر فيدورا وأوبن سوسا وأبونتو نفس البرامج إلى حد كبير، لا يستخدمون نفس تنسيقات الحزمة أو تجارب افتراضية متطابقة وكل منها له لمساته الخاصة حتى على الواجهة، لذلك عند تثبيت أحد التوزيعات السابقة لن تشعر بتجربة واضحة كنظام ألمنتري.

يحتوي هذا النظام على بيئة سطح المكتب الخاصة به وتسمى Pantheon أي أن له واجهة المستخدم الخاصة به ويحتوي على تطبيقاته الخاصة، كل هذا يجعل منه ذو طابع أكثر وضوح من غيره، كما أن المشروع بأكمله يُمكن فهم التعامل معه بسرعة أكثر من غيره بعد تجول بسيط ضمن دهاليزه الواضحة.

اقرأ أيضاً: كيف تحترف استخدام لينكس في وقت قصير عبر هذه الخطوات؟

2. يحتوي على واجهة أجمل من ويندوز وأكثر إتساق

عندما تفتح تطبيقًا في نظام التشغيل هذا فإنه سيعمل بكفاءة وتناسق كبير جداً، ذلك لأن الفريق لم يضع مبادئ توجيهية واضحة للتصميم فحسب بل تمسك بها، كما يُسهّل Elementary أيضًا للمطورين الآخرين إنشاء تطبيقات تتوافق مع القواعد، ولا يتركهم في حيرة من أمرهم.

3. من أسهل توزيعات لينكس في التعلم والإتقان


عند تشغل سطح المكتب لأول مرة يستغرق الأمر ثوانٍ معدودة فقط لبدء الاكتشاف والمعرفة باستخدام هذا النظام، يمكنك تشغيل التطبيقات من القائمة البسيطة في الزاوية العلوية المُسماة بالتطبيقات، كما تتيح لك المؤشرات الموجودة في الجزء العلوي الأيسر ضبط مستوى الصوت والواي فاي وبلوتوث وإعدادات الطاقة والإشعارات وإعادة التشغيل بالإضافة إلى التاريخ والوقت.

4. كما يُساعد نظام ألمنتري على التركيز

بفضل نقص الانحرافات يساعد ألمنتري على التركيز، على عكس بعض التوزيعات والواجهات الأخرى التي تحتاج إلى قدر كبير من التخصيص وهدر الوقت، حيث لا تحتوي واجهته على الكثير من الفوضى بل تأتي مُرتبة بشكل لا يُرصف ويمكن الاعتماد عليها كما هي وبدأ العمل والإنتاجية مُباشرةً.

5. يحتوي على عدد كبير من التطبيقات الإفتراضية


صمم فريق العمل هذه التوزيعة بقدر كافي من الاحترافية كما حافظوا على إنشاء عدد غير قليل من تطبيقاته الخاصة، يمكنك الحصول على مدير ملفات وعميل بريد إلكتروني ومشغل موسيقى ومدير صور ومحرر نصوص ومتجر تطبيقات وأدوات مساعدة أخرى كلها مُصممة خصيصًا لنظام التشغيل هذا الأمر الذي يُقدم تجربة استخدام فريدة.

إليك المزيد: تعرف على نظام PrimeOS (أندرويد للكمبيوتر) الواعد بمزايا مُثيرة

6. الدعم المُستمر للكثير من التطبيقات الجديدة

في هذه الأيام يتمتع نظام التشغيل ألمنتري بمصدر منتظم من التطبيقات الجديدة، بالتأكيد لا يعد الرقم شيئًا مقارنةً بما تراه في متجر تطبيقات الأجهزة المحمولة أو ويندوز أو ماك، ولكن بالنظر إلى حجم المشروع الأولي فإن حجم البرامج الجديدة مثير للإعجاب، قضى الفريق العمل سنوات في إنشاء متجر تطبيقات ونظام توزيع سهل ومغري للمطورين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 أسباب قد تدفعك لاستخدام نظام التشغيل Elementary OS الآن! Reviewed by ضياء عمار on 2/02/2020 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. أنا لم اقتنع بذلك وبنظام التشغيل لن اترك الويندوز والاوفيس يوما من الايام ويندوز لا يوجد له منافس وهو من أفضل انظمة التشغيل

    ردحذف
    الردود
    1. احترم رأيك .. بس متقدرش تقول على نظام انه احسن نظام من غير متجرب الانظمة التانية . احنا بنحب ويندوز عشان اتعودنا عليه مش اكتر .

      حذف