6 أشياء رائعة وعملية يمكنك القيام بها باستخدام Google Voice!

يُحدث | جوجل فويس - Google Voice | ثورة في الطريقة التي نجري بها مكالمات هاتفية فهو يتيح لك دمج منزلك وهاتفك وهاتف العمل في جهاز واحد، قد لا تتمكن من استبدال جهازك الخلوي بـ Google Voice لكنه لا يزال خيارًا موثوقًا به عندما لا ترغب في إنفاق الأموال على رقم هاتف إضافي، إذن ما هو جوجل فويس وما المزايا التي يتمتع بها؟ سنقدم لك الأساسيات ونخبرك عن أروع ميزاته.


بدايةً، كيف يعمل جوجل فويس - Google Voice؟


باختصار Google Voice هي خدمة هاتفية مجانية تتيح لك إرسال واستقبال المكالمات والنصوص من جهازك المحمول أو الكمبيوتر، يمكنك حتى إنشاء هاتف VoIP باستخدامها أيضاً وهو بسيط للغاية في الإعداد، بعد التسجيل للحصول على حساب على وتحديد رقم هاتف جديد وإدخال رقم هاتفك الحالي يمكنك البدء.

والأفضل من ذلك يمكنك حتى توصيل واحد أو أكثر من هواتفك برقم Google Voice الخاص بك (سنتحدث عنه لاحقًا)، يمكنك استخدام Google Voice لإجراء المكالمات وإرسال النصوص عبر شبكة Wi-Fi، إذا لم تكن شبكة واي فاي متوفرة فلا يزال بإمكانك استخدام كمية صغيرة من بيانات الجوال من خطتك الخلوية لإجراء مكالمات، ومن مزاياه الرائعة:

اقرأ أيضاً: ما الذي تفعله تطبيقات جوجل للدردشة.. ولماذا هم موجودون؟

1. دمج Google Voice لجميع المكالمات الهاتفية والنصوص


ما الذي يمكن لجوجل فويس القيام به وما الذي يستخدمه؟ تتمثل إحدى الميزات الرئيسية للخدمة في قدرتها على إعادة توجيه المكالمات إلى هاتف واحد أو العديد من الهواتف، يقدم تطبيقات متكاملة للهواتف المحمولة لكل من أندرويد وآيفون، بمجرد تثبيته على هاتفك يمكنك التحقق من بريدك الصوتي وإرسال واستقبال المكالمات أو النصوص وكذلك التحقق من رصيد حسابك.

الأهم من ذلك يمكنك تلقي المكالمات على هاتفك المحمول من رقم جوجل الخاص بك، يمكنك أيضًا الاتصال من هاتفك الخلوي باستخدام التطبيق وسيشاهد الأشخاص رقم Google Voice وليس رقم هاتفك الخلوي، ما عليك سوى الاتصال برقم جوجل فويس خاصتك وسيتم توجيه مكالمتك عبر حسابك الصوتي. 

ما الفائدة من ذلك؟ تخيل أنك تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا وتريد رقمًا فريدًا يمكنك توجيهه إلى هواتف مُختلفة حسب من المتصل على سبيل المثال لا الحصر!

2. شاشة مُكالماتك


سيُطلب من المتصلين من رقم غير معروف التحدث باسمهم، بهذه الطريقة أنت تعرف من يتصل قبل أن تتلقى الاتصال، لتمكين فحص المكالمات توجه إلى إعدادات Google Voice وانقر فوق مكالمات وابحث عن خيار مكالمات الشاشة تأكد من تفعيل هذا الخيار الجميل.

بمجرد سماع اسم المًتصل لديك خيار للتعامل مع المكالمة بعدة طرق، يمكنك الضغط على الرقم 1 للقبول على الفور والرقم 2 للإرسال الفوري إلى البريد الصوتي و * إن كنت تريد القفز إلى المكالمة وما إلى ذلك من الخيارات المرنة التي تُتيح لك تحكم غاية في الاحترافية.

3. النسخ التلقائي من أي بريد صوتي


إن لم تتمكن من الاستماع إلى البريد الصوتي يوفر جوجل فويس نسخًا للبريد الصوتي، يتيح لك ذلك قراءة رسالة شخص ما بدلاً من الاستماع إلى بريد صوتي طويل، يمكن لـ Google Voice أيضًا إرسال رسائل بريد صوتي مكتوبة إلى بريدك الإلكتروني، لضمان تشغيل هذه الميزة انتقل إلى البريد الصوتي الخاص بإعدادات Google Voice وقم بتفعيل الخيار.

على الرغم من أن جميع الأخطاء لم تنفد بعد من النظام إلا أن ميزة نسخ البريد الصوتي من جوجل تعمل بشكل جيد بما يكفي بحيث يمكنك فهم ما يقوله الشخص، بالإضافة إلى تلقي نسخ البريد الصوتي عن طريق البريد الإلكتروني يمكنك أيضًا التحقق من بريدك الصوتي إما من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من هاتفك.

4. تسجيل المُكالمات الهاتفية


خيار آخر مُميز عندما يكون لديك مكالمة واردة يمكنك قبول المكالمة وتسجيلها، عند الرد اضغط على الرقم 4 لتسجيل المكالمات الهاتفية على جهاز آيفون أو أندرويد أو الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي، هذا مفيد للمقابلات أو استجوابات الشرطة أو لمجرد الحصول على سجل بالمحادثة.

عند بدء التسجيل ستسمع أنت والمتصل إعلانًا عن بدء التسجيل، لا يوجد نسخ متاح للمحادثات المسجلة لذلك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك الصوتي والتوجه إلى بريدك الصوتي وإعادة المحادثة يمكنك حتى تنزيله كملف MP3 لكن وجود تنبيه لبدء العملية يُعتبر إيجابي للبعض وسلبي للبعض الآخر.

5. تخصيص تحيات وإعدادات المجموعة الأخرى


يمكنك تخصيص التطبيق أكثر من خلال تغيير طريقة معالجة الصوت وتوجيه المكالمات الهاتفية، إنه يعمل بشكل أساسي كسكرتير شخصي - لوحة مفاتيح الهاتف يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة كما تريد، يتيح لك الإصدار القديم منه تعيين تحيات مُختلفة للبريد الصوتي للمتصلين المختلفين، على الرغم من أن هذه الميزة غير متوفرة مع الإصدار الجديد.

يمكنك الوصول إلى إصدار Legacy من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق التوجه إلى قائمة جوجل فويس في الركن العلوي الأيسر من الشاشة، في أسفل القائمة انقر على Legacy Google Voice لفتحه، حدد الهاتف (أو الهواتف) أو حدد (أو سجل) تحية خاصة ويمكنك حتى تعطيل فحص المكالمات لمجموعة مُعينة.

6. تصفية البريد المزعج


تعبت من الحصول على robocalls؟ عندما تتلقى مكالمات على رقمك بخلاف Google Voice قد يقرأ معرف المتصل الخاص بك احتيال محتمل وإلا فلن تعرف حتى الأرقام التي يمكن الإجابة عليها بأمان، لحسن الحظ ، يحتوي جوجل فويس على فلتر لمكالمات الرسائل غير المرغوب فيها والنصوص. 

عندما تشك جوجل في أن رقم الهاتف غير مرغوب فيه، فسوف تنقل أي رسائل بريد صوتي ومكالمات ونصوص إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها، يمكنك تشغيل هذه الميزة بالانتقال إلى أمان إعدادات Google Voice وتشغيل تصفية البريد العشوائي.

إليك المزيد: أكثر من 160 تطبيق لجوجل مُعظمها لم تكن على دراية بها!

خِتاماً، ما الذي يدفعنا لاستخدام جوجل فويس؟


من السهل رؤية مزاياه، سواء كنت تستخدم رقم جوجل فويس في عملك أو كرقم شخصي فإنه يمكن أن يوفر لك الوقت والمال، بالإضافة إلى أنه تطبيق مجاني تماماً ولن ترى أي وحدات إعلانية ويمتاز بالاحترافية في خواصه التي يُقدمها لك لتحويل عملك إلى خطة أكثر تنظيم ودراسة ومهنية، فلما لا نمنحه فرصة التجربة لعله يُعجبنا أكثر عند التعامل معه عن قرب واستكشافه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 أشياء رائعة وعملية يمكنك القيام بها باستخدام Google Voice! Reviewed by Diaa Ammar on 2/29/2020 Rating: 5

هناك 3 تعليقات: